"المطاريد".. 9 لاعبين على أعتاب الرحيل من الأهلي

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقترب 9 لاعبين بالفريق الأول للأهلي من الخروج عبر بوابتي الرحيل النهائى والإعارة عقب إعلان قائمة الأحمر الأفريقية مساء الخمس والتى شهدت تواجد 23 لاعباً.

وجاءت القائمة الإفريقية للأهلي لتعطي بعض الشواهد عن إعادة هيكلة فريق الأهلي فى الموسم الجديد والذى يأتي بالتوازي مع إعادة هيكلة قطاع الكرة.

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأحمر قد خرج فى كلمة متلفزة الأحد الماضى ووعد بدعم الفريق بصفقات تليق به وذلك عقب 48 ساعة من خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا.

ونستعرض خلال السطور القادمة أبرز المرشحين للخروج من الأهلي علي سبيل البيع أو العارة

1- هداف الدوري

الأمور اتضحت بنسبة كبيرة لأحمد الشيخ الذى أقترب من الخروج على سبيل البيع النهائى عقب استبعاده من القائمة الأفريقية دون أن يحصل على فرصة حقيقية مع الفرنسي باتريس كارتيرون.

الشيخ شارك مرتين فى الكأس أمام الترسانة وسجل هدف الفوز ثم أمام الوصل الإماراتي فى البطولة العربية وتم استبعاده من القائمة الإفريقية الموسم الماضى بعد أن كان قاب قوسين أو أدني من الخروج معاراً للإسماعيلي أو أهلي طرابلس.

الشيخ الذى فاز الموسم قبل الماضى بلقب هداف الدوري بعد إعارته من المقاصة للأهلي كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" تعليقاً على استباعده من القائمة الإفريقية : شكرا .. يمكن ماليش رزق في المكان".

وعقب تعليق الشيخ قال مصدر لمصراوي إن النادي الإسماعيلي يرغب فى الاستعانة بجناح الأهلي الشاب.

 

2- مؤمن زكريا

رفض مؤمن زكريا كل محاولات تجديد عقده الذى ينتهي مع نهاية الموسم ورد الأهلي باستبعاد من مبارياته المصيرية ببطولة دوري أبطال أفريقيا ثم القائمة وهو ما يؤكد أن العلاقة انتهت بين الجانبين.

وربطت بعض التقارير الصحفية بين مؤمن زكريا ونادي الزمالك وبيراميدز ثم أكدت القائمة الإفريقية للأهلي خروج "ابن الأهلي" من الحسابات تماما حتى نهاية الموسم الحالي.

 

3-باسم علي

واجه باسم علي الظهير الأيمن للأهلي سوء حظ بالغ بتعدد إصاباته التى افقدت الفريق لجهوده فى أهم لحظات الموسم وهو ما فتح المجال حول معاناة اللاعب من إصابة مزمنة.

باسم علي الذى تعاقد معه الأهلي من المقاولون العرب موسم 2014-2015 بصحبة محمد فاروق ومحمد رزق مقابل 7 ملايين جنيه اقترب من الرحيل ليلحق بزميله السابقين .

 

4- صبري رحيل

يواجه صبري رحيل نفس مصير باسم علي بعد المستوي الفني غير المقنع الذى قدمه فى الفرص التي حصل عليها ونتج عنه استبعاده من نهائى أفريقيا

صبري رحيل الذى يبلغ من العمر 31 عام خرج لأول مرة منذ انتقاله للأهلي من القائمة الأفريقية وهو ما ينبىء برحيله عن النادي.

 

5- عمرو جمال

خرج عمرو جمال مهاجم الفريق الأول السابق من الحسابات وتم وضعه على قائمة الإنتظار وبالتالي غاب عن المشاركة مع الفريق .

ووصلت العلاقة بين جمال ومسئولي ناديه إلى طريق مسدود خاصة وأن الأخير يري أنه تم التعاقد مع من هم أقل منهم فى المستوي خاصة وهو قبل رحيله عن الأحمر ساهم فى فوز الأحمر ببطولة كأس مصر وكان لاعباً دولياً.

 

6- عمر بركات

اللاعب الوحيد الذى لم يحصل على الفرصة الكاملة فى الأهلي وتم اعارته للشباب السعودي وهو بعيداً عن المشاركة ثم وضع على قائمة الإنتظار ليخرج من القائمة الأفريقية.

تعاقد معه الأهلي فترة الإنتقالات الشتوية قبل الماضية وفشل فى اقناع حسام البدري بقدراته قبل أن يعار قبل مغادرة المدرب ليعود فى عهد كارتيرون الذى وضعه على قائمة الإنتظار.

وتردد دخول بركات جناح ليرس البلجيكي السابق ضمن صفقة تبادلية مع وادي دجلة فى صفقة محمد محمود.

 

7- أحمد علاء

تعاقد معه الأهلي فى فترة الإنتقالات الصيفية الماضية من نادي الداخلية مقابل 10 ملايين جنيه إلا أنه لم يقنع كارتيرون بالإعتماد عليه وخرج من القائمة الإفريقية "التكميلية" للموسم الماضى ثم قائمة الموسم الحالي.

وفضل كارتيرون قيد محمد نجيب 36 عام عن علاء مع سعد سمير وساليف كوليبالي وأيمن أشرف فى انتظار عودة رامي ربيعة وفى وجود محمود "الجزار" مدافع المنتخب الأوليمبي الأساسي سيصبح علاء -24 عام - قريباً من الإعارة.

 

8- أحمد حمدي

فشل صانع ألعاب الأهلي الشاب فى اقناع كارتيرون الذى أخرجه من حساباته مبكراً وعاقبه بالاستبعاد من معسكر كراوتيا الإعدادي وهو ما القي بظلاله على العلاقة بين الطرفين.

حمدي -20 عاما - موهبة الأهلي سيبقى بعيداً عن الفريق الأول مع كارتيرون وهو ما يقربه من الإعارة فى الشتاء أو الصيف على غرار تجربة ناصر ماهر وقد يكون أحد الأوراق فى الصفقات التبادلية.

 

9- أكرم توفيق

أغلي ناشىء فى مصر قبل صلاح محسن وناصر مانسي ، تعاقد معه الأهلي وقيده كارتيرون مضطراً فى القائمة الإفريقية "التكميلية" للموسم الماضى خرج هذا العام من القائمة الأولي وهو ما يقرب اللاعب من الإعارة أيضاً.

وفضل كارتيرون الاستعانة باسلام محارب فى مركز الوسط المدافع فى وجود أكرم الذى خرج في أكثر من مناسبة من قائمة الأهلي بمباريات دوري الأبطال والدوري المحلي.

ويبحث الأهلي حالياً عن لاعب فى مركز أكرم الذى يلعب اساسياً مع المنتخب الأوليمبي ليدعم خط الوسط فى وجود حسام عاشور وعمر السولية وهشام محمد بعد أن فشل الشاب فى اقناع مدربه الفرنسي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان "المطاريد".. 9 لاعبين على أعتاب الرحيل من الأهلي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق