الأهلي يستهل مبارياته في الدوري السعودي بالتعادل مع التعاون

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

استهل الأهلي مبارياته في الدوري السعودي لكرة القدم بالتعادل 1/1 مع ضيفه التعاون اليوم السبت في الجولة الأول من مسابقة الدوري.

وتقدم التعاون بهدف سجله ليندر تاوامبا في الدقيقة 24 وتعادل الأهلي عن طريق حسين المقهوي في الدقيقة 49.

وحصد الفريقان أول نقطة لهما في الدوري هذا الموسم.

وكان الأهلي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني خلف الهلال، حامل اللقب، فيما أنهى التعاون الموسم الماضي في المركز السابع

وكان الأهلي قد أعلن عن تشكيل المباراة «طالع التفاصيل»

فرض التعاون أسلوبه الدفاعي على مضيفه الأهلي مع بداية المباراة حيث تراجع إلى وسط ملعبه وفرض سياجا دفاعية أمام مرماه واعتمد في ذات الويت على شن الهجمات المرتدة التي سببت مشاكل كثيرة لمدافعي الأهلي.

في الوقت نفسه، استحوذ فريق الأهلي على الكرة وبادر بشن هجمات متتالية لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى التعاون رغم انه اعتمد على الكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كل هذا لم يشفع لهم.

ولم يشهد الربع ساعة الأول من المباراة أي خطورة حقيقية على المباراة وانحصر اللعب في وسط ملعب في تلك الفترة.

وفي الدقيقة 18 لعبت تمريرة بينية إلى دجانيني تافاريس في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء لينفرد على اثرها بكاسيو دوس أنجوس حارس التعاون الذي خرج من مرماه لكن تافاريس مرر كرة عرضية إلى عمر السومة إلا ان الدفاع حولها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 24 وعلى عكسي سير اللعب ومن هجمة مرتدة مثالية سجل التعاون الهدف الأول عندما لعبت ركلة ركنية للأهلي داخل منطقة جزاء التعاون ليبعدها الدفاع لتصل سعد الدوسري الذي انطلق بها ثم مررها إلى جوناثان بينتس الذي مررها إلى ليندر تاومبا الذي انفرد بمحمد العويس حارس الأهلي وسدد كرة أرضية لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 28 سجل الأهلي هدف التعادل عندما لعبت تمريرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء التعاون استلمها دجانيني تافاريس داخل منطقة الست ياردات وسدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل تافاريس.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي التعاون، لينحصر اللعب في وسط الملعب مرة أخرى.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 42 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل للأهلي عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر استلمها سوزا ثم سدد كرة أرضية وصلت سهلة إلى الارس كاسيو دوس أنجوس.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم التعاون 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الأهلي من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة، وسط تراجع من لاعبي التعاون للحفاظ على نظافة شباكهم.

وفي الدقيقة 49 سجل الأهلي هدف التعادل عندما وصلت الكرة إلى خوسيه خورادو الذي راوغ مدافع التعاون وسدد كرة أرضية لحظة سقوطه على أرضية الملعب ليلمسها أنجوس بقدمه لتصطدم بالكرة بأسفل القائم الأيسر قبل أن يتابعها حسين المقهوي بتسديدة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 55 استلم عمر السومة تمريرة خلف المدافعين انفرد على إثرها بالحارس أنجوس قبل أن يراوغه ويضع الكرة في المرمى إلا أن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

ورد التعاون في الدقيقة 56 عندما سدد ريان الموسى كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد العويس.

وأنقذ أنجوس فريق التعاون من هدف مؤكد في الدقيقة 60 عندما لعبت ركلة حرة من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء التعاون ارتقى إلهيا معتز هوساوي وقابلها بضربة رأس قوية إلا أن أنجوس تألق وتصدى للكرة.

وعاد انجوس لمواصلة تألقه في الدقيقة 73 عندما لعبت ركلة حرة من الجانب الأيسر داخل منطقة جزاء التعاون قابلها باولو دياز بضربة راس متقنة أنقذها الحارس على مرتين.

بعدها بدقيقة لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء التعاون ارتقى إليها السومة وقابلها بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 82 ألغى الحكم هدفا للاهلي عندما لعبت كرة طولية خلف المدافعين ارتقى إليها مهند عسيري وقابلها بضربة رأس من فوق الحارس أنجوس لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل عسيري.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأهلي يستهل مبارياته في الدوري السعودي بالتعادل مع التعاون ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق