الأهلي يسعى لإيقاف خطوط الإنتاج والانفراد بقمة الدوري

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستكمل اليوم الأحد الجولة الخامسة لمسابقة الدورى الممتاز، بمباراتين تبدأ الاولى فى السادسة مساء، بلقاء قوى يجمع سموحة مع بيراميدز باستاد الجيش ببرج العرب، وفى التاسعة مساء وعلى ملعب السلام يلتقى الأهلى مع الإنتاج الحربى، فى مواجهة صعبة لكلا الفريقين، خاصة أنهما حافظا على سجلهما خاليا من الهزائم خلال المباريات الأربع الماضية.

ففى السلام، يدخل الأهلى المباراة وهو رافع شعار الحفاظ على القمة التى يتصدرها برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية والتعادل مع الإسماعيلى فى افتتاحية الدورى، ويبحث الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الأهلى عن الفوز الرابع على التوالى، معتمدا على جهود الهداف المغربى وليد أزارو، ومن خلفه الثلاثى صلاح محسن وناصر ماهر وميدو جابر.

كما يغيب عن المباراة، عمرو السولية، بعد إصابته بمزق فى العضلة الضامة، وتأكد غيابه عن الملاعب لمدة شهر.

وكان السولية غادر مباراة كمبالا سيتى الأوغندى الأخيرة الثلاثاء الماضى متأثرا بإصابته، وأثبتت الأشعة معاناته من مزق فى العضلة الضامة ويحتاج إلى 4 أسابيع لإعلان جاهزيته.

من جانبه، أكد كارتيرون، صعوبة مواجهة الإنتاج، مُعلقا: «سنكون على موعد مع منافس قوى ويمتلك جهازا فنيا ولاعبين مميزين، ويسير بشكل جيد فى مشوار المسابقة حتى الآن».

وأوضح كارتيرون، أنه تابع عددا من مباريات فريق الإنتاج فى الدورى؛ لتحديد نقاط القوة والضعف فى صفوفه وكيفية استثمارها خلال المباراة؛ لتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات فى الدورى والوصول للنقطة رقم 13.

وأشار الفرنسى إلى أن الإنتاج لم يخسر حتى الآن فى الدورى، ونجح فى تحقيق الفوز مرتين وتعادل مثلهما، ويمتلك 8 نقاط، وهو ما يؤكد على صعوبة المباراة وعلى أن الأهلى سيواجه منافسا يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية كما هى طبيعة جميع الفرق عندما تواجه الأهلى على وجه الخصوص.

وشدد على أن الأهلى جاهز للمواجهة، رغم الغيابات وضغط المباريات الذى يعانى منه الفريق؛ بسبب الإصابات، مؤكدا أن سياسة التدوير التى يتبعها مستمرة، حتى يتم التعامل بشكل جيد مع المباراة، مشيرا إلى أن اللقاء سوف يشهد دخول بعض العناصر لتعويض بعض الغيابات بسبب الإصابات، ومن المنتظر أن يشارك هشام محمد بدلا من عمرو السولية المصاب، بجانب مشاركة أحمد فتحى فى وسط الملعب المدافع على حساب حسام عاشور المجهد، على أن يشارك محمد هانى على الجانب الأيمن.

فى المقابل، يبحث الإنتاج الحربى، بقيادة مختار مختار، عن الفوز على الأهلى، فى محاولة للتقدم للمنافسة على أحد المراكز الثلاثة، خاصة أن الفريق، جمع 8 نقاط من الفوز فى مباراتين على حرس الحدود والداخلية، فى الوقت الذى تعادل مباراتين أمام كل من بيراميدز والجونة، ويعتمد الإنتاج، على جهود هدافه محمد رجب ومن خلفه كل من موسى دياوارا والنيجيرى جيمس تيدى.

وفى المباراة الأخرى، يسعى سموحة، لإنهاء لعنة ملعبه، خاصة أن الفريق السكندرى لم يحقق الانتصار على النجوم وطلائع الجيش ببرج العرب، فى الوقت الذى حقق انتصارين خارج ملعبه على مصر للمقاصة وإنبى، وجمع الفريق 8 نقاط فى المركز الرابع.

ويبحث على ماهر المدير الفنى عن الفوز، خاصة وأنه يواجه فريقه السابق «الاسيوطى» تحت مسماه الجديد، ويعتمد المدرب الشاب، على جهود عدد كبير من اللاعبين الأكفاء، أبرزهم حسام حسن الذى انضم مؤخرا لقائمة المنتخب الوطنى، والأوغندى ديريك نسيبامبى والناميبى شيلونجو. 

على الجانب الآخر، يبحث بيراميدز بقيادة الأرجنتينى المخضرم، ريكاردو لافولبى، عن مزاحمة الكبار على قمة الدورى، خاصة وأن فوزه على سموحة، بجانب تعثر الأهلى أمام الإنتاج، سيعنى تصدر القمة، ولو مؤقتا.

ويعتمد الفريق على جهود عدد كبير من اللاعبين المميزين بجانب المحترفين، أمثال البرازيلى كينو ومواطنيه رودريجينهو وكارلوس إدواردو والنيجيرى أزوبيكى أوكيتشوكو، الذى تم قيده فى قائمة الفريق، على حساب لوكاس ريبامار الذى تم بيعه لفريق أُحد السعودى، فى الوقت الذى يسعى الثنائى الدولى على جبر ومحمد حمدى للظهور بعدما تم انضمامهما لقائمة المنتخب قبل مواجهة النيجر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأهلي يسعى لإيقاف خطوط الإنتاج والانفراد بقمة الدوري ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق