صدام بين الجبلاية ووزارة الرياضة.. هل ستعاقب مصر في حالة إدانة أجيري؟

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ أيام تلقى اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، خطابًا رسميًا من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يطلب فيه نسخة من عقد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، والذي تسلم القيادة الفنية الفراعنة خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر عقب قيادته للمنتخب للصعود لكأس العالم بعد غياب 28 عامًا، وانتهت حقبته بالهزيمة أمام أوروجواي وروسيا والسعودية في مونديال 2018 الذي أُقيم في روسيا للمرة الأولى في تاريخها، وتوجت به فرنسا للمرة الثانية في تاريخها عقب تغلبها على كرواتيا (4-2).

وجاء طلب وزارة الشباب والرياضة بعد وجود أنباء عن اتهام المدير الفني للمنتخب الوطني في قضية تلاعب بنتائج مباريات الدوري الإسباني، وطالبت الوزارة مسئولي اتحاد الكرة، برد وافٍ على قضية التلاعب بالنتائج المتهم فيها خافيير أجيري.

وقال مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة في تصريحات صحفية: "من حق الوزارة التحقيق في الأمور ورؤية عقد المدرب ودراسته وبيان إمكانية إيقافه في ظل التحقيقات التي تجرى معه حاليًا في إسبانيا واحتمالية إيقافه، بجانب طلب رد من اتحاد الكرة على الأخبار المتداولة في مذكرة رسمية".

غضب الجبلاية

من جانبه كشف مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريحات صحفية، أن الجبلاية في حالة استياء من خطاب وزارة الرياضة، مشددًا في الوقت ذاته أن الفيفا لم يخاطب اتحاد الكرة في هذا الشأن بأي شكل من الأشكال، قائلًا: "كل الحقائق الخاصة بالقضية التي يتم التحقيق مع أجيري فيها تم الرد عليها من قبل اتحاد الكرة ومن قبل المدرب نفسه، ولم ندار أي شيء، ولم نتلق خطابا من الفيفا في هذا الشأن".

وأضاف المصدر: "لا نفهم التوقيت الحساس الذي أرسلت فيه الوزارة الخطاب قبل مباراتي سوازيلاند، لن نرد على هذا الخطاب، وكيف سيجلس الوزير مع اللاعبين والمدرب بعدما حدث.. أجيري يعلم بأمر الخطاب وكل ما يحدث في مصر يتم ترجمته له فورا، وعقدنا مع أجيري ينص أن عقابه في القضية يعني أن العقد لاغ دون شروط جزائية.. وكذلك ينص أن فسخ أجيري للعقد يعني تسديده لـ5 أشهر من راتبه، ولو جاء الفسخ منا سندفع شهرين فقط".

وواصل المصدر: "لدينا مشكلة أخرى، هي عدم رد الوزارة على طلبنا بشأن توفير تذاكر درجة رجال الأعمال Business Class للمحترفين، رغم أن الوزير أكد لنا أن طلبات المحترفين كلها مجابة، وأرسلنا خطابا من أسبوعين ولم يتم الرد علينا، وفي مباراة النيجر تحمل هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد الفارق بين تذكرة الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال للمحترفين من جيبه الخاص".

العقوبة المنتظرة!

وأبلغ مسؤولو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، هاني أبو ريدة، أن هناك إجراء صادمًا ينتظر منتخب الفراعنة في حالة إدانة خافيير أجيري في قضية التلاعب بالمباريات، وأوضح المسؤولون أن المنتخب الوطني لن يتعرض لأي عقوبة تخص مشاركته في تصفيات البطولات القارية أو الدولية، ولكن سيتم إجباره على فسخ التعاقد مع أجيري.

ويجري المدعي العام الإسباني تحقيقات حاليًا، في إحدى قضايا التلاعب في نتائج المباريات، ويعد خافيير أجيري مدرب الفراعنة أحد المتهمين بها، ومن المتوقع صدور القرار خلال أيام.

وافتتح المنتخب الوطني، مشواره مع خافيير أجيري، بفوز عريض على حساب النيجر، بسداسية نظيفة، على ملعب برج العرب، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2019، والمقرر إقامتها في الكاميرون، ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى 3 نقاط ليتقدم للمركز الثاني خلف تونس المتصدرة بـ6 نقاط، فيما تأتي سوازيلاند في المركز الثالث برصيد نقطة، بينما يحتل النيجر المركز الأخير بنقطة واحدة أيضًا.

وأعلن خافيير أجيري، قائمة اللاعبين المحترفين لخوض مباراتي سوازيلاند يومى 12 و16 أكتوبر المقبل، بالجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، وضمت القائمة 12 لاعبا، هم أحمد المحمدي "أستون فيلا " وأحمد حجازي "وست بروميتش" ومحمد النني "آرسنال" ومحمد صلاح "ليفربول" وأحمد حسن كوكا "أولمبياكوس" وعلي غزال "فانكوفر الكندي" ومحمود حسن (تريزيجيه) "قاسم باشا التركي"، وعمرو وردة "باوك اليوناني" وعمرو طارق "أورلاندو سيتي الأمريكي" وسام مرسي "ويجان" ومحمد عواد "الوحدة السعودي" وحسين الشحات "العين الإماراتي".

انت الان تتصفح خبر بعنوان صدام بين الجبلاية ووزارة الرياضة.. هل ستعاقب مصر في حالة إدانة أجيري؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق