الرياضة / سوبر كورة

صحيفة مغربية : كفة الأهلى أرجح من الوداد

يحل الأهلى ضيفا على نظيره الوداد البيضاوي المغربي فى العاشرة من مساء بعد غد السبت بتوقيت القاهرة ، فى اياب نهائى بطولة دورى ابطال افريقيا ، والتى انتهت نتيجة ذهابها التى اقيمت الستب الماضى بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1 .

ونشر موقع ( هسبورت ) المغربي تقريرا على المباراة المصيرية والذى جاء كالتالى : "عَلى بعد يومين من النهائي المنتظر بين النادى الأهلى ونظيره الوداد الرياضي المغربي ، لابد من الوقوف عند بعض الأرقام الخاصّة بآخر مباراة من دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، وهي أرقام في غالبها ترجّح كفّة الفريق المصري، إلى جانب بعض المعطيات المتعلّقة بالفريق المغربي، الذي يجري النهائي الثالث في تاريخه.

رابح يخوض ثاني نهائي له في دوري أبطال إفريقيا

يشارك المدافع الودادي يوسف رابح للمرّة الثانية في نهائي أغلى الكؤوس الإفريقية، ويعد اللاعب الوحيد الذي سبق له وأن جاور الفريق في آخر نهائي لعبه فريقه أمام الترجي التونسي سنة 2011، والذي حقّق فيه الفريق التونسي اللقب، إذ كان حاضرا في مباراتي الذهاب في الدار البيضاء، والإياب على الملعب الأولمبي في رادس.

غادارين أصغر لاعب في النهائي الإفريقي

يعد بدر غادارين، مدافع الوداد الرياضي، من أصغر اللاعبين في النهائي الإفريقي، إذ يبلغ من العمر 18 عاما، وله أوّل مشاركة في دوري الأبطال، وكان رسميا في مجموعة من المباريات طيلة الموسم، بعدما منحه الحسين عموتة الثقة في مواجهات حاسمة، وآخرها أمام الأهلي في ذهاب النهائي، ومباراتي النصف أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

الأهلي صاحب أكبر عدد من الألقاب الإفريقية ومحطّم الأرقام القياسية

سبق للأهلي المصري أن توّج بثمانية ألقاب في دوري أبطال إفريقيا وهو رقم قياسي للفريق في القارة السمراء، إذ توّج بأوّل ألقابه سنة 1982، وواصل تألّقه إفريقيا بتتويجه باللقب بعد خمس سنوات، قبل أن ينتفض في بداية القرن الحالي بستّة ألقاب متفرّقة في سنوات 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، كما يطمح لأن تكون هذه السنة هي بداية لعودته للبوديم.

بنشرقي هدّاف الوداد بخمسة أهداف               

بات للوداد هداف في دوري أبطال إفريقيا، إذ يتصدّر أشرف بنشرقي قائمة الهدافين الوداديين بخمسة أهداف، مقتربا من هداف البطولة طه ياسين الخنيسي من الترجي التونسي، وكذا صلاح الدين سعيد، لاعب سان جورج الإثيوبي بسبعة أهداف، وبكري المدينة، من فريق المريخ السوداني، صاحب ستة أهداف.

ثالث نهائي للوداد في دوري الأبطال والأوّل في دونور

يلعب الفريق "الأحمر" ثالث نهائي له في المسابقة الإفريقية، والأوّل في مدينة الدار البيضاء، إذ سبق وأن واجه الهلال السوداني سنة 1992 عندما حاز على لقبه الوحيد، وعاد من "أم درمان" محمّلا بالكأس بعد فوزه ذهابا بهدفين نظيفين وتعادله سلبا في الإياب، في حين لم يتمكّن من إعادة السيناريو والعودة من تونس باللقب أمام الترجي التونسي، إذ عاد بهزيمة بهدف نظيف تاركا وراءه لقب الدوري، فيما يخوض أوّل إياب للنهائي في ملعبه وأمام جماهيره بعد تعادله ذهابا بهدف نظيف من قلب "برج العرب" في القاهرة.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان صحيفة مغربية : كفة الأهلى أرجح من الوداد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

قد تقرأ أيضا