احذر يالأخضر.. المنتخب المضيف لا يخسر افتتاح كأس العالم

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- علي الزيني:

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، بعد ساعات قليلة، نحو روسيا لمشاهدة صافرة انطلاق بطولة كأس العالم، خصوصًا الجماهير العربية، التي تترقب مباراة الافتتاح، والتي يكون طرفا فيها لأول مرة في التاريخ منتخب عربي، وهو المنتخب السعودي، الذي يواجه منتخب البلد المضيف روسيا.

المنتخب السعودي وقع ضمن المجموعة الأولي، والتي تضم روسيا البلد المنظم، والمتخب الوطني، والأوروجواي، ويحلم منتخب الأخضر، لكتابة تاريخ جديد، في مسابقات كأس العالم، من خلال تحقيق الفوز على روسيا، التي تستضيف البطولة، لتحقيق إنجاز لم يحدث في التاريخ.

وعلى مدار تاريخ بطولة كأس العالم، والتي بدأت النسخة الأولى منها، في عام 1930، لم يسبق لأي منتخب، يستضيف البطولة، أن يخسر في المباراة الأولى له بالمسابقة، ففي 20 نسخة سابقة، حققت المنتخبات المستضيفة للبطولة، الفوز في مباراتهم الافتتاحية 15 مرة، بينما تعادلت 5 مرات فقط.

ومن بين الانتصارات الـ15، حققت المنتخبات المستضيفة للبطولة، بعض النتائج الكبيرة، لعل أبرزها، انتصار إيطاليا على الولايات المتحدة (7-1)، في عام 1934، وفوز البرازيل على المكسيك (4-0)، في مونديال 1950.

تعادل الهندوراس مع إسبانيا، التي استضافت بطولة 1982، هو المباراة الأبرز لـ"الخصوم"، نظرًا للفوارق الفنية الكبيرة بين المنتخبين، حيث كان الجميع يرشح أصحاب الأرض، لتحقيق انتصار كبير.

كما نجحت كل من الأوروجواي والاتحاد السوفيتي والمكسيك، في الخروج بالتعادل، من المنتخبات المستضيفة، في المباراة الأولى.

تاريخ كؤوس العالم، التي فشلت فيها المنتخبات المستضيفة، تحقيق الانتصار، في المباريات الافتتاحية.

1966.. تعادل الأوروجواي مع إنجلترا "البلد المنظم" (0-0)

1970.. تعادل الاتحاد السوفيتي مع المكسيك "البلد المنظم" (0-0)

1982.. تعادل الهندوراس مع إسبانيا "البلد المنظم" (1-1)

1994.. تعادل سويسرا مع الولايات المتحدة "البلد المنظم" (1-1)

2010.. تعادل المكسيك مع جنوب إفريقيا "البلد المنظم" (1-1)

انت الان تتصفح خبر بعنوان احذر يالأخضر.. المنتخب المضيف لا يخسر افتتاح كأس العالم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق