سيتي يكتسح بيرنلي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استعاد فريق مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الكاسح على ضيفه بيرنلي 5 /صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة للمسابقة.

و صعد مانشستر سيتي إلى الصدارة برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين عن تشيلسي الوصيف وتوتنهام صاحب المركز الثالث وثلاث نقاط عن ليفربول صاحب المركز الرابع والذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع مضيفه هيديرسفيلد.

وافتتح الأرجنتيني سيرخيو اجويرو التسجيل لسيتي في الدقيقة 16 ثم أضاف البرتغالي برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 54 وتبعه البرازيلي فيرناندينيو لويس روزا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 56 قبل أن يسجل الجزائري رياض محرز الهدف الرابع في الدقيقة 83 وتكفل الألماني ليروي ساني بالهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة.

بدأت المباراة بضغط مكثف من مانشستر سيتي من أجل إحراز هدف مبكر يربك به حسابات بيرنلي.

وشهدت الدقيقة الثانية أولي محاولات مانشستر سيتي عندما سدد الجزائري رياض محرز كرة قوية تصدى لها جو هارت حارس بيرنلي وابعدها الي ضربة ركنية .

واستمر مانشستر سيتي في الضغط على دفاعات بيرنلي وأضاع أجويرو فرصة التقدم لفريقه في الدقيقة 14 بعدما استلم تمريرة عرضية رائعة من محرز وسدد الكرة بيسراه ولكن جو هارت تألق واخرج الكرة لركلة ركنية.

وبعدها بثلاث دقائق تمكن أجويرو من إحراز الهدف الأول لمانشستر سيتي بعدما تبادل ليروي ساني وديفيد سيلفا التمرير داخل منطقة جزاء بيرنلي ليرسلها سيلفا عرضية أرضية الي أجويرو الذى سددها بيسراه في شباك جو هارت.

وبعد الهدف سيطر مانشستر سيتي علي منتصف الملعب ولكن اهدر الفريق العديد من الفرص السهلة عن طريق بيرناردو سيلفا وساني.

وشهدت الدقيقة 34 أول فرصة خطيرة لبيرنلي عن طريق جيف هيندريك الذى توغل داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي وسدد كرة قوية ولكنها اصطدمت بفينسنيت كومباني مدافع سيتي قبل ان تصل في أحضان الحارس إيديرسون مورايس .

وشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات من جانب مانشستر سيتي من أجل إحراز الهدف الثاني ولكنه اصطدم بدفاع منظم وقوى من بيرنلي لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 1 / صفر.

وجاءت الدقيقة 54 لتشهد الهدف الثاني لمانشستر سيتي بتوقيع بيرناردو سيلفا بعدما تعرض ساني للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليتوقف الجميع انتظارا لقرار الحكم ولكن ديفيد سيلفا مرر أمام المرمى مباشرة إلى بيرناردو الذي سدد من لمسة واحدة في سقف الشباك.

واستمر الطوفان الهجومي لسيتي ليضيف البرازيلي فرناندينيو لويس روزا الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 56 عبر تسديدة قوية بقدمه اليمنى من على خط منطقة الجزاء.

وكاد محرز أن يسجل الهدف الرابع لسيتي في الدقيقة 63 بعدما تلقى تمريرة ذكية من كيفين دي بروين داخل منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة بقدمه اليمنى ولكن جو هارت وقف له بالمرصاد.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب مانشستر سيتي والتي كان ابرزها انفراد كامل من اجويرو قبل أن يسدد كرة قوية ابعدها هارت الكرة ببراعة إلى ضربة ركنية.

وأضاف محرز الهدف الرابع لسيتي في الدقيقة 83 بعد هجمة منظمة انهاها المهاجم الجزائري بتسديدة رائعة بقدمه يسرى من خارج منطقة الجزاء عرفت طريقها للشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل ساني الهدف الخامس لسيتي بعدما تلقى تمريرة رائعة من بينجامين ميندي ليسدد من لمسة واحدة في الشباك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سيتي يكتسح بيرنلي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق