مدرب الزمالك الأسبق: جروس سيحقق طفرة فى ميت عقبة.. وحسام حسن الأفضل للمنتخب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال أحمد عبد المقصود، مدرب فريق الزمالك الأسبق، إن السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى الجديد للقلعة البيضاء، من أفضل المدربين فى المنطقة العربية.

وأضاف أحمد عبد المقصود، فى تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة، "جروس نجح فى إعادة الدورى والكأس لأهلى جدة بعد غياب لسنوات طويلة"، وأكمل: "جروس مدرب كبير فى السن وشخصيته تماثل شخصية البرتغالى جيسوالدو فيريرا، المدرب الأسبق للزمالك، وحقق رقم رائع مع أهلى جدة بعدم الخسارة فى 51 مباراة".

وأردف: "جروس حقق الفوز ذهابا وإيابا على فرق النصر والهلال والشباب والاتحاد فى الموسم الذى فاز به مع أهلى جدة بلقب الدورى، وأعتقد أنه سيحقق طفرة كبيرة مع الزمالك".

كما قال مدرب الزمالك الأسبق، إن جروس، يميل للغاية لمحمد عبد الشافى، ظهير أيسر الأبيض وأهلى جدة السعودى، خصوصا أنه كان لاعبا معه ضمن صفوف الفريق الذى توج بالثلاثية فى السعودية، وأضاف: "أيضا جروس تابع كهربا خلال فترة لعبه باتحاد جدة، وأعتقد أنه سيطلب ضمهما فى الفترة المقبلة"، وأكمل: "جروس صاحب شخصية قوية ويجيد التعامل النفسى مع اللاعبين ولديه القدرة على إقناع النجوم الذين يرغبون فى الرحيل بالبقاء مع الأبيض".

فيما قال أحمد عبد المقصود، إن هناك صعوبة كبيرة فى استمرار اللاعبين المصريين بالدورى السعودى خلال الموسم المقبل وأضاف: "الموسم الماضى كان طفرة كبيرة فى وجود اللاعبين المصريين بالسعودية"، وأكمل: "شيكابالا قدم مستوى أكثر من رائع مع الرائد السعودى فى الموسم الماضى، وهو يريد استكمال مسيرته فى الدورى السعودى خلال الموسم المقبل".

ويرى مدرب الزمالك الأسبق، والذى يتولى حاليا تدرب فريق الشباب بنادى التعاون السعودى أن عماد متعب، مهاجم الأهلى السابق، لم يكن موفقا فى تجربته مع نادى التعاون خلال الموسم الماضى، وأضاف: "قرار الاعتزال خاص بعماد متعب، هو الوحيد لقادر على تحديد إذا ما كان يريد الاستمرار من عدمه".

وقال أحمد عبد المقصود إن المنتخب الوطنى لم يكن موفقا فى كأس العالم، لافتا إلى أن مشكلة المنتخب الوطنى فى المونديال كانت اللعب على عدم استقبال الأهداف، وأضاف: "أعتقد أن الأنسب فى الفترة الحالية إسناد المهمة لمدير فنى وطنى خلال الفترة الحالية، نظرا ضيق الوقت قبل مباريات تصفيات كأس الأمم".

وأكمل مدرب الزمالك الأسبق: "أرى أن حسام حسن ثم حسام البدرى ثم حسن شحاتة، الأنسب لقيادة المنتخب فى الفترة المقبلة" وأردف: "المدرب الأجنبى لن يكون أمامه وقت لإحداث أى تغيير بالفريق، الأنسب التعاقد مع أجنبى بعد بطولة كأس الأمم".

فيما قال عبد المقصود إنه بدأ مسيرته داخل القلعة البيضاء منذ سن 8 سنوات، لافتا إلى أنه تم تصعيده داخل فرق الناشئين حتى تم قيده بالفريق الأول عام 1998، وأضاف: "فى أول موسم بالفريق الأول أجريت عملية جراحية، لكن كانت بشكل خاطئ الأمر الذى تسبب فى خضوعى لخمس عمليات جراحية خلال عامين".

وأردف: "انتقلت إلى بتروجت فى الدرجة الثانية ثم الشرقية للدخان، لكننى شعرت أننى لست قادرا على مواصلة اللعب، ومن بعدها اتجهت للتدريب"، وأكمل: "توليت مسئولية فريق 95 جيل يوسف أوباما ومحمود خالد شيكا والراحل يوسف محيى وحصلنا على كل بطولات الجمهورية والقطاعات"، واستطرد: "توليت فريق 20 عام بالزمالك، ثم تلقيت عرضا من جانب فريق النجمة السعودى وسافرت لتولي مسئولية قيادة الفريق ونجحت في إبقاء الفريق بالدورى الممتاز بالفوز على الأهلى وبعض الفرق الكبرى".

وأوضح: "أثناء زيارتى إلى مصر بعد وفاة والدتي قابلني أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك وقتها وطلب منى تولى مسئولية أحد فرق الناشئين بالنادى، ودربت فريق 2001 وفزت معهم بالعديد من البطولات".

وأردف: "انتقلت للعمل مع طارق مصطفى فى تجربة خارج مصر، ثم بعد ذلك طلب منى مرتضى منصور، رئيس النادى، العمل في جهاز مؤمن سليمان، وعدت إلى الزمالك، قبل أن أتولى أخيرا مسئولية فريق الشباب بنادي التعاون وحققت معهم بطولة المملكة".

انت الان تتصفح خبر بعنوان مدرب الزمالك الأسبق: جروس سيحقق طفرة فى ميت عقبة.. وحسام حسن الأفضل للمنتخب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق