بالفيديو - 5 مفاجأت حطمت الفوارق في السوبر الأوروبي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 يشهد ملعب "لي كوك ارينا" بالعاصمة الإستونية تالين مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد .

منذ بدايتها في 1972 ، حفلت بطولة كأس السوبر الاوروبي بمفاجأت عديدة ومفارقات طريفة .

البطولة التي يلتقي فيها حامل لقب دوري أبطال اوروبا بحامل لقب الدوري الأوروبي أصبحت تلقى إهتماماً جماهيرياً كبيراً منذ بدايتها وحتى الأن .

البطولة التي أقترحها صحفي هولندي في أوائل السبعينات ، لاقت إهتماماً كبيراً منذ بدايتها وتغير نظامها عام 1997 ، لتصبح مباراة واحدة بدلاً من نظام الذهاب والإياب الذي كان متبعاً قبل ذلك .

كذلك حفلت البطولة بتغيير أخر ، حيث كانت اولاً تلعب بين حامل لقب دوري الأبطال والفائز بلقب كأس الكؤوس الأوروبية ، وبعد إلغاء بطولة كأس الكؤوس عام 1998 ، أصبحت تلعب بين بطلي دوري الأبطال وكأس الإتحاد المعروفة بأسم الدوري الأوروبي حالياً .

وفي السطور القادمة نستعرض معاً أبرز المفاجأت في نهائي كأس السوبر الأوروبي منذ أن تقرر لعب مباراة واحدة في البطولة لتحديد البطل بين بطلي دوري الأبطال وكأس الإتحاد .

 

1- نهائي 1999 .... لاتسيو 1 × 0 مانشستر يونايتد 

 

ضم لاتسيو في 1999 عدداً من اللاعبين الكبار مثل الأرجنتيني هيرنان كريسبو ومواطنه فيرون ، إلى جانب النجم التشيكي بافل نيدفيد والمدافع اليساندرو نيستا وغيرهم ، الا أنه أصطدم في نهائي السوبر بمانشستر يونايتد بطل الثلاثية في الموسم السابق ، لكنه تمكن من الفوز عليه بهدف نظيف سجله التشيلي مارسيلو سالاس ليفوز فريق العاصمة باللقب .

2- نهائي 2000 ...جالاطاسراي 2 × 1 ريال مدريد 

في ذلك الوقت حقق جالاطاسراي لقب كأس الإتحاد الأوروبي عام 2000 على حساب ارسنال ، وذهب ليحصد لقب السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد في مباراة صعبة ، حيث تقدم الفريق التركي اولاً عن طريق البرازيلي ماريو جارديل من ركلة جزاء في الدقيقة 41 ، ثم تعادل الريال عن طريق راؤول في الدقيقة 79 ، قبل أن يحرز جارديل الهدف الثاني في الدقيقة 103 ، ولسوء حظ ريال مدريد كان هذا الهدف هو التطبيق الأول للهدف الذهبي في بطولات الإتحاد الأوروبي .

 

3- نهائي 2006 ...برشلونة 0 × 3 اشبيلية 

 

بفريق يضم رونالدينهو وصامويل ايتو وديكو وادميلسون وغيرهم ، كان برشلونة فريقاً لايقهر في 2006 ، خاصة بعد فوزه بلقب دوري ابطال اوروبا ، وفي السوبر الأوروبي أصطدم بالفريق الأندلسي اشبيلية ، الذي فاز بثلاثة اهداف نظيفة ، في مفاجأة كبيرة ربما تعد الأبرز في تاريخ مواجهات نهائي كأس السوبر الأوروبي .

 

4- نهائي 2008 ...زينيت 2 × 1 مانشستر يونايتد 

 

حقق زينيت سان بطرسبرج الروسي لقب كأس الإتحاد الأوروبي في 2008 بعد مفاجأت عديدة في البطولة ، كان ابرزها الفوز على بايرن ميونيخ بأربعة اهداف مقابل هدف ، وفي نهائي السوبر أستكمل الفريق مفاجأته بالفوز على مانشستر يونايتد حامل لقب دوري الأبطال وبفريق ضم كريستيانو رونالدو وواين روني ومايكل كاريك وراين جيجز وفان دير سار وريو فيردناند وغيرهم من النجوم .

 

5- نهائي 2012 ...اتلتيكو مدريد 4 × 1 تشيلسي 

في ليلة تألق فيها فالكاو ، فاز اتلتيكو مدريد على تشيلسي بأربعة اهداف مقابل هدف واحد ، في أقوى وأكبر مفاجأت كأس السوبر الأوروبي ، النمر الكولومبي سجل هاتريك في شباك بيتر تشيك وقاد فريقه لتحقيق السوبر .

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالفيديو - 5 مفاجأت حطمت الفوارق في السوبر الأوروبي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق