عاجل.. إيقاف نجم الكرة الأفريقية لمدة عامين بسبب "قطر"

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، إيقاف أسطورة كرة القدم الإفريقية الزامبي كالوشا بواليا والفائز بلقب أفضل لاعب أفريقي سابقًا لمدة عامين.

 

وجاء قرار إيقاف كالوشا بواليا بناءا على تحقيق بشأن صلات بالمسؤول القطري الموقوف محمد بن همام.

 

وذكرت لجنة القيم بالفيفا اليوم، أن إيقاف النجم الزامبي لمدة عامين عن "كل الأنشطة المرتبطة بكرة القدم (إدارية ورياضية وغيرها) على المستويين المحلي والدولي".

 

وأعلن الفيفا في بيان له أنه يجري تحقيقًا بشأن بواليا منذ فبراير 2017، وذكر الفيفا أن التحقيق ركز في الأساس على المنافع التي حصل عليها من القطري بن همام.

 

وتابع الفيفا في بيانه: "انتهى القسم القضائي في لجنة القيم إلى أن بواليا انتهك المادة 16 (السرية) والمادة 20 (المعنية بقبول وعرض هدايا وغيرها من المنافع) من ميثاق القيم في الفيفا، وتم أيضًا فرض غرامة على السيد بواليا قدرها 100 ألف فرنك سويسري (100573.2 دولار)".

 

وكان الفيفا قد قرر في 2011 إيقاف بن همام مدى الحياة لدوره في فضيحة شراء الأصوات، ونفى المسؤول القطري السابق ارتكاب أي مخالفات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان عاجل.. إيقاف نجم الكرة الأفريقية لمدة عامين بسبب "قطر" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق