حازم إمام: أدعم تطبيق تقنية «الفار» بالدوري

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

قال حازم إمام نجم نادى الزمالك السابق، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه يتمنى نجاح البطولة الأفريقية كمنظومة كاملة، مشيرا إلى أن من أهم عوامل النجاح الجمهور كما حدث في بطولة عام 2006، مؤكدا على استمرار بطولة الدورى العام واكتمالها حتى نهايتها وضرورة نبذ التعصب وعلى أن يكون نجاح البطولة إيذانا بعودة الجماهير للمدرجات.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقيمت بقاعة مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية على هامش معرض الكتاب بعنوان «كأس الأمم الأفريقية ..تشجيع بلا تعصب» وأدارتها أميرة فتحى الكاتبة الصحفية بجريدة الوفد.

وبالنسبة للدورى المصرى ومقارنته بالدورى السعودى قال حازم: «لدينا مشكلة بناخد الحاجات الحلوة بمعنى نتكلم عن الدورى السعودى بطولة آسيا بدأت والأندية بتلعب من غير لاعيبها الدولية وذلك تطبيقه صعب جدا في مصر لن ترضى أندية الأهلى والزمالك وجماهيرها بذلك».

وأضاف الجماهير بتطالب بحاجات كويسة بدون الخوض في التفاصيل من الأول أخبرنا الأندية أن هذا الموسم طويل واستثنائى بسبب وجود بطولتين للأندية الأبطال ومثلهما في الكونفيدرالية.

وانتقد عضو مجلس اتحاد الكرة المصرى فكرة إلغاء الدورى هذا العام قائلا: «ناس كتير بتردد أن الدوري لن يكمل ومع ذلك نحن نؤكد أن الدوري هيكمل وهناك من يحاول تصدير فكرة أن الدورى لن يكمل ويصدر الفشل ولابد أن تساعدنا».

وفجر حازم مفاجأة من العيار الثقيل خلال الندوة عندما وجه له أحد الحاضرين سؤال لماذ لا يخوض انتخابات رئاسة نادى الزمالك وأجاب حازم: «اتخذت قرار بعد كأس العالم بعدم خوض تجربة العمل العام بسبب الهجوم المستمر والاتهامات بالفشل وغيرها لذلك أحب الاستمتاع بحياتى وده برده كان سبب اعتزالى كرة القدم لاننى كنت أذهب للمباريات غير مبسوط».

ووجه رزق الطرتبيشى نقيب الصحفيين بالإسكندرية سؤالا حول الأخطاء التحكيمية وقال حازم إمام: «موضوع التحكيم موضوع شائك والأخطاء موجودة في جميع دول العالم وأخر مثال مبارة كارديف وتشيلسى حيث أحرز الأخير هدف من تسلل واضح ومع ذلك نحاول في اتحاد الكرة تلافى أخطاء التحكيم بقدر الإمكان وقررنا وضع حكم خامس بعد مبارة المقاصة والزمالك ولمسة اليد الشهيرة والشعب المصرى لن يفيد معه إلا تقنية الفار وهى مرتفعة التكلفة ولكن في ظل أسعار اللاعبين فانا من أشد الداعمين لتطبيق تقنية الفار».

من جانبه أكد الدكتور كردي عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم المصرى، على ضرورة التصدى لظاهرة التعصب وهو له أسباب كثيرة ومنها طريقة تربية النشىء والاحساس بالظلم وغياب الروح الرياضية لابد من عقاب صارم لكل من يخرج عن النص لأن من آمن العقاب أساء الأدب واتمنى أن الدولة بأجهزتها تساعدنا لكى تكون البداية لعودة الجماهير.

وأكد «كردى» على جاهزية الملاعب لاستضافة البطولة الأفريقية وقال: «ليس لدينا مشكلة في ملاعب البطولة الأفريقية وعددها 6 ملاعب فضلا عن ملاعب التدريب ونحن جاهزون بدءا من حفل القرعة وحتى الحفل الختامى».

انت الان تتصفح خبر بعنوان حازم إمام: أدعم تطبيق تقنية «الفار» بالدوري ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق