الرياضة / بوابة الشروق

تأهل دل بوترو ونادال لدور الثمانية لبطولة باريس بيرسي للتنس

قطع الأرجنتيني، خوان مارتن دل بوترو، أولى خطواته نحو تحقيق حلمه بالتأهل إلى البطولة الختامية لموسم بطولات لاعبي التنس المحترفين بلندن (نهائي الدوري العالمي) بالتغلب اليوم الخميس على الهولندي روبن هاسه 7 / 5 و6 / 4 ،في دور الستة عشر من بطولة باريس للتنس.

ويستطيع دل بوترو، المصنف الرابع عالميا سابقا، حسم بطاقة تأهله إلى البطولة الختامية غدا الجمعة، إذا فاز في مباراته في دور الثمانية للبطولة الفرنسية، وجاءت النتائج الأخرى في البطولة لصالحه.

ويشارك في البطولة الختامية، التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن، المصنفون الثمانية الأوائل في الفترة ما بين 12 و19 تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

وتأهل لهذه البطولة حتى الآن ستة لاعبين وهم رافايل نادال وروجيه فيدرر والكسندر زفيريف ودومينيك ثيم ومارين سيليتش وجريجور ديميتروف، فيما يتبقى المركزان الأخيران شاغران، حيث ستتحد هوية صاحبيهما طبقا لنتائج البطولة الباريسية.

وحجز الإسباني المخضرم رافاييل نادال، المصنف الأول للبطولة، بطاقة التأهل لدور الثمانية للبطولة الفرنسية، عقب فوزه الصعب على الأوروجواياني بابلو كويفاس بنتيجة 6 / 3 و6 / 7 و6 / 3.

ولحق الأمريكي جاك سوك بركب المتأهلين للدور ذاته، عقب تغلبه على الفرنسي لوكاس بويل بنتيجة 7 / 6 و6 / 3، فيما فجر الفرنسي جوليان بينيتيو مفاجأة مدوية، بعدما فاز على البلجيكي ديفيد جوفين، المصنف السابع للمسابقة، بنتيجة 6 / 3 و6 / 3.

وصعد الإسباني فيرناندو فيرداسكو لدور الثمانية أيضا، بعدما حقق مفاجأة من العيار الثفيل بفوزه على النمساوي دومينيك ثيم، المصنف الخامس للبطولة، بنتيجة 6 / 4 و6 / 4.

وتأهل الصربي فيليب كراينوفيتش للدور ذاته أيضا، بتغلبه على الفرنسي نيكولا ماهو بنتيجة 6 / 2 و3 / 6 و6 / 1، في حين اجتاز الأمريكي جون إيسنر، المصنف التاسع للبطولة، عقبة البلغاري جريجور ديميتروف بنتيجة 7 / 6 و5 / 7 و7 / 6 في مباراة ماراثونية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تأهل دل بوترو ونادال لدور الثمانية لبطولة باريس بيرسي للتنس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا