الارشيف / الرياضة / سوبر كورة

إنييستا يناشد جماهير البرنابيو ويحذر زملاءه من "الكلاسيكو الإيطالي"

اعتبر الإسباني أندريس إنييستا أن مواجهات إسبانيا وإيطاليا "تحولت لكلاسيكو أصلي" في كرة القدم العالمية خلال السنوات الأخيرة، في إشارة للمباراة المرتقبة بينهما السبت القادم ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وراهن إنييستا على الوحدة بين لاعبي "لاروخا" وجماهير سانتياجو برنابيو، الملعب الذي سيستضيف اللقاء بالعاصمة الإسبانية، وقال إنه يتوقع مباراة مفتوحة من الطرفين، بحسب المقابلة التي تنشرها اليوم صحيفة (جازيتا ديلو سبورت) الإيطالية.

وصرح لاعب وسط برشلونة "ستكون مباراة كبيرة، سواء من ناحية الجودة أو التقاليد أو التاريخ المعاصر،. لقد أصبحت هذه المواجهات بمثابة كلاسيكو أصلي في السنوات العشر الأخيرة، منذ 2008 كانت هناك لقاءات خاصة ونتائج من كل نوع".

وأضاف "هذه ستكون مواجهة أكثر خصوصية، نظرا للتوقيت الذي تقام فيه ولقيمتها، فنحن وإيطاليا نرغب في التأهل المباشر (للمونديال) وتجنب خوض مواجهات الملحق، التي قد يحدث فيها أي شيء".

وحذر "المايسترو" زملاءه من أن إيطاليا "تعلم كيفية القيام بالأمور على نحو جيد، كيفية الدفاع وانتظار المساحات لشن الهجمات المرتدة، إضافة أيضا للضغط ووضع إسبانيا في صعوبات"، لذا دعا زملائه بالمنتخب إلى "الكفاح جميعا من أجل هدف واحد".

ولهذا السبب ناشد جماهير البرنابيو بعدم إطلاق صافرات الاستهجان على زميله بالفريق الكتالوني، جيرارد بيكيه، وأوضح أهمية التحلي بـ"الاحترام والأدب" بعيدا عن التنافس الرياضي بين ريال مدريد وبرشلونة.

وتتقاسم إسبانيا وإيطاليا صدارة المجموعة السابعة بالتصفيات برصيد 16 نقطة ولكن فارق الأهداف يمنح "لاروخا" الأفضلية.

وحول مستقبله غير الواضح مع نادي عمره برشلونة خاصة وأن عقده سينتهي في صيف 2018، قال اللاعب صاحب الـ33 عاما "لا أرى نفسي لاعبا خارج أسوار برشلونة"، مشيرا إلى أنه يرغب أيضا في أن يوقع زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي على تجديد عقده قريبا مع الفريق".

وعن مدى تأثير رحيل البرازيلي نيمار لصفوف باريس سان جيرمان، أقر إنييستا بأنه كان "عنصرا أساسيا للعب الهجومي لبرشلونة"، رغم أنه أبدى احترامه لقراره بترك الكامب نو.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إنييستا يناشد جماهير البرنابيو ويحذر زملاءه من "الكلاسيكو الإيطالي" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

قد تقرأ أيضا