الارشيف / الرياضة / الحكاية

برشلونة في اختبار قوي أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا

يدخل فريق برشلونة الإسباني بحلته الجديدة تحت قيادة إرنستو فالفيردي اختبارا قويا في مستهل مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا حينما يلتقي بوصيف النسخة الماضية يوفنتوس الإيطالي.

 

ويتصدر البرسا حاليا الدوري الإسباني بتسع نقاط بعد ثلاث جولات حصل فيها على العلامة الكاملة حيث سجل تسعة أهداف ولم تتلق شباكه أي هدف، وذلك رغما عن خسارته في مطلع الموسم ذهابا وإيابا في كأس السوبر الإسباني أمام غريمه التقليدي ريال مدريد.

 

وأعاد البرسا تأكيد هويته منذ انطلاق الليجا تحت قيادة مدربه الجديد وبرعاية ميسي- كما جرت العادة- حيث سجل وحده ثلاثة أهداف "هاتريك" في الفوز على إسبانيول بخماسية نظيفة.

 

وتعد زيارة اليوفي لكامب نو اختبارا جيدا للنادي الكتالوني لمعرفة وضعيته الحقيقية في مستهل انطلاق النسخة الجديدة من البطولة القارية.

 

ويغيب عن النادي الكتالوني كل من أردا توران ورافينيا ألكانتارا للإصابة، في ظل شكوك حول مشاركة سيرجي روبرتو، الذي لم يدخل في قائمة الدربي مع إسبانيول يوم الأحد الماضي، ويعاني روبرتو من آلام في الركبة اليسرى وبناء على مشاركته في التدريبات سيتحدد موقفه من المباراة.

 

وقد يدفع فالفيردي بنفس التشكيل الذي اكتسح به اسبانيول، باستثناء تغيير بسيط قد يشمل وضع عثمان ديمبيلي على الجناح الأيمن عوضا عن جيرارد ديولوفيو.

 

وشارك الفرنسي في أخر 22 دقيقة من الدربي وصنع هدفا للويس سواريز وسيبدأ غالبا أساسيا في مباراة الغد التي من المتوقع أن يلعب فيها فالفيردي بخطة 4-3-3 ، لكن ليس من المستبعد أن يلعب المدرب بخطة 4-2-3-1 وهو الرسم الخططي التقليدي في الفرق التي دربها سابقا، والذي قد يسمح بالدفع بالثنائي باولينيو وسرخيو بوسكيتس في محور ارتكاز مزدوج خلف ثلاثي من صُناع الألعاب هم ديمبيلي وميسي وإنييستا وأمامهم رأس حربة صريح هو لويس سواريز.

 

لكن الأمر الوحيد الواضح بالنسبة لفالفيردي هذا الموسم- بغض النظر عن المنظومة- هو أن ميسي سيرحل بصفة نهائية عن الرواق الأيمن ليلعب كمهاجم وهمي أو صانع ألعاب، وهو المركز الذي يقدم فيه مستوى رائعا منذ بداية العام.

 

وبالنسبة ليوفنتوس، فسيغيب عنه الكولومبي خوان كوادرادو الموقوف وسامي خضيرة للإصابة وكل من كيليني وماندزوكيتش وهوفيديس لمرورهم بفترة تعافي.

 

ورغما عن الغيابات فإن يوفنتوس سيصل لبرشلونة بصحبة الأرجنتيني باولو ديبالا الذي سجل منذ بداية لموسم ثمانية أهداف في أربع مباريات قدم فيها مستوى قيادة مذهل.

 

وسيسعى فريق "السيدة العجوز" لاعطاء استمرارية لمستوياته المرتفعة أمام برشلونة العام الماضي حينما فازوا عليهم ذهابا بثلاثية نظيفة وتعادلوا سلبيا في الاياب بدور ربع النهائي ليقصوهم من البطولة.

 

وسيلعب اليوفي تحت قيادة ماسيمليانو اليجري غالبا بخطة 4-2-3-1 الهجومية في ظل وجود السد المنيع جانلويجي بوفون في حراسة المرمى.

 

ورغم علامات تعافي بالنسبة للمدافع جورجيو كيليني إلا أنه لم يدخل في القائمة التي ستسافر برشلونة وجاء لتعويضه اليكس ساندرو، وبهذه الطريقة فإن واحدا من بن عطية وروجاني سيشغل مركزه في قلب الدفاع بصحبة بارزالي، في ظل وجود كل من أليكس ساندرو ودي سيليو كظهيرين.

 

وفي وسط الملعب سيراهن اليجري غالبا على بيانيتش وماتويدي في ظل غياب خضيرة وماركيزيو الغائب منذ ثلاثة أسابيع بسبب مشكلات في الركبة.

 

التشكيل المحتمل: برشلونة: تير شتيجن، سيميدو وبيكيه وأومتيتي وجوردي ألبا وسرجيو بوسكيتس وراكيتيتش وانييستا وديمبيلي وميسي ولويس سواريز.

 

يوفنتوس: بوفون ودي شيليو وبارزالي وبن عطية (أو روجاني) واليكس ساندرو وماتويدي وبيانيتش ودوجلاس كوستا وديبالا وستورارو وإيجواين.

 

الحكم: السلوفيني دامير سكومينا.

 

الملعب: كامب نو.

انت الان تتصفح خبر بعنوان برشلونة في اختبار قوي أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

قد تقرأ أيضا