بعد ترشيح صلاح.. كل ما تريد أن تعرفه عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 منذ أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا والتي ضمت النجم المصري محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني المحترف في ليفربول الإنجليزي ولوكا مودريتش نجم ريال مدريد والنجم كريستيانو رونالدو المنتقل حديثا لصفوف يوفنتوس الإيطالي والجماهير المصرية، بدأت تهتم بالجائزة وتسعى جاهدة للبحث عن موعد إعلان الفائز النهائي باللقب وكيف يتم اختياره، في ظل الآمال الكبيرة التي بناها كثيرون على إمكانية أن يفوز بها محمد صلاح.

دخول محمد صلاح في القائمة النهائية على حساب أسماء كبيرة مثل ليونيل ميسي زاد من اهتمام الجماهير بالجائزة خاصة أن القائمة المختصرة خرج منها أسماء أخرى مثل أنطوان جريزمان نجم أتليتكو مدريد وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي ورافائيل فاران نجم ريال مدريد وإدين هازارد نجم تشيلسي وسيرجيو راموس نجم ريال مدريد، السطور التالية توضح كل ما تريد أن تعرفه عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا:
 
النشأة
جاءت فكرة منح هذه الجائزة بمبادرة من ميشيل بلاتيني نجم الكرة الفرنسية ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتحل بدلاً من جائزة لاعب العام في أوروبا، حيث يتم الإعلان عنها في حفل كبير خلال قرعة بطولة دوري الأبطال والدوري الأوروبي والمحدد لها يوم 30 أغسطس الجاري، والجائزة يتم منحها سنويا منذ عام 2011 من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب كرة قدم في قارة أوروبا.

ويتم منح الجائزة لأفضل لاعب بغض النظر عن جنسيته طالما أنه يلعب في نادٍ داخل أراضي الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال الموسم المنقضي، ويتم الحكم على اللاعبين وفقا لأدائهم وما حققوه مع أنديتهم في جميع المسابقات المحلية والقارية والدولية.
 
كيف يتم الاختيار؟
 
يتم اختيار القائمة المختصرة -ثلاثة لاعبين من ضمن قائمة مطولة تضم 10 لاعبين- من جانب لجنة التحكيم التي تضم 80 مدربًا للأندية التي شاركت في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى 55 صحفيًا يتم اختيارهم من مجموعة وسائل الإعلام الرياضية التابعة للاتحاد الأوروبي وتمثل كل الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "الويفا".

يختار كل عضو من لجنة التحكيم أفضل ثلاثة لاعبين على أن يحصل اللاعب الأول في الترتيب على خمس نقاط، ويحصل الثاني على ثلاث نقاط، بينما يحصل الثالث على نقطة واحدة فقط.
ومن بين المحظورات على المدربين المشاركين في التصويت الذين يحق لهم اختيار أفضل لاعب، عدم التصويت للاعبيهم في أنديتهم لضمان عدم وجود شبهة لأي مجاملة خاصة أن المدرب من الممكن أن ينحاز للاعب في فريقه على لاعب آخر أحق بالجائزة في فريق آخر.
 
قائمة الفائزين بالجائزة
 
يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أكثر لاعب فوزًا بالجائزة، حيث فاز بها ثلاث مرات موسم 2013-2014، وموسم 2015-2016، وموسم 2016-2017، عندما كان يلعب في صفوف ريال مدريد، ويليه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وفاز بها مرتين موسمي 2010-2011،  2014-2015 مع نادي برشلونة الإسباني، بينما يتقاسم الثنائي أندريس إنييستا وفرانك ريبيري المرتبة الثالثة بواقع مرة لكل منهما.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بعد ترشيح صلاح.. كل ما تريد أن تعرفه عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق