الزمالك يسعي لاستعادة الصدارة أمام وادي دجلة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بتروجيت يصطدم بالمقاصة في السويس.. صراع قوي في قمة القاع بين حرس الحدود والمقاولون

تنطلق اليوم الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، بعد توقف دام اكثر من 10 أيام ، لخوض الأندية مبارياتهم في دور الـ16 لمسابقة كأس مصر، وتقام ثلاث مباريات، تبدأ الأولي في الثالثة عصر بلقاء حرس الحدود مع المقاولون العرب بالمكس، وفي الخامسة والنصف يستضيف بتروجيت بالسويس فريق مصر للمقاصة، وفي الثامنة والنصف يحل الزمالك ضيفًا علي وادي دجلة باستاد بتروسبورت .

وتستكمل لقاءات الجولة علي يومين، بحيث تقام غدًا ، أربع مباريات، هما، الداخلية مع طلائع الجيش، الجونة مع إنبي، الإنتاج الحربي مع سموحة، بيراميدز أمام الاتحاد السكندري، وتختتم الجولة بعد غد، السبت بلقاء الإسماعيلي مع المصري، فيما تأجلت مباراة الأهلي مع النجوم، لخوض الأول مساء غدًا ، ذهاب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

ففي بتروسبورت ، يسعي الزمالك ، لإستعادة قمة الدوري من جديد ، بعدما فقد الصدارة لصالح الانتاج الحربي ، الذي خاض مباريات اكثر ، ويأتي الفريق الابيض في المركز الثاني برصيد 17 نقطة ، رغم خوضه 8 لقاءات فقط ، وهو اقل من الفريق العسكري الذي يتصدر المسابقة ب 18 نقطة من 11 مباراة .

فالزمالك يعود للدوري ، بعد غياب 38 يوما ، خاض خلاله الفريق مباراتين في كاس مصر ، بجانب السوبر المصري السعودي ، والبطولة العربية ، وكانت اخر مشاركة للزمالك امام المقاولون العرب يوم 23 سبتمبر الماضي .

وضع السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق ، خطة مواجهة وادى دجلة،التي ستعتمد علي الضغط على لاعبى الفريق الدجلاوى الذين يعتمدون على التمريرات من الخلف إلى الأمام دون وجود كرات طولية بشكل مباشر ، لذلك سيركز المدير الفنى السويسرى فى خطته لمواجهة دجلة ، الاعتماد على قطع الكرات بالضغط على الخط الخلفى للمنافس وتطبيق الضغط المتقدم منذ بداية اللقاء دون وجود مساحات فى دفاعات الفريق الأبيض ووسط ملعبه حتى لا يستغلها الفريق الدجلاوى بالتمريرات الأرضية السريعة التى ينفذها لاعبى المنافس بإتقان .

ومن المنتظر ان يحافظ جروس ، علي التشكيلة الاساسية التي سيخوض بها مبارياته، بتواجد الرباعي الهجومي ، محمود كهربا ويوسف اوباما وابراهيم حسن وكابونجو كاسونجو .

وسيظهر لاعبو الزمالك، بالزي الجديد للفريق، خلال المباراة ، واستقر الزمالك على التصميم الجديد لزي الفريق الذي احتفظ بنفس اللون الأبيض والخطوط الحمراء بالعرض كعادة قميص الزمالك تاريخيًا.

في المقابل ، يبحث دجلة ، عن المفاجآة والفوز علي الزمالك ، املا في التقدم خطوة نحو منتصف جدول المسابقة والهروب من شبح الهبوط ، ويحتل الفريق المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة ، ويعود للمشاركة حارسه محمد عبدالمنصف ، بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به مؤخرا وغاب علي أثره عن المباراة الماضية أمام المقاصة في كأس مصر والتي خسرها الفريق الدجلاوي بهدفين مقابل هدف.

في المباراة الثانية على استاد المكس ، يدخل فريقا حرس الحدود والمقاولون المباراة وشعارهما الفوز ولا بديل عنه ، خاصة وأنهما في الترتيب السابع عشر والثامن عشر علي التوالي ، والخسارة قد تقرب احدهما من شبح الهبوط ، ويتأزم موقفه في المسابقة

فالحرس في المركز قبل الاخير برصيد 8 نقاط ، ويسعي لاستغلال عامل الارض وتحقيق الفوز الثاني له بالدوري ، بينما المقالولون بقيادة جهازه الفني الجديد يسعي للعودة بنقاط المباراة وترك المركز الاخير لمنافسه .

بتروجيت ومصر للمقاصة

وفي أخر مباريات اليوم، يبحث بتروجيت بقيادة طارق يحيي ، تحقيق الانتصار الثاني له بالدوري ، خاصة وأنه لم يحقق أي فوز سوى علي دجلة، في الوقت الذي تعادل 7 مباريات وخسر مباراتين ، وهو الأمر الذي أدي إلي تراجعه للترتيب الخامس عشر برصيد 10 نقاط.

على الجانب الأخر، يسعي المقاصة بقيادة طلعت يوسف، إلى مواصلة نتائجه الجيدة والتقدم خطوة نحو المربع الذهبي ويحتل الفريق الفيومي المركز السابع برصيد 14 نقطة .

انت الان تتصفح خبر بعنوان الزمالك يسعي لاستعادة الصدارة أمام وادي دجلة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق