رومينيجه: أوزيل كبش فداء ومسئولي الاتحاد هواة

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ انتقادات حادة للاتحاد الألماني، إثر صدمة الإخفاق وخروج الماكينات من دور المجموعات في مونديال روسيا، قائلا إن الاتحاد يدار بواسطة هواة.

وأبدى رومينيجه تأييده لإسناد منصب في الاتحاد لفيليب لام، الذي كان قائدا للمنتخب الألماني المتوج بكأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال رومينيجه "أعتقد أن فيليب لام ومدير أعماله رومان جريل، هما الأنسب للاتحاد الألماني، لأن فيليب لديه القدرة على تولي مسؤولية في الاتحاد. ربما يكون هذا حلا جيدا".

وأشار رومينيجه إلى أن إسناد منصب نائب رئيس الاتحاد إلى فيليب لام سيسمح له "بمنح مجلس الإدارة مزيدا من الاحترافية".

وأبدى رومينيجه دعمه ليواكيم لوف المدير الفني للمنتخب قائلا إنه الرجل المناسب لحل مشكلات المنتخب داخل أرض الملعب، وذلك رغم الخروج الكارثي للمنتخب الألماني من المونديال.

وقال رومينيجه "يجب منح لوف الفرصة، لقد قدم عملا رائعا طوال 12 عاما".

2cece872c6.jpg

ويعكف راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني ولوف وأوليفر بييرهوف مدير المنتخب، حاليا على تحليل ودراسة أسباب إخفاق المنتخب الألماني في المونديال.

ويتوقع أن يتوصل لوف إلى استنتاجاته لما تسبب في إخفاق المنتخب قبل 29 أغسطس/آب، وهو الموعد المقرر للإعلان عن قائمة المنتخب الذي يخوض النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا.

ويستهل المنتخب الألماني مشواره في البطولة الجديدة بلقاء المنتخب الفرنسي بطل العالم في السادس من سبتمبر ثم يواجه منتخب بيرو بعدها بثلاثة أيام في مباراة ودية.

وأجرى لوف اتصالات بالفعل مع بعض اللاعبين، وقد صرح المدرب قائلا "قلت لهم إنه علينا في البداية الابتعاد والتفكير بهدوء.. وبعدها نتخذ القرارات".

f329fb799c.jpg

وعقب نهاية مشوار الفريق في البطولة، واجه جريندل وبييرهوف انتقادات حادة بداعي محاولاتهما اعتبار لاعب خط الوسط مسعود أوزيل "كبش فداء" للإخفاق، لكنهما حرصا على توضيح الأمور بعدها.

وكان أوزيل وإلكاي جوندوجان، وهما من أصول تركية، قد أثارا حالة من الجدل إثر اجتماعهما مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل كأس العالم والتقاط الصور معه.

وقال رومينيجه "لم يجر التعامل مع الأمر بشكل جيد، وأعتقد أن مسعود أوزيل كان كبش فداء".

وتابع "أشعر بالارتباك والذهول إزاء مفهوم الاتحاد الألماني عن إدارة الأزمات، وأرى أن الكفاءات الكروية منعدمة فيه".

وأضاف رومينيجه أن الوضع الحالي، بعد إخفاق المنتخب في بداية مشوار الدفاع عن لقب المونديال والخروج من الدور الأول، يعيد إلى الأذهان ذكريات الفشل في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2000.

واختتم "لا أرى تعاملا مهنيا واضحا في إدارة الأزمة في الوقت الحالي. وهذا لم يشكل مفاجأة بالنسبة لي، لأن الاتحاد الألماني في الواقع ممتلئ بالهواة".

انت الان تتصفح خبر بعنوان رومينيجه: أوزيل كبش فداء ومسئولي الاتحاد هواة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق