الخطيب يومه بسنة.. 5 رسائل وجهها تركي آل الشيخ لمجلس الأهلي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، في مداخلته الهاتفية لبرنامج «مع شوبير»، الذى يعرض على قناة «صدى البلد»، العديد من الرسائل إلى مجلس إدارة النادي الأهلي، لتأتي بعد فترة جفاء استمرت بين الطرفين، التي أعقبت بيانا نشره آل شيخ وكشف خلاله معلومات كارثية بشأن تمويله للنادي الأحمر بـ 260 مليون جنيه ودعمه محمود الخطيب، قبل انتخابات النادي الأخيرة بستة ملايين جنيه.

فى السطور التالية نستعرض الرسائل التي وجهها الرئيس الشرفي السابق للأهلي لمجلس إدارة القلعة الحمراء..

التنازل عن القضايا

أعلن تركي آل شيخ، تنازله عن الدعاوى القضائية التي كان ينوي رفعها ضد بعض المسئولين في مجلس إدارة النادي الأهلي، موضحًا أن السبب وراء هذا التراجع، هو تلقيه عدة اتصالات في الأيام الأخيرة من أشخاص وصفهم بأنهم يحبون الصيد في الماء العكر لاستغلال الأزمة، وهو في الأساس عاشق للنادي، ومن ثم قرر التنازل عن كل الأمور اللي تخص إدارة الأهلي ومحمود الخطيب.

وأوضح رئيس هيئة الرياضة السعودية، أن كل ما قدمه من دعم جاء بدافع عشقه للنادي الأهلي، معلقًا: «لازم يعرفوا إني عملت ده عشانهم وعشان بحب الأهلي وأنا مسامحهم».

استمرار مشروع استاد الأهلي والمدينة الرياضية بجوار نادي بيراميدز

تحدث تركي آل شيخ، عن موقفه من مشروع مدينة الأهلي الرياضية، قائلًا: «لسنا أطفالا، عندما نختلف نتراجع عن مشاريع اتفقنا عليها، ده كلام رجالة، وجلست مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعرضت عليه المشاريع التي نرغب في إقامتها، فهل من الطبيعي أن أتراجع بسبب خلاف بسيط؟ يجب فقط أن تكون هناك أسس واضحة لكي لا تتكرر المشاكل».

وحول موعد إنشاء مشروع مدينة الأهلي، قال آل الشيخ موجهًا كلامه لشوبير: «شد حيلك معانا، عندما يتم تخصيص أرض المشروع سنبدأ العمل، وستكون مدينة الأهلي بجوار مدينة بيراميدز».

مستعد لدعم الأهلي بصفقات جديدة

طالب أحمد شوبير، تركي آل شيخ بدعم صفقات النادي الاهلي أسوة بما يقدمه مع لبيراميدز والزمالك، وجاء رد الأخير: «لن أتأخر عن دعم الأهلي بصفقات جديدة إذا طلب مني مسؤولو النادي ذلك».

الإبقاء على أزارو

شدد آل الشيخ، على أنه مستعد لدعم بقاء أزارو في الأهلي حال طلب مجلس إدارة الأهلي ذلك منه رسميا.

وأكد: «سيظل النادي الأهلي هو الأهم ولن أضر به أو أسمح بتوجيه أي ضرر له، أو لأي ناد عربي آخر، وبعض المغرضين حاولوا تعطيل مستحقات النادي لإلحاق الضرر بمسيرته».

وتلقت لجنة الكرة اتصالا هاتفيًا مساء الثلاثاء، من الكابتن محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، والموجود في معسكر كرواتيا، جاء فيه أنه عقد اجتماعا مطولًا مع اللاعب وليد أزارو، في حضور باتريس كارتيرون، المدير الفني، لمناقشة رغبته في الانتقال إلى أحد الأندية الصينية.

وعقب الجلسة، وافق كارتيرون وجهازه الفني على رحيل أزارو للنادي الصيني، وهو ما أبلغ به يوسف لجنة الكرة في الاتصال الهاتفي.

واستعرضت اللجنة العرض المالي المقدم من نادي هبي فورتشن، الذي جاء فيه شراء اللاعب بـ8 ملايين دولار في البداية، ثم قام برفع العرض المالي إلى 9.5 مليون دولار، وانتهت اللجنة أن بيع اللاعب لن يقل عن 10 ملايين دولار، وأرسلت إدارة النادي خطابًا إلى النادي الصيني، تخطره فيه بأن الحصول على خدمات اللاعب، وليد أزارو، سيكون بمقابل مالي 10 ملايين دولار.

لماذا يدعم جميع الأندية؟

صرح تركي آل الشيخ، بأن منصبه كرئيس للاتحاد العربي لكرة القدم، يحتم عليه دعم كل الأندية العربية، وأضاف: «تليفوني مفتوح دائما من أجل تلقي أي طلب للمساعدة لأي نادي عربي، كوني رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم».

الخطيب وعدلي القيعي يومهم بسنة

طرح الإعلامي أحمد شوبير سؤالًا على تركي آل الشيخ خلال المداخلة، حول السبب في توقف العمل المشروعات المتفق عليها مع النادي رغم البداية الجيدة من دعم للصفقات وإعلان مشروع مدينة الأهلي، وجاءت إجابة رئيس هيئة الرياضة السعودية: «أنا عندي 36 سنة ودمي حار، لكن الخطيب 64، وعدلي القيعي أكثر من 70، ويومهم بسنة، وأنا الثانية عندي بسنة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان الخطيب يومه بسنة.. 5 رسائل وجهها تركي آل الشيخ لمجلس الأهلي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق