الرياضة / بوابة الشروق

أندية عريقة أصبحت في طي النسيان احدهما لعب له هاني رمزي وأخر يمثله المحمدي

 

فرق كبيرة في الدوريات الكبري كانت مرعبة لكبار القارة الأوروبية ونجحت في الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد في مسماه السابق ولكنها أصبحت بالوقت الحالي في طي النسيان.

1 – نوتنجهام فورست

 البداية مع نوتينجهام فورست الفريق المعجزة الذي صعد للدوري الممتاز الانجليزي في موسم 1977/1978 ليفوز باللقب في مفاجئة كبري ويستمر بعدها في التألق وكتابة التاريخ في الموسم التالي و يفوز بدوري أبطال أوروبا عام 1979، ويحصد اللقب للمرة الثانية عام 1980.

وفي السنوات الماضية تراجعت نتائج فريق نوتنجهام فورست ليصبح ذليلاً للتواجد في دوري الدرجة الثانية ، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الـ13 برصيد 21 نقطه بعد مرور 15 جوله من الدوري.

2 – أستون فيلا

أستون فيلا الذي تأسس عام 1874 هو أحد أعرق الأنديه في إنجلترا وتوج بلقب الدوري الإنجليزي 7 مرات ، وفاز بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 1982 و السوبر الأوروبي في نفس العام ، ثم عاني من أزمه اقتصادية أدت الي هبوط عملاق مدينة بيرمنجهام الي دوري الدرجة الثانية.

جدير بالذكر أن الفرعون المصري أحمد المحمدي يلعب حالياً بصفوف فريق أستون فيلا بدوري " الشامبيون شيب" بعد أن انتقل خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية من فريق هال سيتي، ويحتل فيلا المركز الخامس برصيد 26 نقطه بعد مرور 15 جولة.

3 – بارما

بالطبع لا يوجد متابع لكرة القدم وسحرها ولا يعرف فريق بحجم بارما الإيطالي الذي تأسس عام 1913.

الفريق الملقب بـ " الأشباح وجايللو بولو" نجح في الفوز بكأس إيطاليا 3 مرات و فاز بالدوري الأوروبي مرتين عام 95 و99 ، وكأس الكؤوس الاوروبية عام 1993.

كما فاز بارما بلقب السوبر الإيطالي عام 99 ، قبل أن يعلن الفريق إفلاسه ويهبط لدوري الدرجة الرابعة ، قبل أن ينجح بالتواجد في العام الجاري بمنافسات دوري الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 20  نقطه بعد مرور 12 جولة بفارق نقطه عن باليرمو الأول.

4 – كايزر سلاوترن

لا ينسي أحد فريق كايزر سلاوترن الذي تألق معه نجم منتخبنا السابق هاني رمزي بعد أن احترف بصفوفه عام 1998 حتي عام 2005.

 سلاوترن الذي حقق الدوري الالماني 4 مرات و فاز بكأس المانيا مرتين، والسوبر الاوروبي مرة واحدة يلعب بالوقت الحالي في دوري الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز الأخير في الدوري برصيد 6 نقاط من 12 مباراة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أندية عريقة أصبحت في طي النسيان احدهما لعب له هاني رمزي وأخر يمثله المحمدي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا