الارشيف / الرياضة / بوابة الشروق

فرنسا تسحق الطاحونة الهولندية وتنفرد بصدارة مجموعتها في تصفيات المونديال

قدم المنتخب الفرنسي لكرة القدم خطوة جديدة مهمة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 ،بفوزه الساحق 4 / صفر على نظيره الهولندي اليوم الخميس، في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية.

كما شهدت نفس المجموعة اليوم فوز المنتخب البلغاري على نظيره السويدي 3 / 2 ،ومنتخب لوكسمبورج على نظيره البيلاروسي 1 / صفر.

على ملعب "استاد دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس ، انتزع المنتخب الفرنسي فوزا غاليا على ضيفه الهولندي بأربعة أهداف نظيفة، سجلها أنطوان جريزمان في الدقيقة، 14 وتوماس ليمار في الدقيقتين 73 و88 ،وكيليان مبابي في الوقت بدل الضائع للمباراة، مستغلا تفوقه العددي على الطاحونة الهولندية بعد طرد لاعب الوسط كيفن ستروتمان في الدقيقة 62 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 15 نقطة ،لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره البلغاري الذي تقدم للمركز الثاني.

وتجمد رصيد المنتخب الهولندي عند عشر نقاط وتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين خلف بلغاريا.

وفي صوفيا ، سقط المنتخب السويدي في فخ الهزيمة، وأهدر نقطة التعادل مع مضيفه البلغاري، الذي تقدم مرتين في المباراة وتعادل المنتخب السويدي في المرتين قبل أن تهتز شباك السويد في الدقيقة 79 بهدف الفوز لبلغاريا.

وسجل ستانيسلاس مانوليف وجورجي كوستادينوف وإفايلو شوشيف أهداف بلغاريا في الدقائق 12 و33 و79 ،وأحرز ميكايل لوستيج وماركوس بيرج هدفي السويد في الدقيقتين 29 و44 .

وحقق منتخب لوكسمبورج الانتصار الأول له في التصفيات الحالية، بالتغلب على نظيره البيلاروسي بهدف نظيف سجله دانيال ألفيس دا موتا في الدقيقة 60 ،ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز السادس الأخير بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف نظيره البيلاروسي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فرنسا تسحق الطاحونة الهولندية وتنفرد بصدارة مجموعتها في تصفيات المونديال ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا