ذكرى اللحظة الأجمل في تاريخ المستديرة.. حينما لعب ميسي لأول مرة مع برشلونة

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحتفل اليوم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني بمرور 14 عامًا على ارتدائه قميص البلوجرانا لأول مرة.

ÙÙسÙ

ميسي انضم إلى صفوف برشلونة الأول موسم 2004/2005، خاض خلاله 9 مباريات فقط (7 في بطولة الليجا- مباراة في الكاس- مباراة في دوري أبطال أوروبا) سجل هدف وحيد.

- الخطوة الأولى

مباراة إسبانيول أمام برشلونة هي التي شهدت أول خطوات البرغوث الأرجنتيني في تاريخ البلوجرانا، حيث قام  فرانك ريكارد -مدرب الفريق في ذلك الوقت- بإجراء تغيير بالدفع بميسي بدلًا من ديكو في الدقيقة 82.

- إجمالي مشاركات ميسي مع برشلونة

ميسي كان يبلغ من العمر حينها 17 عامًا، ومنذ ذلك التاريخ لم يتوانَ الأرجنتيني في كتابة التاريخ مع فريقه فقد شارك في 648 مباراة رسمية بقميص البلوجرانا (منها 426 في الدوري الإسباني ،127 دوري أبطال أوروبا)، سجل 563 هدفاً.

- أبرز ألقاب البرغوث الأرجنتيني

حصد ميسي عدة ألقاب مع برشلونة أبرزها دوري أبطال أوروبا 4 مرات، بطولة الدوري الإسباني 9 مرات، بطولة كأس ملك إسبانيا 6 مرات، بطولة السوبر المحلي 8 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات، إلى جانب السوبر الأوروبية 3 مرات.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ميسي لعب مباراته الأولى مع فريق برشلونة الأول في الدوري الأسباني (17 سنة، 3 أشهر و 22 يوم) في مثل هذا اليوم من 14 سنة (2004). كان ثاني أصغر لاعب يرتدي قميص البلاوجرانا الأول (بعد باولينو ألكانتارا) ودخل ليو كبديل قبل 8 دقائق من نهاية المباراة ضد إسبانيول".

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان ذكرى اللحظة الأجمل في تاريخ المستديرة.. حينما لعب ميسي لأول مرة مع برشلونة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق