الليجا تقيم إحدى مبارياتها الرسمية على الأراضي الأمريكية لأول مرة في التاريخ

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" أنها ستقيم إحدى مباريات المسابقة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك للمرة الأولى في تاريخها بعد أن عقدت اتفاق شراكة مع شركة "ريليفينت" الأمريكية لمدة 15 عاما. 

ووقعت رابطة الدوري الإسباني على اتفاق مع "ريليفينت"، وهي إحدى الشركات الدولية الكبرى في مجال الإعلام والرياضة والترفيه، بهدف إثراء لعبة كرة القدم في أمريكا وكندا خلال السنوات الـ 15 القادمة.

وقالت رابطة الدوري الإسباني في بيان لها: "الاتفاق ينص على أن تقيم رابطة الدوري الإسباني مباراة رسمية في الولايات المتحدة، وستكون هذه المباراة هي الأولى التي ستقام خارج أوروبا".

يذكر أن ناديي برشلونة وإشبيلية الإسبانيين خاضا في مطلع الأسبوع الجاري مباراة بطولة كأس السوبر الإسبانية في مدينة طنجة المغربية.

وأوضح رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أن هذا المشروع الجديد سيمنح دفعة لكرة القدم في أمريكا الشمالية، التي ستنظم بطولة كأس العالم 2026 على أراضي ثلاث دول وهي: أمريكا وكندا والمكسيك.

وأضاف تيباس الذي ثمن القدرة الكبيرة على التنظيم التي تتمتع بها شركة "ريفلينت"، قائلا: "نحن مهتمون للغاية بتعزيز الشعور بالشغف بكرة القدم في العالم أجمع، هذا الاتفاق سيمنح دفعة قوية بلا شك لشعبية هذه الرياضة الرائعة في الولايات المتحدة وكندا".

واستطرد قائلا: "ريليفينت نجحت في ملء الملاعب في جميع أرجاء الولايات المتحدة خلال بطولة كأس الأبطال الدولية، نحن سعداء بالتعاون معهم في هذه المهمة المشتركة التي تهدف إلى إثراء كرة القدم في أمريكا الشمالية".

انت الان تتصفح خبر بعنوان الليجا تقيم إحدى مبارياتها الرسمية على الأراضي الأمريكية لأول مرة في التاريخ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق