«الريدز» يواصل تحقيق الأرقام القياسية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

حقق فريق ليفربول الإنجليزى العديد من الأرقام القياسية بعد التأهل إلى دور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا، على حساب البايرن، بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 3/1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أليانز أرينا».

وشهدت المباراة تسجيل أرقام جديدة لليفربول، فمنذ بداية الموسم الماضى لم يصل أي لاعب في دورى الأبطال لعدد التمريرات التي أداها جيمس ميلنر لاعب ليفربول، وللمرة الأولى منذ بداية دورى الأبطال تخرج 3 فرق من ألمانيا على يد 3 أندية إنجليزية في مرحلة خروج المغلوب بدورى الأبطال.

وللمرة الأولى منذ موسم 2005- 2006 يفشل أي فريق ألمانى في الوصول إلى دور ربع النهائى من دورى الأبطال.

وأصبح ساديو مانى لاعب ليفربول أكثر لاعب في تاريخ «الريدز» تسجيلًا خارج الملعب في جميع المسابقات الأوروبية.

وبات فان دايك أول هولندى يسجل هدفًا ويصنع آخر في مباراة إقصائية بدورى الأبطال منذ أريان روبين في 2014، كما أحرز أول هدف له في دورى الأبطال بعد 19 مباراة خاضها.

ولم ينجح سوى ليفربول وريال مدريد في تسجيل 3 أهداف في مرمى بايرن ميونخ، في آخر 5 نسخ من المنافسة الأقوى في أوروبا.

في سياق آخر، طاردت الأرقام السلبية محمد صلاح بعد فشله في التسجيل أمام بايرن ميونخ، حيث حقق رقما سلبيا يحدث للمرة الأولى، بالفشل في التسجيل مع الريدز خلال 6 مباريات.

يعد أسوأ سجل تهديفى لـ«مو» هو عدم التسجيل لـ3 مباريات متتالية الموسم الماضى، وفى اللقاء الرابع هز شباك هدرسفيلد تاون، إلا أنه في الموسم الحالى فشل في التسجيل في 6 مباريات متتالية.

عانى محمد صلاح من عقدة الفشل في التسجيل أمام الأندية الألمانية، حيث إن تاريخ الفرعون أمام الفرق الألمانية غير جيد، لأنه لم يسجل سوى هدفين فقط وتمريرة حاسمة من أصل 7 مباريات خاضها أمام الألمان.

من جانبه، أعرب يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول، عن فخره بأداء لاعبيه في مباراة بايرن ميونخ.

وقال كلوب، في تصريحات أبرزها موقع ليفربول الرسمى: «أنا واللاعبون والجميع، لقد قدمنا ليلة كبيرة. لقد حدث تغيير مبكرًا وأردنا أن نلعب كرة قدم أكثر مما فعلنا في الشوط الأول، لذلك قمنا بتغيير ذلك في الشوط الثانى وكان شوطا أفضل بكثير».

وأضاف: «سجلنا هدفًا رائعًا في الشوط الأول، لكننى أعتقد أنه بعد 45 دقيقة عرف الجميع أن الأمر لن يكون سهلاً على بايرن. كنا نشعر بثقة كبيرة قبل المباراة. كان علينا محاولة تقديم أداء جيد وفعلنا ذلك».

وأتم: «يتمتع بايرن ميونخ بالكثير من الجودة، بشكل لا يصدق، يمتلك أجنحة سريعة، قوى في كل المراكز، تحديات صعبة وكل تلك الأشياء، جيد في الخط الخلفى، حارس مرمى رائع، ولقد تغلبنا عليهم. هذا شىء هائل بالنسبة لنا».

فيما قال كوفاتش، المدير الفنى للبافارى، في تصريحات أبرزها موقع بايرن ميونخ الرسمى: «واجهنا منافسا قويا للغاية، أود أن أهنئ ليفربول ويورجن كلوب، خلال المباراتين كان الفريق الأفضل».

وأضاف: «كان من الممكن العودة في النتيجة حتى 2/1، لقد واجهونا جيدًا. لم نتمكن من اللعب بهدوء، أو إيصال الكرة لروبرت ليفاندوفسكى، وهذا هو السبب في أننا خسرنا، نحن نستحق الخسارة».

وأوضح: «لم نتمكن من تجاوز مدافعى ليفربول، هم دافعوا بشكل جيد ولم نقدم أفضل مستوى لدينا، ليفربول فريق كبير، لقد كانوا في النهائى العام الماضى، وفى الدورى الإنجليزى هم في المقدمة. لقد قدمنا كل ما في حوزتنا».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الريدز» يواصل تحقيق الأرقام القياسية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق