ألونسو يفكر في الابتعاد عن فورومولا1

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سيكون فرناندو ألونسو على موعد مع قرار مهم في مسيرته بعد الفوز بسباق لومان 24 ساعة للسيارات في ظهوره الأول مع تويوتا يوم الأحد وربما يفكر في الانتقال إلى أمريكا والابتعاد عن منافسات بطولة العالم فورمولا1.

ويتطلع السائق الإسباني، الفائز بسباق موناكو مرتين وببطولة العالم فورمولا1 مرتين إلى حصد "التاج الثلاثي في رياضة السيارات" وهو ما يتطلب الفوز بسباق إنديانابوليس 500 لتحقيق هذا الإنجاز.

وتصدر ألونسو سباق إندي العام الماضي قبل أن ينسحب بسبب مشكلة فنية في المحرك ويدرك جيدا، مع بلوغ عامه 37 في نهاية يوليو، أنه لا يملك متسعا من الوقت لتحقيق حلمه

وإذا خاض ألونسو تجربة أخرى في إندي العام المقبل فهذا لا يعني بالضرورة الرحيل عن فريق مكلارين الذي يفكر في التنافس في هذا السباق الشهير.

ومن المحتمل أن يخوض ألونسو موسما آخر في فورمولا 1 دون أن يشارك في سباق موناكو للجائزة الكبرى، الذي يتعارض مع سباق إنديانابوليس، كما فعل في 2017 لكن هذا ربما لا يكون الاختيار المناسب سواء للسائق أو للفريق ذاته.

ويملك مكلارين بالفعل السائق البديل لاندو نوريس، الذي يشارك في فورمولا 2، لكن الفريق لا يرغب في التفريط في سائق مخضرم دائما ما يجذب الأضواء بغض النظر عن مكان السباق.

واحتفل السائق الإسباني بخوض سباقه رقم 300 في فورمولا 1 هذا الشهر لكنه لم يحقق أي انتصار منذ وجوده في فيراري قبل خمس سنوات.

وأطلق ألونسو، الفائز بلقب فورمولا1 مرتين مع رينو في 2005 و2006، تصريحات متباينة بخصوص اللوائح الحالية والقدرة على التنافس وقال مؤخرا "أعتقد أن أهم شيء بالنسبة لي هو التفكير في الاتجاه الذي تسير فيه فورمولا1.

وأكمل "لا أفكر كثيرا في مدى قدرتنا على التنافس العام المقبل لأنه من المستحيل توقع ما سيحدث وهذا أمر يتعلق بالرياضة".

ويوم الأحد أظهر ألونسو إمكانياته الكبيرة خلال سباق لومان حتى أن الدنماركي توم كريستنسن، الفائز بالسباق تسع مرات، قال في تصريحاته "ألونسو شارك وسيطر على لومان.. ولم يرتكب أي خطأ تماما.

واختتم "لن أتوقع توقفه عن المشاركة في فورمولا1 لكنه بكل تأكيد سيعود إلى إندي 500.. وربما يخوض موسما كاملا هناك

انت الان تتصفح خبر بعنوان ألونسو يفكر في الابتعاد عن فورومولا1 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق