أخبار عاجلة

كأس العالم ..كلويفرت: سأشجع الأرجنتين وإيسلندا قادر على تحقيق المفاجأة

كأس العالم ..كلويفرت: سأشجع الأرجنتين وإيسلندا قادر على تحقيق المفاجأة
كأس العالم ..كلويفرت: سأشجع الأرجنتين وإيسلندا قادر على تحقيق المفاجأة

تعكس صورة باتريك كلويفرت التي ستبقى خالدة إلى الأبد في تاريخ كأس العالم القوة والفنية في الوقت ذاته، المهارة في الإرتقاء والليونة للقيام بالحركة المثالية في الهواء وقوة الضربة الرأسية.

كان ذلك في مباراة الدور نصف النهائي التي جمعت بين هولندا والبرازيل في فرنسا 1998، حيث سجّل بهذه الطريقة هدف التعادل 1-1 قبل ثلاث دقائق من نهاية هذه المواجهة حامية الوطيس، ثم خاض الفريقان معركة ركلات الترجيح التي منحت التأهل للبرازيليين.

اليوم، في سنّ الـ41، بعد تلك المباريات الأربع التي خاضها في مشاركته الوحيدة كلاعب في نهائيات كأس العالم، وبعد أن كان حاضراً مساعداً للمدرب لويس فان جال في نسخة البرازيل 2014، سيُتابع هذا المهاجم السابق نهائيات روسيا 2018 كمتفرّج هذه المرة.

وقد اعترف كلويفرت لموقع فيفا خلال سفره مؤخراً إلى الأرجنتين بصفته أحد المروجين للدوري الأسباني: "لا أشعر بضغط كبير لأن منتخب بلدي غير موجود".

ثم تابع قائلاً: "لكن بالنسبة لي وللجميع، من الجيد دائماً متابعة أفضل اللاعبين في كأس العالم، ننتظر مشاهدة مباريات جيدة، ويبدو كلويفرت متفائلاً في هذا الصدد: "أعتقد أن كأس العالم ستكون جذابة وسنستمتع كثيراً باللعب الهجومي."

لماذا؟ أجاب قائلاً: "منتخبات مثل ألمانيا والبرازيل وأسبانيا والأرجنتين ستُراهن على الهجوم لأن أهم شيء بالنسبة لها هو تحقيق التأهل للدور التالي، والفرق الصغيرة على الورق ستُهاجم أيضاً لأنه ليس لديها ما تخسره".

منتخب هولندا في مونديال فرنسا 1998:

- هولندا 0-0 بلجيكا
- هولندا 2-1 الأرجنتين
- البرازيل 1-1 هولندا (2-4 بركلات الترجيح)
- هولندا 1-2 كرواتيا

مثال عن الفرق الصغيرة

ضمن مجموعة "البلدان الصغيرة التي لا تملك الوزن أو الجودة الكافية، ولكنها تملك فريقاً متحداً"، يسلّط كلويفرت الضوء على أحد الوافدين الجديدين.

"لقد رأينا ذلك مع أيسلندا، التي لا تملك لاعبين موهوبين بإمكانهم صنع الفارق، لكنهم يملكون شيئاً مميزاً، يلعبون كمجموعة، بجودة أقل، ولكن بكثير من الشراسة داخل الملعب، ويمكنهم الفوز بالمباريات بهذه الطريقة كما أظهروا في السابق."

أكد أنه سيشجع الأرجنتين - خلال هذه الدردشة التي كانت في قلب بوينوس آيريس-، ويعتقد أنه ضمن المجموعة المعتادة من المرشحين للفوز بكأس العالم  "يُمكن أن تخلق بلجيكا المفاجأة."

مستقبل هولندا
كان الغياب عن روسيا 2018 بمثابة ضربة قاسية لكرة القدم الهولندية، ومع ذلك، لا يشك باتريك في أن منتخب بلاده "لديه مستقبل" مشرق، هل يجب تغيير شيء ما في فلسفة اللعب؟ "حسناً، لقد تم تغيير المدرب!" أجاب بحزم في إشارة إلى تعيين رونالد كومان مدرباً في فبراير مكان ديك أدفوكات.

وبخصوص مدى صلاحية أسلوب اللعب الهولندي التقليدي، لم يتردّد لاعب فريقي أياكس وبرشلونة سابقاً في القول: "يجب على المنتخب الوطني أن يثق بقدراته.

إنه وقت تغيير اللاعبين، ليفسحوا المجال لظهور آخرين، ولهذا السبب أعتقد أنه يجب المواصلة على نفس المنوال، يجب فقط الآن البدء من الصفر، وهذا هو أهم شيء، لا يجب النظر إلى الوراء، بل التطلع إلى الأمام."

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان كأس العالم ..كلويفرت: سأشجع الأرجنتين وإيسلندا قادر على تحقيق المفاجأة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على حقيقة رحيل «روقة» من الزمالك
التالى جريزمان أفضل لاعب في نهائي الدوري الأوروبي