ريال مدريد يبدأ مشوار الحفاظ على اللقب أمام روما

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 مباراة ثأرية بين بايرن ميونخ وبنفيكا .. اختبار سهل لمانشستر سيتي أمام ليون .. ويوفنتوس ضيفًا ثقيلًا على فالنسيا

تقام اليوم الأربعاء 8 مباريات فى اليوم الثاني لمنافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، يأتي في مقدمتها مواجهة ريال مدريد وروما ، وفي المجموعة السابعة حيث يستضيف ملعب سانتياجو برنابيو معقل حامل ريال مدريد مباراة قوية تجمع الفريق الملكي أمام نظيره روما في افتتاحية مبارياتهم بالبطولة التي يشاركوا فيها بداية من دور المجموعات في تمام الساعة التاسعة مساءًا .

يسعى الريال للحفاظ على اللقب للمرة الرابعة على التوالي بعد إنجازه التاريخي بتحقيق اللقب للمرة الثالثة عشر في تاريخه بالموسم الماضي بتحقيقه الفوز في المباراة النهائية أمام ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة سجل فيها أهداف الميرنجي كلا من جاريث بيل “هدفين”، وكريم بنزيمة، بينما سجل السنغالي ماني هدف ليفربول الوحيد.

ويدخل الريال هذه النسخة بدون سلاحه الهداف التاريخي للمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (121 هدفا) بعدما انتقل هذا الصيف الى يوفنتوس.

أما الويلزي جاريث بيل، المستفيد الاكبر من رحيل رونالدو، أكد أن الفريق الذي يدربه هذا الموسم الإسباني جولن لوبيتيجي "يمكن أن يكون أفضل هذه بداية جديدة وتحد جديد" قائلًا :"نحن مستعدون".

وقال بيل:"بطبيعة الحال سيكون الأمر مختلفا بعض الشيء بعدم وجود لاعب كبير" مثل البرتغالي، قائلًا :" نعتقد أننا بتنا أقرب الى فريق، نعمل كوحدة واحدة بدلا من لاعب واحد".

من جانبه قال دي فرانشيسكو : "سنهزم ريال مدريد اليوم ، يجب علينا ألا نفقد عقليتنا، حتى لو كانت النتائج الأخيرة تعرض سلامتنا للخطر، يجب أن نخلق المزيد من الفرص، ونطوِّر من أنفسنا".

وتابع :"اليوم لا يمكن أن يحدث ما حدث اليوم أمام كييفو، علينا أن نبدأ من مرحلة دفاعية ممتازة من أجل القيام بمرحلة هجومية كبيرة أيضًا".

كان قد سقط روما في فخ التعادل 2/2 أمام كييفو ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

في مباراة أخرى ضمن المجموعة الثامنة يواجه فريق مانشستر يونايتد نظيره بي اس سي يونج بويز في تمام التاسعة مساءًا على ملعب سويس وانكدورف.

ويدخل فريق مانشستر يونايتد بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على واتفورد السبت الماضي، والتي انتهت بفوز اليونايتد بنتيجة 2-1.

أما فريق نادي بي أس سي يونج بويز السويسري قد فاز بنتيجة 2-1 في آخر مباراة له في لقاء تحديد المتأهل للمجموعات بدوري أبطال اوروبا أمام دينامو زغرب الكرواتي.

كما يلتقي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي        بنظيره ليون الفرنسي في اختبار سهل نسبيًا ضمن المجموعة السادسة.

وفي مواجهة نارية أخرى يحل فريق يوفنتوس الإيطالي ضيفًا ثقيلًا على نظيره فالنسيا الإسباني في تمام التاسعة مساءًا على ملعب ميستايا ضمن المجموعة الثامنة.

ويسعى يوفنتوس لفك النحس الذي يلازمه في البطولة القارية الكبرى من مدينة فالنسيا الإسبانية حيث لم يفز فريق "السيدة العجوز" بلقب دوري الأبطال منذ 1996 رغم خوضه المباراة النهائية خمس مرات: 1997 (خسر أمام بوروسيا دورتموند الألماني)، 1998 (أمام ريال)، و2003 (أمام مواطنه ميلان)، و2015 و2017 (أمام ريال بهدفين من رونالدو).

أما فريق فالنسيا العائد للمسابقة بعد غياب ثلاثة أعوام، يعاني من بداية مخيبة محليًا بعد خسارة و3 تعادلات رغم التعاقدات التي قام بها بضمه البلجيكي ميشي باتشواي والبرتغالي جونزالو جيديش والفرنسي كيفن جاميرو.

وفي المجموعة الخامسة، تقام مباراة ثأرية بين بايرن ميونخ أمام بنفيكا البرتغالي في تمام التاسعة مساءًا، حيث يسعى الفريق البرتغالي الذي خرج على يد بايرن مرتين من ربع النهائي عامي 1976 (صفر- صفر في لشبونة و5-1 في ميونخ) و2016 (1-صفر في ميونخ، و2-2 في لشبونة).

وفي المجموعة السادسة يخوض فريق شاختار دونيتسك مواجهة قوية أمام هوفنهام الألماني في تمام السابعة مساءًا.

وفي المجموعة السابعة، يواجه فيكتوريا بلزن التشيكي مع سسكا موسكو الروسي في مباراة متكافئة يسعى كل منهما الى حصد نقاطها الثلاث في سعيه لمنافسة روما على البطاقة الثانية في المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة، يلعب أياكس أمستردام الهولندي مع أيك أثينا اليوناني في مهمة صعبة للأول.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ريال مدريد يبدأ مشوار الحفاظ على اللقب أمام روما ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق