بريميرليج (29): محرز يرسل السيتي للصدارة.. وكين الهداف التاريخي لديربي شمال لندن

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

انطلقت اليوم مباريات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، وهي الجولة التي شهدت لعب 7 مباريات خلال يوم السبت.

وجاءت ابرز المواجهات من الساحل الجنوبي الإنجليزي، حيث نجح مانشستر سيتي من إعتلاء الترتيب بشكل مؤقت بعد ان فاز على أصحاب الأرض، بورنموث، بنتيجة 1-0.

وكان بطل المباراة هو الجناح الجزائري رياض محرز الذي سجل هدفه رقم 11 في مختلف البطولات هذا الموسم، مانحًا فريقه انتصارًا هامًا، ليصعد مانشستر سيتي إلى قمة الترتيب بفارق نقطتين عن ليفربول الذي سيلعب غدًا، الأحد.

وفشل بورنموث في التسديد على مرمى مانشستر سيتي أو حتى تحقيق محاولة تسديد وحيدة، ليفشل الفريق للمرة الأولى منذ صعوده إلى البريميرليج من النجاح في خلق محاولة تسديد واحدة على الأقل طوال مباراة في المسابقة، ويصبح اول فريق منذ بداية تجميع الإحصائيات (موسم 2003/2004) يفشل في خلق محاولة تسديد واحدة على الأقل في مباراة على ملعبه في البريميرليج.

وتلقى بورنموث هزيمته الثامنة على التوالي في ثامن مواجهه له ضد مانشستر سيتي في البريميرليج لتصبح هذه هي اطول سلسلة انتصارات من جانب واحد في مباراة بين فريقين في عهد البريميرليج (بداية من موسم 1992/1993).

وفي لندن، وبالتحديد في ملعب ويمبلي، سيطر التعادل على المواجهة الساخنة بين توتنهام وأرسنال في ديربي لندني قوي، انتهى بنتيجة 1-1.

وتقدم أرسنال عن طريق لاعب الوسط الويلزي أرون رامسي، الذي لعب اليوم الديربي الأخير له مع إنتقاله بنهاية الموسم لصفوف يوفنتوس بطل إيطاليا، ليمدد اللاعب من سجله الجيد في الفترة الأخيرة في ديربي شمال لندن بإشتراكه في تسجيله 3 من أخر 4 أهداف لأرسنال في البريميرليج ضد توتنهام.

وعدل النتيجة المهاجم الإنجليزي هاري كين لصالح توتنهام في الشوط الثاني، مسجلًا من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، ليصبح الهداف التاريخي لهذا الديربي في عهد البريميرليج مسجلًا هدفه التاسع في ديربي شمال لندن، ومتجاوزًا الرقم السابق المدون بأسم التوجولي إيمانويل أديبايور (8 أهداف).

وتصدى الحارس الفرنسي هوجو لوريس لركلة جزاء من المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، ليحافظ على نقطة التعادل لأصحاب الأرض الذين تعادلوا في البريميرليج للمرة الأولى بعد 28 مباراة متتالية في المسابقة.

وفشل أرسنال في الحفاظ على نظافة شباكه خارج قواعده مجددًا، ليكون الفريق الوحيد في البريميرليج هذا الموسم الذي فشل بالخروج بشباك نظيفة في جميع زياراته خارج ملعب الإمارات في الدوري هذا الموسم (14 مباراة).

وفي ملعب أولد ترافورد، استغل مانشستر يونايتد تعثر أرسنال، وقفز للمركز الرابع بعد الفوز على ساوثهامبتون بنتيجة 3-2، في مواجهة عصيبة احتاج فيها اصحاب الأرض لهدف في الدقيقة قبل الأخيرة لحسم المباراة لصالحهم.

وتألق البلجيكي روميلو لوكاكو للمباراة الثانية على التوالي بتسجيله هدفين، لينجح في تسجيل إجمالي 4 أهداف في اخر مباراتين متسببًا بشكل مباشر في حصد فريقه للنقاط ال6 من اخر مباراتين.

وعزز لوكاكو من سجله ضد ساوثهامبتون بتسجيله هدفيه الثامن والتاسع ضد القديسين، ليكون نادي الساحل الجنوبي الإنجليزي هو اكثر الأندية التي تمكن روميلو لوكاكو من التسجيل في شباكها في البريميرليج (مناصفة مع ويست بروميتش ألبيون – 9 أهداف).

وأصبح المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير هو ثالث مدرب في عهد البريميرليج لا يخسر في اول 12 مباراة له مع فريق (فاز 10 وتعادل 2)، بعد الهولندي جوس هيدنيك (14 مباراة مع تشيلسي)، والإيطالي ماوريزيو ساري (12 مباراة مع تشيلسي).

وفي ملعب مولينو، معقل الذئاب، تمكن وولفرهامبتون من تحقيق الفوز على كارديف سيتي بهدفين دون مقابل، سُجلا في مسافة زمنية لا تزيد عن ثلاث دقائق، وتسبب فيهما الثنائي ديجو جوتا الذي سجل الأول وصنع الثاني، ثم راؤول خيمنيز الذي صنع الهدف الأول وسجل الهدف الثاني.

وتلقى كارديف خسارته الخامسة في اخر 7 مباريات في البريميرليج مستقبلًا على الأقل هدفين في المباريات التي خسرها خلال تلك الفترة، ليتجمد رصيد الفريق عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر، في حين وصل رصيد وولفرهامبتون بهذا الفوز إلى النقطة 43، ليحقق الفريق رقم غير مسبوق من النقاط خلال موسم واحد له في عهد البريميرليج.

وعلى ملعب تيرف مور، تعرض بيرنلي لأول خسارة بملعبه خلال عام 2019، وذلك عندما سقط بنتيجة 3-1 ضد كريستال بالاس الذي حقق فوزه الثالث في اخر 5 مباريات خارج قواعده في البريميرليج، وهو نفس عدد انتصاراته في اول 10 مباريات خارج قواعده هذا الموسم.

وسجل كريستال بالاس خارج قواعده للمباراة التاسعة على التوالي في البريميرليج هذا الموسم محققًا رقمًا غير مسبوق للنادي اللندني الصغير في عهد المسابقة.

وتألق البلجيكي ميتشي باتشواي مسجلًا ثاني أهدافه بقميص النادي وهدفه الثاني على التوالي خارج قواعده بعد هدفه ضد ليستر سيتي في الجولة 27.

وتألق الإيفواري ويلفريد زاها مسجلًا هدف فريقه الثالث، وهدفه الخامس في اخر 6 مباريات فقط مع الفريق.

وفي برايتون، حقق اصحاب الأرض اول فوز لهم في الدوري خلال عام 2019، وذلك عندما هزموا متذيل الترتيب، هدرسفيلد تاون، بهدف نظيف من توقيع المهاجم الروماني فلورين اندوني.

وجاء ختام المباراة من الملعب الأوليمبي، حيث نجح ويست هام من إيقاف سلسلة نتائج نيوكاسل يونايتد الجيدة، وتمكن من التغلب عليه بهدفين دون مقابل، ليخسر نيوكاسل للمرة الأولى منذ 3 جولات، في حين يحقق ويست هام يونايتد فوزه الثاني على التوالي في ملعبه، ويواصل مطاردته للمركز السابع في جدول الترتيب (المؤهل للدوري الأوروبي) بعد ان اصبح على بعد 4 نقاط من وولفرهامبتون.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بريميرليج (29): محرز يرسل السيتي للصدارة.. وكين الهداف التاريخي لديربي شمال لندن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق