أحدهم قاد الأهلي وآخر توفي بسببها.. أشهر مدمني التدخين بالملاعب

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يواجه المدرب الجديد لنادي تشيلسي ماوريسيو ساري، الذي يشتهر بحبه الشديد لتدخين السجائر، أزمة كبيرة بسبب القوانين الإنجليزية التي تمنع التدخين داخل الملاعب في إنجلترا، واعتاد المدير الفني السابق لنابولي على التدخين داخل ملاعب إيطاليا في المواسم الماضية مع النادي الجنوبي، لكنه منع منعا باتا من التدخين خلال ساعات التدريب ووجوده داخل جنبات ملعب ستامفورد بريدج.

في المباراة الأولى لتشيلسي أمام هدرسفيلد تاون بالجولة الأولى من البريميرليج، والتي انتهت بفوز البلوز بثلاثة أهداف للا شيء، ظهر ساري بحيلة جديدة للتغلب على قرار منعه من التدخين، حيث التقطت الكاميرات صورا للمدرب الإيطالي وهو يقوم بمضغ فلتر السجائر في أثناء المباراة.

التحرير يستعرض لكم في التقرير التالي أبرز الرياضيين الذين اعتادوا التدخين داخل الملعب..

- محمود الجوهري

محمود الجوهري أحد أشهر المدربين في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية، واستطاع التأهل بالمنتخب المصري لكأس العالم 1990 في إيطاليا، وفاز بالأمم الإفريقية لاعبا، وحصل على الكأس مع منتخب مصر عام 1957 و1959م، وكان هداف البطولة، واشتهر بتدخينه حتى بات للمحيطين حوله أمرًا عاديًا أن يروه ممسكًا بسيجارة.

- مانويل جوزيه

مانويل جوزيه مدخن؟ لم يخطر في بال الكثيرين هذا الأمر، لأنه لم يظهر قط أمام الكاميرات في هذا الوضع، حيث وافق البرتغالي بعد توليه مهمة تدريب النادي الأهلي بفترة على عدم الظهور أمام الكاميرات، وهو يدخن السجائر، ولكنه كان يدخن داخل المعسكرات أو في غرفة الملابس.

- ريكاردو لافولبي

المستشار الفني لنادي بيراميدز، الأرجنتيني ريكاردو لافولبي، هو أحد أبرز المدخنين بشراهة في الملاعب.

وتسبب "لافولبي" الذي سار على درب مدربه "لويس سيزار مينوتي" مدرب منتخب الأرجنتين في كأس العالم 1978، في حظر الفيفا للتدخين في كأس العالم 2006، ليطلق مقولته الشهيرة "الأمر لو وصل للاختيار بين التدخين وكرة القدم، سأبتعد عن كرة القدم".

- أنشيلوتي

نشرت صحيفة "كيكر" الألمانية، تقريرًا بعد رحيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن تدريب بايرن ميونيخ، وكان من بين الأسباب أن مدرب اللياقة البدنية "جيوفاني ماوري" هو الآخر شره في التدخين، وكان يكتفي بإجراء التدريبات البدنية لدقائق معدودة للاعبين، ليدخن بعدها، ليصدر صالح حميديتش المدير الرياضي للفريق البافاري، قرارا بمنع التدخين في أماكن التدريب وقاعة تبديل الملابس، وهو ما سبب إزعاجا لأنشيلوتي الذي يُدخن بشراهة.

- لويس مينوتي

قال عنه السير أليكس فيرجسون أسطورة مانشستر يونايتد، إنه أستاذه، حيث درب المنتخب الأرجنتيني 9 أعوام خلال الفترة من عام 1974 إلى عام 1983، وكان مدخنا شرها.

- كرويف

يعد أعظم لاعب في القرن العشرين في أوروبا، وأسطورة الكرة الهولندية في السبعينيات، توفي بسبب مرض سرطان الرئة نتيجة لتدخينه الشره، أثناء فترة لعبه أو عمله بالتدريب.

كرويف له جملة مشهورة بعد خضوعه لعمليتين في القلب وحذره الأطباء من الاستمرار في التدخين قائلًا: "الكرة أعطتني كل شيء والتبغ أخذه كله تقريبا!".

في النهاية.. هل ستجبر جميع الحكومات حول العالم، المدربين بالامتناع عن عادة التدخين خلال المباريات، على غرار القانون الذي أًصدر بعموم إنجلترا في يوليو 2007 لمكافحة التدخين بالأماكن المغلقة، وهو جزء من حزمة إجراءات وتشريعات اتخذتها الحكومة الإنجليزية لدحض ظاهرة استنشاق دخان السجائر للعامة غير المدخنين؟

انت الان تتصفح خبر بعنوان أحدهم قاد الأهلي وآخر توفي بسببها.. أشهر مدمني التدخين بالملاعب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق