لقاء الكبار ورد الاعتبار

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يتطلع المنتخب الوطنى لمواصلة مسيرة الانتصارات عندما يلاقى نظيره التونسى فى السادسة مساء الجمعة، على ملعب برج العرب، ضمن الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون 2019.

يدخل المنتخبان اللقاء وقد ضمنا التأهل للبطولة، فنسور قرطاج يحتلون المركز الأول برصيد 12 نقطة جمعوها من 4 انتصارات حققوها فى الجولات الأربع السابقة، أما الفراعنة ففى المركز الثانى برصيد 9 نقاطٍ جمعوها من 3 انتصارات على سوازيلاند «إى سواتينى» ذهاباً وإياباً، وعلى النيجر، الأمر الذى زاد من سخونة المواجهة التى ستكون أكثر التهاباً من كونها ديربى عربى، حيث إنها ستكون على صدارة المجموعة العاشرة فى التصفية، فضلا عن سعى المنتخب الوطنى للثأر من خسارته 0 ـ 1 أمام منتخب تونس (نسور قرطاج) فى لقائهما بالجولة الأولى، ونجح أجيرى فى تحقيق الفوز على النيجر، ثم تفوق ذهابا وإيابا على إى سواتينى ليضمن التأهل، لكن مواجهة اليوم تعتبر الاختبار الحقيقى أمامه، لكونها أمام منافس قوى يمتلك عناصر مميزة، وستكون الأنظار موجهة نحو ملعب برج العرب لمشاهدة ماراثون عربى أفريقى على الصدارة، وزادت أهمية وصعوبة اللقاء بعد تتويج الترجى التونسى بلقب دورى الأبطال الأفريقى على حساب الأهلى، ما جعل لقاء اليوم تحديا خاصا بين الكرة المصرية والتونسية.

شهدت استعدادات الفراعنة منافسة شرسة بين اللاعبين، لرغبة كل واحد فى دخول حسابات المدير الفنى للمشاركة فى المباراة، وواجه الجهاز الفنى أزمة بسبب حالة الإجهاد التى ضربت عددا من اللاعبين بسبب ضغط المباريات، وتسببت فى إصابة حمدى الونش، لاعب الزمالك، والذى تم استبعاده بجانب خضوع اللاعبين لجلسات استشفاء داخل صالة الجيم لإزالة آثار الإرهاق الذى طاردهم، كما ظهرت أزمة أخرى داخل المعسكر بعد طلب محمد صلاح، نجم المنتخب وليفربول الإنجليزى، مشاركته فى شوط واحد لتخوفه من الإصابة.

وركز المدير الفنى للفراعنة على تدريب لاعبيه فى كيفية التعامل مع الكرات العرضية بجانب التشديد عليهم خلال المحاضرة الفنية بضرورة التركيز فى معركة وسط الميدان من أجل فرض أسلوبه الفنى وإيقاع لعبه وتجريد منافسه من نقاط قوته.

وينتظر أن يخوض المنتخب المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى، فى حراسة المرمى، أحمد حجازى وباهر المحمدى وأيمن شرف وأحمد المحمدى وطارق حامد ومحمد الننى، ومحمد صلاح وعمرو وردة ومحمود حسن «تريزيجيه» ومروان محسن.

على الجانب الآخر، يرفع المنتخب التونسى، الذى حجز مقعدا فى نهائيات الأمم الأفريقية للمرة الرابعة عشرة على التوالى، شعار التحدى أمام الفراعنة لرغبته فى البقاء بمسيرة النتائج الإيجابية للمحافظة على صدارته فى المجموعة. وينتظر أن يخوض نسور قرطاج اللقاء بتشكيل مكون من فاروق بن مصطفى فى حراسة المرمى، وحمدى النقاز، وأسامة الحدادى، وصيام بن يوسف، وياسين مرياح، وإلياس السخيرى، وأيمن بن محمد، وفراس شواط، ونعيم السليتى، وفخر الدين بن يوسف، ووهبى الخزرى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان لقاء الكبار ورد الاعتبار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق