أرتور دالالويان: ذهبية بطولة العالم للجمباز إنجاز أفتخر به

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصف الروسي أرتور دالالويان الحصول على الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي العام رجال ببطولة العالم للجمباز الفني المقامة حاليا بقطر، بالإنجاز الرائع .

وقال أرتور في تصريحات صحفية عقب التتويج :"سعادتي لا توصف بهذه اللحظة الرائعة بالتتويج بالذهب في المونديال، بعد منافسة صعبة وشرسة للغاية بين نجوم كبار في اللعبة، ولكنني نجحت في تقديم عروض رائعة تمكنت خلالها من حسم المركز الأول والتتويج بالذهب، والذي يعتبر بمثابة دافع معنوي كبير للغاية لدي لتقديم أفضل ما لدي في مقبل البطولات:,

وتابع البطل الروسي :"كل اللاعبين كانوا في قمة ادائهم والمنافسة كانت في منتهى القوة والندية نظرا لتقارب المستوى بين الجميع، وأكبر دليل ان تفاصيل بسيطة فقط هي من حسمت المركزين الأول والثاني بعدما تساويت مع زميلي الصيني اكسيو روتانج صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية في عدد النقاط".

كان دالالويان واجه صراعا شرسا من جانب الصيني شياو روتنج لكنه أحرز المركز الأول في النهاية بعد أن سجل 598ر87 نقطة، وتلاه روتنج في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط ليحرز الميدالية الفضية نظرا لأفضلية دالالويان في أكثر من جهاز، بينما قدم الروسي الآخر نيكيتا ناجورني مستويات عالية على الأجهزة الست وانتزع الميدالية البرونزية بعدما حل في المركز الثالث برصيد 331ر86 نقطة وبفارق 267ر1 نقطة خلف مواطنه دالالويان المتصدر.

من جانبه أبدى روتنج، رضاه عن الوقوف فوق منصة التتويج بالرغم أنه كان يطمح في تحقيق الفوز بالميدالية الذهبية بالبطولة".

وقال شياو في تصريحات صحفية بعد التتويج :" راض عما حققته بالتتويج بالميدالية الفضية بالبطولة القوية التي تضم كوكبة من أفضل لاعبي الجمباز على مستوى العالم".

وأضاف :"كنت أعلم أن المنافسة ستكون قوية جداً، وحرصت على أن أكون في قمة تركيزي لتحقيق أفضل النتائج، وبالفعل كنت قريباً جداً من التتويج بالذهب، إلا أنني لم أوفق في ذلك لأحل في المركز الثاني، وأنا اعتبر التواجد على منصات التتويج في بطولة العالم أمراً رائعاً للغاية ويدعو للفخر".

واحتل الصيني الآخر سوون وي المركز الرابع أمام الأميركي صامويل ميكولاك صاحب المركز الخامس، بينما حل اليابانيان كايا كازوما وشيراي كينزو في المركزين السادس والسابع، فيما جاء البريطاني جيمس هيل ثامنا والأرميني أرتور دافيديان تاسعا، وأخيرا أكمل القبرصي ماريوس جورجيو قائمة العشرة الأوائل في الترتيب العام.

ومن المنتظر أن تتواصل الإثارة اليوم الخميس في منافسات السيدات، حيث ستقام منافسات الفردي العام للسيدات بعد انتهاء منافسات فردي الفرق للسيدات بتتويج المنتخب الأميركي أمس الأول.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أرتور دالالويان: ذهبية بطولة العالم للجمباز إنجاز أفتخر به ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق