أبوجريشة يفتح قلبه لـ«المصرى اليوم»: الدراويش لن يموتوا.. وأحتاج صفقات سوبر (حوار)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أكد محمد محسن أبوجريشة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الإسماعيلى، أنه تحت أمر مجلس إدارة نادى الإسماعيلى فى أى منصب ولا يشغل باله بمنصب الرجل الأول، وإذا طُلب منه العمل فى أى منصب فلن يتردد لمدة ثانية واحدة لأن نادى الإسماعيلى هو صاحب الفضل عليه، مشيرا إلى أنه قبل التحدى وتحمل المسؤولية فى وقت صعب، وقبل مباراة الكويت الكويتى التى حسمها الفريق لصالحه الخميس الماضى والتأهل لدور الـ16 لبطولة دورى أبطال العرب، كما طالب الجمهور بالوقوف خلف الفريق فى محنته والصبر على اللاعبين والتماس العذر لهم بسبب الكبوة التى يتعرض لها الفريق فى الدورى.

وشدد «أبوجريشة» على أن الإسماعيلى يحتاج لتدعيم صفوفه بالعديد من الصفقات السوبر، حتى يتسنى له استعادة عافيته والمضى قدما نحو المنافسة فى البطولات التى يشارك فيها هذا الموسم.

وكشف «أبوجريشة» عن العديد من الأسرار والكواليس فى سياق حواره التالى مع «المصرى اليوم»:

■ مبروك الفوز والتأهل لدور الـ16 بالبطولة العربية فى أولى مبارياتك بعد رحيل خير الدين مضوى عن الفريق؟

- الفوز على الكويت الكويتى كان مهما جدا، وأشكر اللاعبين على روحهم القتالية وحسمهم المباراة بعد تأزمها واللجوء لضربات الجزاء الترجيحية التى حسمت تأهلنا فى النهاية.

■ لكن البعض اعتبر أن الإسماعيلى لم يستحق الفوز وتأهل بالحظ.

- كرة القدم لا تعترف بالحظ، ولا تخضع لأى معايير غير الجهد والعرق.. والذين يقللون من تأهلنا بضربات الجزاء لا يدركون معنى كلامهم لأن ضربات الجزاء هى جزء أساسى من اللعبة، وخبرة لاعبينا حسمت فوزنا خصوصا أننا تدربنا كثيرا جدا عليها تحسبا لهذا الموقف وأعتقد أن التغييرات وإشراكى شكرى نجيب وطارق طه كانت تحسبا للجوء لضربات الجزاء، وقد كان، ونجح اللاعبان فى إحراز هدفين وقيادتنا للفوز.

■ لكن الحضرى لعب دورا مهما فى الفوز بتصديه لضربتى جزاء؟

- كان قريبا جدا من التصدى لضربة الجزاء الثالثة التى سددها طلال المطيرى، فالحضرى من أفضل حراس المرمى فى مصر، وظاهرة يصعب تكرارها، وأتمنى استمراره بنفس المستوى فى الفترة المقبلة حتى نتمكن من تعويض ما فاتنا فى الدورى.

■ برأيك ما أسباب انهيار الدراويش فى الدورى؟

- أى فريق معرّض لكبوة فى مشواره بأى بطولة، والإسماعيلى حاليا يمر بظروف صعبة وحالة عدم توفيق وعدم اتزان، لكنه أبدا لن يموت ولن يستسلم، وسريعا سيعود أقوى مما كان عليه، وأعتقد أن البداية بدأت هنا فى الكويت بالفوز والتأهل لدور الـ16 للبطولة العربية.

■ لكن الجماهير غاضبة من سوء النتائج وتراجع الأداء؟

- ألتمس العذر للجمهور فى غضبه وعدم رضاه عن مستوى ونتائج فريقه فى الفترة الماضية، خصوصا بعدما تلقينا هزيمتين متتاليتين فى الدورى أمام طلائع الجيش ثم سموحة والهزيمة بثلاثية فى المباراتين، لكن جمهور الإسماعيلى الوفى عليه الوقوف خلف الفريق فى محنته الحالية وعدم التخلى عنه لحين عبورها بسلام.. وأعتقد أننا نجحنا فى رسم بسمة ولو صغيرة على وجوه الجمهور فى مصر والكويت بفوزنا وتأهلنا لأن فرحة جماهير الدراويش عندى بالدنيا وأتمنى استمرارها.

■ كيف تفسر تذبذب أداء اللاعبين؟

- لاعبو الإسماعيلى يمرون بحالة نفسية صعبة بسبب الهزائم المتتالية فى الدورى، لكننى واثق من تخطيها مع تحسن النتائج.. وأعتقد أن فوزنا على فريق بحجم الكويت الكويتى سيمنح اللاعبين والجماهير دفعة معنوية كبيرة لاستعادة الانتصارات، وهو ما سنعمل عليه فى الفترة المقبلة، لذلك فأنا أعتبر الفوز على الكويت والتأهل لدور الـ16 بالبطولة العربية أهم حاليا من الأداء والمستوى الممتع الذى اعتادته الجماهير من لاعبى الدراويش.

■ هل ستستمر فى قيادة الفريق الفترة المقبلة؟

- أنا تحت أمر نادى الإسماعيلى ومجلس الإدارة والجماهير فى أى وقت، ولا أملك خيار رفض نداء النادى أو التخلى عنه فى أى وقت من الأوقات مهما كان موقف الفريق وظروفه الصعبة التى يمر بها، فأنا أضع نفسى تحت أمر النادى فى أى منصب مهما كان.

■ ألا تفكر فى الاستمرار كرجل أول بالجهاز الفنى؟

- لا أشغل نفسى بالمناصب، وتحديدا منصب الرجل الأول أو المدير الفنى، رغم أنه هدف وحلم وطموح مشروع لدى، لكننى لم ولن أشترط على نادى الإسماعيلى أى مناصب، وسأظل خادماً للنادى من أى مكان.

■ ماذا إذا تعاقد المجلس مع مدرب أجنبى؟

- قرار التعاقد مع مدرب أجنبى فى يد مجلس الإدارة، واستمرارى من عدمه أيضا فى يد المجلس، وإذا حدث وتعاقدت الإدارة مع مدرب اجنبى سأحسم موقفى وسأتخذ قرارى مع المجلس بما يخدم نادى الإسماعيلى وفريق الكرة ويرضى الجماهير.

■ هل ترى أن الإسماعيلى يحتاج لصفقات سوبر؟

- الإسماعيلى لديه لاعبون على أعلى مستوى، ويمتلك عددا من الخبرات الكبيرة، وعلى رأسهم حسنى عبد ربه، الذى يعتبر فريقا لوحده، لأنه يلعب بقلبه بجد وأخلص لناديه وفريقه، ولكى نكون واقعيين الإسماعيلى يحتاج للتدعيم بصفقات سوبر من العيار الثقيل فى فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أبوجريشة يفتح قلبه لـ«المصرى اليوم»: الدراويش لن يموتوا.. وأحتاج صفقات سوبر (حوار) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق