المنتخب يهزم سوازيلاند بهدفين وينتظر هدية تونس لخطف تذكرة الكاميرون

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قطع المنتخب الوطني شوطاً كبير ا في مشوار التصفيات الأفريقية بعد تغلبه على مضيفه منتخب سوازيلاند بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الثلاثاء، على ملعب مافوسو ستاديوم في العاصمة السوازيلاندية مبابان، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة العاشرة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات الكاميرون 2019.

هدف الفراعنة الأول سجله أحمد حجازي برأسية من ضربة ركنية في الدقيقة 19 من زمن المباراة، فيما أهدر المنتخب عدد وافر من الفرص، قبل أن يحسم مروان محسن المواجهة بالهدف الثاني في الدقيقة 52 من تمريرة سحرية من زميله أحمد حسن كوكا.

وتصدر الفراعنة بهذا الفوز المجموعة مؤقتاً، برصيد 9 نقاط، جمعهم من الفوز على النيجر 6/0 وسوازيلاند 4/1 و 2/0، والهزيمة من تونس بهدف دون رد.

692aa01797.jpg

وينتظر المنتخب تعثر النيجر على أرضها أمام تونس، بالتعادل أو الهزيمة، لخطف تذكرة نهائيات الكاميرون رسمياً.

يتبقى للمنتخب بعد لقاء اليوم مباراتين هما، تونس في القاهرة الشهر المقبل، ثم النيجر خارج الأرض في مارس2019، وذلك قبل النهائيات التي تحتضنها الكاميرون شهري مايو ويونيو العام المقبل.

وخاض الفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري لقاء سوازيلاند، الذي غاب عنه الدولي المصري محمد صلاح للإصابة، بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع أحمد حجازي وباهر المحمدي وأيمن اشرف وأحمد المحمدي، وفي الوسط يلعب طارق حامد والنني،أمامه الثلاثي تريزيجيه وعمرو وردة وحسين الشحات ومهاجم وحيد هو مروان محسن.

58ab4a783b.jpg

في الشوط الأول، بدأ الفراعنة المباراة بضغط عالي على المنافس على أرضه وبين جماهيره، وكاد الشحات يسجل أول الأهداف من كرة أمام المرمى لكن تصويبته مرت بجوار القائمة.

نشط تريزيجيه في الجانب الهجومي بالاضافة الى توهج عمرو وردة الذي مر بالكرة بين دفاعات سوازيلاند، وساهم في صناعة الهدف الأول لزميله أحمد حجازي.

رد فعل المضيف جاء على استيحاء في محاولتين الأولى بددها الشناوي مطلع اللقاء، والثانية اضاعها اللاعب توني أمام المرمى في نهاية الشوط الأول، لتبقى النتيجة على وضعها بتقدم الفراعنة.

bd11dffaaf.jpg

في الشوط الثاني، دفع أجيري بكوكا بدلاً من حسين الشحات، وساهم اللاعب في أول دقائق من نزوله في تسجيل الهدف الثاني حينما مرر الكرة لمروان محسن من داخل منطقة جزاء المنافس.

ضغط المنتخب بكل قوة لحسم المواجهة واضاع تريزيجيه فرصة مؤكدة للتسجيل من جديد حينما انبرى الحارس للزود عن مرماه.

حاول اجيري استعادة السيطرة على وسط الملعب بنزول اللاعب الصاعد محمد محمود لاعب دجلة في الدقيقة 72 على حساب مروان محسن وظهر اللاعب بقميص النجم الدولي محمد صلاح.

بعدها اضطر المدرب لاجراء تغيير اضطراري بخروج كوكا للأصابة ونزول سام مرسي، فغاب هجوم المنتخب عن الظهور وكاد منتخب سوازيلاند يسجل هدف شرفي في نهاية اللقاء لولا براعة الشناوي.

e90b9a9c86.jpg

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان المنتخب يهزم سوازيلاند بهدفين وينتظر هدية تونس لخطف تذكرة الكاميرون ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

أخبار ذات صلة

0 تعليق