لوموند تكشف سر الصورة الشهيرة لـ«ماكرون»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

من روعته أثناء احتفاله بالهدف الأول لمنتخب فرنسا، تسبب رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، بحالة من التعاطف والانبهار من قبل أنصاره والشجب والاستياء من قبل معارضيه الذين رأوا أنه يحاول إنعاش صورته التى هزتها التقلبات الاقتصادية فى البلاد، بحركاته التلقائية الطفولية التى نادرا ما تخرج من رئيس جمهورية أثناء مشاهدته مباراة كرة قدم، فيما نشر موقع متحف اللوفر على تويتر، صورة للوحة الشهيرة الموناليزا، وهى ترتدى زى المنتخب الفرنسى.

وكشفت صحيفة «لوموند» سر الصورة الموجودة على المنصة الرئاسية، حيث أفادت بأن الصورة التقطها المصور الخاص للرئيس الروسى فيلادمير بوتين، الذى كان حاضرا المباراة بجواره، حيث قالت إن المصور، الذى رفض ذكر اسمه، أبلغ مراسل «لوموند» أنه غالبا ما يرى مثل هذه التصرفات العفوية، مضيفا أنه دائما يرى الرؤساء يصرخون مع أى هجمة أو يرفعون أيديهم أو يصرخون بغضب تفاعلا مع المباريات، لكنه أوضح أنه وهو جالس خلف الرؤساء رأى ماكرون ينتفض مثل الطفل ويهلل فرحا وكأنه يريد أن يقفز إلى ملعب المباراة فرحا بالهدف الأول لمنتخب بلاده. وأضاف للصحيفة أن ماكرون ترك البروتوكول الرئاسى فى هذه اللقطة، مما جعل شبكات التواصل الاجتماعى تتشارك فى نشر الصورة، فيما قال فابيان بارتيز، حارس مرمى منتخب فرنسا الأسبق، إن هذه الصورة رفعت من استطلاعات الرأى لصالح ماكرون بمقدار 15%.

وقال أحد مرافقى الرئيس للصحيفة إن ماكرون اتفق معهم فى الإليزيه بأنه واحد من الفرنسيين وسيشاركهم لحظات الفرح مثله مثل أى مشجع، مشيرًا إلى أنه أكد لهم أنهم سيكونون سعداء إذا فازت فرنسا بالنهائى- وهو ما تم- وبالتالى يستطيعون الاحتفال مثل المواطنين بمزيج من المشاعر الطيبة دون أى بروتوكول.

وتبارت الصحف الفرنسية، فى الإشادة بالانتصار الفرنسى: «العالم عند أقدامكم» و«موسكو مفتونة، أفضل من نابليون».

وقال رئيس الوزراء الفرنسى إدوار فيليب فى تغريدة «بلادكم تعتز بكم».

ورأى مدير معهد العلاقات الدولية والاستراتيجية فى باريس باسكال بونيفاس أن هذا الانتصار سيعزز صورة فرنسا لسنوات، وبالتالى وبشكل شبه تلقائى صورة الذى هو على رأسها.

وبعد المباراة، امتدح إيمانويل ماكرون بنفسه على حسابه على «تويتر» بعبارة «شكراً» مكتوبة بأحرف كبيرة وموجهة إلى فريق فرنسا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان لوموند تكشف سر الصورة الشهيرة لـ«ماكرون» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق