النقص العددى يهدد الزمالك أمام الإسماعيلي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

عاد فريق الكرة الأول بنادى الزمالك لفتح أبواب مدرسة الفن والهندسة من جديد فى إفريقيا، بعد التأهل لنصف نهائى كأس الاتحاد الإفريقى الكونفيدرالية إثر فوزه الثمين والمستحق على نظيره حسنية أغادير بهدف نظيف لإبراهيم حسن، فى إياب دور ربع النهائى، بعدما تعادلا سلبيا فى لقاء الذهاب بالمغرب، لتعود شمس الأبيض لتسطع من جديد فى القارة السمراء.

وبات المارد الأبيض على شفا خطوتين فقط للتويج بلقب الكونفيدرالية وتحقيق إنجاز تاريخى غير مسبوق، حيث ينتظر الفريق المتأهل من النجم الساحلى والهلال السودانى فى نصف النهائى، وسادت حالة من الفرحة الهيستيرية لاعبى الفريق والجهاز الفنى والجماهير، بعد الفوز على بطل المغرب والتأهل من بوابته لنصف النهائى، حيث تحولت أرض ملعب استاد الجيش بالسويس لساحة احتفال وكرنفال أغانٍ ورقص بين لاعبى الأبيض والجماهير البيضاء التى ضربت أروع المثل فى التشجيع المثالى ودعم ومساندة اللاعبين حتى الرمق الأخير من المباراة.

وقامت الجماهير بالهتاف للاعبين والجهاز الفنى ومجلس الإدارة، وأعلنت دعمها ومساندتها للاعبين والمدير الفنى وخصت الجماهير الدولى التونسى فيرجانى ساسى بالهتافات تعاطفا معه بعد إصابته بكسر فى عظمة الشظية، ولم يتماسك فيرجانى ساسى نفسه أثناء خروجه من أرض الملعب وانهمر فى البكاء الذى خطف قلوب وعشاق القلعة البيضاء.

من جانبه، وجه مرتضى منصور، الشكر للاعبين على أدائهم الرجولى وروحهم القتالية وإصرارهم على تحقيق حلمهم بالفوز، مؤكدا صرف مكافآت خاصة للاعبين، لكنه عاب على كريستيان جروس، المدير الفنى، استمرار عناده مع بعض اللاعبين واستبعادهم من جميع المباريات، رغم حاجة الفريق لهم، خصوصا أيمن حفنى ومحمد عنتر ومحمد حسن ومحمد عبدالسلام وأحمد مدبولى، واستدعى مرتضى منصور، جروس لجلسة طارئة أمس قبل المران لمناقشة أسباب تراجع مستوى الفريق، وطالبه بتدارك أخطائه وتصحيح مساره قبل حدوث أزمة، مؤكدا له أن الزمالك عانى فى تحقيق الفوز على فريق حسنية أغادير المغربى، الذى كاد يخطف تعادلًا بطعم التأهل إلى نصف نهائى الكونفيدرالية، وأبلغه بعدم رضاه عن الخسارة فى المباراة الماضية أمام المصرى بالدورى، مؤكدا له استحالة قدرة الفريق على استكمال الموسم بـ14 لاعبًا فقط تم استهلاكهم بدنيًا. واعترف جروس بأن الفريق لم يظهر بالمستوى المطلوب أمام حسنية أغادير، وقال جروس فى تصريحاته بالمؤتمر الصحفى: سعيد بالفوز على حسنية أغادير بهدف دون رد، مشددا على أن هناك مباريات لا تحتاج أداء فنيا مميزا، ولكن الأهم هو النتيجة والتأهل فى النهاية. وتابع: حققنا الهدف وتأهلنا للدور التالى، لكن الأداء كان أفضل من لقاء الذهاب، ولعبنا بطريقة مختلفة ونجحنا فى تسجيل هدف ثان، ولكن الحكم ألغاه بطريقة غريبة ولا أعرف السبب حتى الآن. وأعرب جروس عن حزنه الشديد لإصابة التونسى فرجانى ساسى فى اللقاء بعد دقائق من بداية الشوط الأول، وأهدى المدير الفنى الفوز للجماهير الكبيرة التى حضرت لمساندة الفريق، مؤكدًا أن الفريق أمامه الكثير ليقدمه، مع التوضيح على أن الزمالك يطمح للفوز بالبطولة وليس التأهل إلى قبل النهائى فقط.

وأكد أمير مرتضى، المشرف على الكرة، أن لاعبى الفريق قدموا أداء جيدًا أمام حسنية أغادير وتكلل مجهودهم فى النهاية بالتأهل إلى نصف نهائى الكونفيدرالية.

وقال أمير مرتضى، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: لاعبو الزمالك أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية بعدما نجحوا فى إسعاد الجماهير البيضاء التى تواجدت فى الملعب لمؤازرته، وقال فرحة الجماهير عندنا بالدنيا.

من جهة ثانية، يعانى الفريق من أزمة قبل مواجهة الإسماعيلى، الخميس المقبل، بسبب النقص العددى وغياب حمدى النقاز ومحمود الونش للإيقاف وساسى للإصابة. فيما أرسل مجلس الإدارة مبلغ 25 ألف دولار لاتحاد الكرة قيمة استقدام حكام أجانب لمواجهة الدراويش المقبلة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النقص العددى يهدد الزمالك أمام الإسماعيلي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق