الإعلام الإنجليزي بعد هدف صلاح: عالمي وطريقة احتفاله تدل على العظمة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

سلطت الصحف والمواقع العالمية الضوء على هدف محمد صلاح، مهاجم ليفربول، في شباك نادي تشيلسي، واصفين الهدف بـ«العالمي».

وأوضحت صحيفة «جارديان» البريطانية، أن صلاح سجل هدفًا مذهلاً بعد 142 ثانية من افتتاح زميله ساديو ماني التسجيل في أنفيلد، حيث استعاد ليفربول تقدمه بفارق نقطتين على مانشستر سيتي بفوزه على فريق ماوريتسيو ساري.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، أنه بعد أن سجل صلاح هدفه المذهل على ملعب أنفيلد خلال المباراة التي فاز بها ليفربول على تشيلسي 2-0، احتفل بالوقوف على رجل واحدة ما تسبب الأمر في الكثير من الحيرة.

وعندما سئل عن ذلك لاحقا، قال «صلاح» الذي وصفته الصحيفة بـ«المصري اللامع»، «أنا رجل يوجا».

لكن الصحيفة ترى أن اختيار صلاح لطريقة وقفته واحتفاله تحتوي أيضًا على رسالة سرية محتملة لمشجعي ليفربول أيضًا.

وأوضحت إيما ستابس، مدربة اليوجا التي تدير عملها الخاص «ستابس يوجا» في ويدنس، أن صلاح كان يقف مثل الشجرة.

وأضافت: «الشجرة تعني التوازن، لذلك كان من الممكن أنه يرغب في أن يُظهر مدى توازنه.

وتابعت «كما تتعلق وقفة الشجرة أيضًا بالتأريض، وتواصل شخص ما مع جذوره في الأرض. وهذا يعني أن مو صلاح كان يظهر التزامه تجاه أنفيلد وليفربول من خلال الوقوف على شكل شجرة والاتصال بالمكان والنادي».

وأوضحت «إيما» أنه ربما يكون هناك معنى إضافي لموقفه أيضًا. وقالت: «في الشجرة، تمد يديك فوق رأسك. وكان مو صلاح يضع يديه أمام مركز قلبه على صدره. والقيام بذلك هو وسيلة لإظهار شعورك بالعظمة والشرف لنفسك وللأشخاص الآخرين المقربين منك، في إدراك المعنى العميق لروحك».

وقالت «إيما»: «لذلك عندما يجمع صلاح بين الاثنين، فإنه يكرم زملائه في الفريق ومشجعي ليفربول بينما يظهر علاقته وانتمائه في ملعب أنفيلد. وإذا كان هذا هو ما يعنيه حقا، فإنه احتفل بطريقة عظيمة فعلا تدل على العمق والثقافة».

وبعنوان «محمد صلاح رجل كل المواسم»، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أن صلاح من أعظم اللاعبين في العصر الحالي، إذ إنه في كل مباراة لعبها كان لده دور في مكسب فريقه حتى وإن لم يحرز أهدافا، ويعود له الفضل الأول في وصول«الريدز» لما عليه الآن، وذلك رغم أن أهدافه قد انخفضت عن العام الماضي.

وأشارت «بي بي سي» «أن صلاح تعرض لانتقادات جائرة وظالمة بسبب أنه لم يكن غزير الإنتاج، لكن كلما نشاهده وهو يلعب، نرى أنه ما زال يعاني من نفس الجوع والحدة في الملعب. ولا يزال يخيف جميع اللاعبين ويضع نفسه في مواقع رائعة.

وتحدثت «بي بي سي» عن مدى تواضع «صلاح»، وأوضحت «الجميع يحب تواضع صلاح عندما يتحدث عن مدى أهمية أن يفوز الفريق باللقب والمباريات، بدلاً من أن يكون كل شيء يتمحور حول شخصه. وهذا يقول الكثير عنه».

وأوضحت أن حتى قبل إحرازه الهدف المثير، فإن صلاح منذ البداية كان رائعا سواء في لمساته أو شهيته أو تركيزه، ويستحق الإشادة حتى إن لم يسجل.

وأبرزت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، استغرابها من حديث البعض عن أن صلاح يعاني من موسم فقير، مشيرة إلى أنه لاعب يستحق الفوز بالحذاء الذهبي، لأنه يعرف كيفية التعامل مع المدافعين، وما يريد أن يفعله. وأوضحت أن صلاح أفضل هذا الموسم لأن المدافعين ما زالوا لا يستطيعون إيقافه.

وأوضحت أن هدف صلاح، الأحد، كان بمثابة تذكير بمدى جودته وبراعته. وأشارت إلى أنه لاعب كبير في اللعبة، صاحب موهبة عالمية المستوى سيحقق المزيد من الأهداف الكبيرة من الآن وحتى نهاية الموسم في الدوري الممتاز وأوروبا.

وصحيفة «مترو» البريطانية «اعتبرت أن الأحد هو يوم سيتذكره صلاح ومحبيه دائما، وأيضا سيتذكره منافسه خاصة مشجعى تشيلسي الذي بالطبع يشعرون جميعا بالندم بسبب خسارة صلاح ورحيله عن النادي.

وقارنت بين أدائه الآن وعندما كان يلعب ضمن صفوف تشيلسي، وأوضحت أنه الآن بعيد كل البعد عن تأثيره المحدود في السابق على كرة القدم الإنجليزية عندما كان في نادي تشيلسي، حيث كافح من أجل الحصول على نظرة اهتمام تحت قيادة جوزيه مورينيو، وكان عليه في كثير من الأحيان أن يكون راضياً عن أدوار أقل من مستواه وموهبته وأن يلعب عددا قليلا من المباريات ولوقت قليل أيضا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الإعلام الإنجليزي بعد هدف صلاح: عالمي وطريقة احتفاله تدل على العظمة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق