انطلاق دورى الصم بمشاركة 10 آلاف من متحدى الإعاقة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أطلق الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، النسخة الثانية من دورى مراكز الشباب للصم بمحافظات الجمهورية، بمشاركة 10 الآف مشارك، من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والإدارة المركزية لشؤون الوزير «مكتب ذوى الإعاقة». وأكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، خلال المؤتمر الصحفى أمس الأول، أن الهدف من الدورى توسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب من ذوى الإعاقة، وزيادة الانتماء لدى شريحة ذوى الإعاقة وغرس القيم والمثل لديهم، بالإضافة إلى شغل أوقات فراغ ذوى الإعاقة بصورة إيجابية، مشيراً إلى أن المسابقة تسهم فى بث روح المنافسة الشريفة بين ذوى الإعاقة، ودمجهم فى المجتمع، علاوة على اكتشاف مواهبهم، وإبرازهم فى المجتمع. وأوضح «صبحى» أنه تم رصد جوائز مالية للفرق الفائزة فى دورى مراكز الشباب للصم تشجيعا لهم بداية من المركز الأول إلى المركز الثامن تُقدر بـمبلغ 365 ألف جنيه، بخلاف تقديم دعم مادى للمسابقة بمبلغ 850 ألف جنيه استعدادا للفرق المشاركة.

وقد تم تقسيم المحافظات المشاركة إلى 8 تجمعات تقام بها التصفيات الأولية، حيث يضم أول تجمع محافظات (الوادى الجديد، أسيوط، سوهاج)، وسوف يقام بالوادى الجديد، التجمع الثانى يقام بالإسكندرية ويضم محافظات (الإسكندرية، البحيرة، الغربية)، والتجمع الثالث يقام أيضاً بالإسكندرية ويضم محافظات (القليوبية، المنيا، السويس)، فيما يضم التجمع الرابع محافظات (جنوب سيناء، الفيوم، الإسماعيلية) ويقام بشرم الشيخ، بينما يقام التجمع الخامس فى القاهرة ويضم محافظات (القاهرة، الجيزة، الدقهلية)، بينما يضم التجمع السادس محافظات (المنوفية، كفرالشيخ، دمياط) ويقام فى المنوفية، بينما يقام التجمع السابع فى بورسعيد ويضم محافظات (شمال سيناء، بورسعيد، الشرقية)، والتجمع الثامن يقام فى الغردقة ويضم محافظات (الأقصر، أسوان، قنا، البحر الأحمر).

فى ذات السياق وجه وزير الشباب والرياضة بتغيير مسمى مكتب ذوى الإعاقة وقصار القامة بالوزارة إلى اسم مكتب ذوى القدرات والهمم تأكيدا على الإبداعات والقدرات المبهرة التى يتميز بها ذوو الإعاقة وقدرتهم على تحقيق الإنجازات والتميز. وأكد الدكتور أشرف صبحى أن أبناء مصر من ذوى القدرات الخاصة هم نموذج للإرادة والتحدى، ودوماً يحققون لمصر إنجازات عديدة، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة تولى عناية خاصة بهم وتعمل على صقل مهاراتهم، ودمجهم فى المجتمع من خلال مجموعة من البرامج والمشروعات المنفذة فى جميع المحافظات. وأشار وزير الشباب والرياضة إلى دعم الأشخاص ذوى القدرات الخاصة ومؤازرتهم وجعلهم عضواً فاعلاً داخل فى المجتمع، مع إتاحة الفرصة أمامهم لممارسة مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية والرياضية داخل الأندية الرياضية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية وشهد المؤتمر عرضا فنيا مبهرا قدمه مجموعة من الشباب من متحدى الإعاقة الذهنية وحاز على إعجاب الحاضرين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان انطلاق دورى الصم بمشاركة 10 آلاف من متحدى الإعاقة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق