الارشيف / الرياضة / الحكاية

بث مباشر.. مباراة منتخب مصر أمام أوغندا في تصفيات كأس العالم

تتجه أنظار ملايين الجماهير المصرية صوب استاد نيلسون مانديلا الذي يستضيف مباراة المنتخب المصري الأول أمام نظيره الأوغندي الملقب بـ"الأوناش" في الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا 2018.

 

ويتصدر المنتخب المصري صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط متقدماً على مستضيفه ومطارده المباشر أوغندا صاحب 4 نقاط وغانا (نقطة واحدة) والكونغو (لا شيء).

 

واستقر كوبر على التشكيل الذي سيخوض به المواجهة، ويضم كلا من عصام الحضري في حراسة المرمى، أمامه محمد عبدالشافي وأحمد حجازي ورامي ربيعة وأحمد فتحي في الدفاع، وفي الوسط محمد النني وطارق حامد ومحمد صلاح وتريزيغيه وعبدالله السعيد، فيما يفاضل بين كهربا وعمرو جمال للبدء في مركز المهاجم الصريح، وهو القرار الذي سيتم حسمه قبل موقعة اليوم بساعات قليلة.

 

كما عقد هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، وكرم كردي عضو المجلس ورئيس بعثة المنتخب، أكثر من جلسة مع اللاعبين، طالبوهم خلالها ببذل قصارى جهدهم من أجل الفوز أو التعادل على أقل تقدير، لإسعاد الجماهير، وتسهيل مهمة التأهل للمونديال قبل مباراة العودة في الإسكندرية يوم الثلاثاء المقبل، والتي ستقام بحضور 60 ألف مشجع بملعب برج العرب. ووعد أبوريدة اللاعبين بألف دولار مكافأة إجادة بعيدا عن اللائحة في حالة الفوز على أوغندا في مباراة الذهاب اليوم في كمبالا.

 

 

في المقابل، يدخل المنتخب الأوغندي المباراة بقيادة المدرب المحلي موزيس باسينا، الذي تولى المهمة مؤقتا عقب رحيل ميتشو سيدروفيتش المدير الفني السابق، ويأمل أصحاب الأرض في استغلال عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق نتيجة إيجابية، للحفاظ على أمل التأهل، حيث يمتلك الفريق 4 نقاط في المركز الثاني، كما يخطط باسينا لإثبات جدارته بقيادة منتخب بلاده عقب رحيل ميتشو.

 

ويعتمد المنتخب الأوغندي على طريقة 4-2-3-1 بوجود أونيانجو في حراسة المرمى، أمامه نيكو وادادا، ظهير أيمن، وجيوفري والسموبي، ظهير أيسر، وقلبا دفاع جوكو وموانجانجا، وثنائي الارتكاز حسن واساوا، الذي يشارك أحيانًا في مركز الظهير الأيسر أو قلب دفاع وبجواره خالد أوتشو، ثم ثلاثي خلف المهاجم إيمانويل أوكوي على اليمين وفاروق ميا في الوسط وإسحاق موليمي في اليسار، وفي الأمام المهاجم الوحيد نسيبامبي، بعد اعتزال المهاجم جيوفري ماسا.

 

شاهد البث المباشر

انت الان تتصفح خبر بعنوان بث مباشر.. مباراة منتخب مصر أمام أوغندا في تصفيات كأس العالم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

قد تقرأ أيضا