الرياضة / الحكاية

هل يترك برشلونة الليجا الإسبانية حال إنفصال إقليم كتالونيا؟

لا يفكر نادي برشلونة في إمكانية اللعب خارج دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "الليجا"، في حالة استقلال إقليم كتالونيا المحتمل، كما حذر رئيس رابطة الليجا، خابيير تيباس، منذ عدة أيام.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم البلاوجرانا، جوسيب فيفيس، "الفريق لا يفكر في مثل هذا السيناريو. ببساطة، نريد الفوز بلقب الليجا الإسبانية، والأمر نفسه ينطبق على دوري الأبطال".

 

وكان تيباس قد قال في تصريحاته مؤخرا حول هذا الأمر "إذا ما تم الانفصال، فلن تتمكن الأندية الكتالونية من المشاركة في الليجا الإسبانية. لا أتصور إسبانيا بدون كتالونيا، وبالنسبة لي كتالونيا هي إسبانيا".

 

وتابع المتحدث باسم برشلونة أن النادي لا يتحدث عن الجانب السياسي. "لسنا مجبرين لمناقشته (يقصد تيباس) في الأمور السياسية، ولكن نعم فيما يتعلق بكرة القدم، وبكيفية تحسين المسابقة وأن تكون أكثر تنافسية. لن ندخل في جدال سياسي".

 

كما ذكر فيفيس بأن علامة البرسا التجارية، وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية، هي ثاني أقوى العلامات التجارية في عالم الأسواق المالية بعد مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال في هذا الصدد "علامتنا التجارية لها ثقلها في العالم بأسره. إن أكثر من يريد استمرار برشلونة في الليجا هي رابطة المحترفين". 

انت الان تتصفح خبر بعنوان هل يترك برشلونة الليجا الإسبانية حال إنفصال إقليم كتالونيا؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

قد تقرأ أيضا