أخبار عاجلة
قائد الكويت : سنواجه منتخب عالمي -

أتلتيكو مدريد يتوج ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه

أتلتيكو مدريد يتوج ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه
أتلتيكو مدريد يتوج ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه

توج أتلتيكو مدريد، بلقب الدوري الأوروبي بعد الفوز على مارسيليا الفرنسي، بنتيجة 3-0، في مباراة النهائي التي أقيمت مساء اليوم على ملعب الأنوار بفرنسا، أحرز أهداف أتليتكو مدريد  أنطوان جريزمان الهدف الأول للروخي بلانكوس في الدقيقة 21، وضاعف النتيجة باحراو الهدف الثاني في الدقيقة 49، بينما أحرز جابي الهدف الثالث في الدقيقة 89 من عمر اللقاء ليتوج الروخي بلانكوس باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

نجح الأرجنتيني دييجو سيميوني في الفوز باللقاء عقب إدارته لها بطريقة تكتيكية ممتازة، وتمكنوا من وضع أيديهم على إغلاق مفاتيح المنافس، واستغلوا الأخطاء الدفاعية من خلال تسجيل هدفين وحسم نتيجة اللقاء بثلاثية نظيفة.

وتلقى أولمبيك مرسيليا ضربة موجعة في المواجهة النهائية من مسابقة الدوري الأوروبي، والتي جمعته بنظيره أتليتيكو مدريد، أين شهدت الدقيقة 30 من المباراة خروج قائد مرسيليا ديميتري باييت بعد أن عاودته آلام الإصابة التي عانى منها في الفترة الأخيرة، ليتم تعويضه بزميله ماكسيم لوبيز.

وتوج الفريق الإسباني باللقب الثالث لـ”يوروبا ليج”، تحت إشراف المدرب سيميوني بعد نسخة 2010 أمام فولهام الإنجليزي، و2012 ضد الجار أتلتيك بيلباو، بينما لم يسبق لممثل الكرة الفرنسية التتويج بـ “يوروبا ليج”.

تجدر الإشارة إلى أن أتلتيكو ومارسيليا تواجها مرتين فقط في تاريخهما، وذلك ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا في سنة 2009.

أنهي أتلتيكو الشوط الأول بالتفوق على مارسيليا بهدف نظيف، جاء الهدف الأول عن طريق جريزمان بعد مرور 20 دقيقة فقط ليمنح الروخي بلانكوس التفوق.

وفي الشوط الثاني عاد نفس اللاعب ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 49 ليضعف آمال مارسيليا في العودة لإدراك هدف التعادل.

واستغل أتلتيكو مدريد اندفاع مارسيليا ليخطف القائد جابي الهدف الثالث من تمريرة ساحرة لكوكي في الدقائق الأخيرة ليقضي على مارسيليا بثلاثية نظيفة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أتلتيكو مدريد يتوج ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برشلونة يواجه خطر رحيل «بوسكيتس» على طريقة نيمار
التالى أتلتيكو مدريد يتوج ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه