أخبار عاجلة

ضربات الترجيح تحسم ملحمة الكأس بعد تعادل إيجابي بين الزمالك وسموحة

ضربات الترجيح تحسم ملحمة الكأس بعد تعادل إيجابي بين الزمالك وسموحة
ضربات الترجيح تحسم ملحمة الكأس بعد تعادل إيجابي بين الزمالك وسموحة

احتكم فريقي الزمالك وسموحة إلى ضربات الترجيح، بعدما انتهت المباراة التي تجمع الفريقين في نهائي كأس مصر، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، والتي يحتضنها استاد برج العرب بالإسكندرية.

تقدم الفريق السكندري بهدف دون رد، سجله حسام حسن في الدقيقة الرابعة، وتعادل الزمالك عن طريق كاسونجو في الدقيقة 85 من زمن اللقاء.

كان الزمالك الأكثر استحواذا على الكرة ومحاوالات على المرمى لكن سموحة اعتمد على استغلال المساحات في خط الزمالك الخلفي.

أهدر ناصر ماهر فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه، بعدما انفرد بمرمى جنش ومررها بشكل خاطئ لحمدي زكي الذي كان أخر من وصل للكرة.

وكاد كاسونجو يعدل النتيجة بعد انفراده بمرمى المهدي سليمان، لكن مراوغته لمدافع سموحة، جعلت الحارس الأقرب منه للكرة فانقض عليها من بين أقدام كاسونجو.

حاول ميمي عبد الرازق تأمين دفاعات بتغيير طريقة اللعب بخروج حمدي زكي ونزول إبراهيم عبد القوي، ليلعب ليزيد من كثافة لاعبيه في الوسط.

في الشوط الثاني خسر سموحة خدمان حسام حسن صاحب الهدف، بعدما تلقى بطاقة حمراء من حكم اللقاء محمد فاروق في الدقيقة 70.

ونجح الضغط الزملكاوي في تسجيل هدف االتعادل من خلال استغلال الكرات الثابتة، بعدما وجدت عرضية النقاز كاسونجو ليضعها في مرمى المهدي سليمان.

لجأ الفريقيان إلى شوطين إضافيين، لكن النتيجة لم تتغير ليلجأ بعدها الزمالك وسموحة الى ركلات المعاناة الترجيحية لحسم البطولة.

الفائز بهذه المباراة لا يتوج بالكأس فقط، وأنما يضمن مقعداً في بطولة الكونفدرالية الأفريقية الموسم المقبل، كما يضمن أن يكون طرفاً أمام الأهلي في بطولة السوبر المحلي.

يبحث الزمالك في هذا اللقاء على اللقب الـ 26 في بطولة الكأس وتعويض موسمه المخيب محلياً وقاريا بعدما ارتضى بالمركز الرابع في بطولة الدوري وخرج أمام ولايتا ديتشا الأثيوبي من الكونفدرالية مبكراً، فيما يبحث سموحة عن لقبه الأول مع الكرة المصرية، بعدما كان وصيف الكأس امام الزمالك في نهائي نسخة 2013/2014.

جاء تشكيل الزمالك كالتالى : محمود جنش في حراسة المرمي، والرباعي أحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وحمدي النقاز في خط الدفاع، وكل من طارق حامد، محمود عبد العزيز، محمد عنتر، وعماد فتحي في خط الوسط، والثنائي يوسف أوباما، كاسونجو في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل سموحة على النحو التالى: مهدى سليمان فى حراسة المرمى، وفي خط الدفاع  عبد الله بكرى وياسر إبراهيم ومحمود معاذ ورجب بكار، وفي خط الوسط إسلام صالح ومحمد حمدى زكى وأحمد حمص وناصر ماهر، وفي خط الهجوم أوميد أوكرى وحسام حسن.

عن مشوار الفريقين في البطولة وصولا للمحطة الأخيرة، استهل الفارس الأبيض مشواره فى كأس مصر هذا الموسم بمواجهة المنيا فى دور الـ32، الذى انتهى بانتصار أبناء القلعة البيضاء بهدف نظيف، ليواجهوا حرس الحدود فى دور الـ16 ويفوز الأبيض بثلاثية نظيفة، وفى ربع النهائى التقى أبناء مدرسة الفن والهندسة الإنتاج الحربى الذى كاد أن يحقق المفاجأة ويعبر لنصف النهائى، لكن خبرة لاعبى الزمالك حسمت اللقاء لصالحهم بثلاثة أهداف لهدف، وفي نصف النهائي لقن الفارس الأبيض الإسماعيلي درساً قاسياً وفاز عليه برباعية لهدف ليتأهل إلى النهائي.

فيما استهل سموحة مشواره بمواجهة نظيره فريق الأوليمبي في دور الـ32 وتمكن من الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، وواجه بتروجت في دور الـ16 ليفوز عليه أيضا بهدفين مقابل هدف، وألقتى فريق وادي دجلة في دور الـ8 من البطولة لينتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ثم يفوز سموحة بضربات الترجيح، ثم تأهل سموحة إلى الدور قبل النهائي، ليلاقي غريمه الأسيوطي ويتفوق عليه بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان ضربات الترجيح تحسم ملحمة الكأس بعد تعادل إيجابي بين الزمالك وسموحة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انييستا يسلم ميسى البديل شارة قيادة برشلونة فى لقاء سوسيداد اليوم
التالى بالفيديو: فنانون ومشاهير زملكاوية كشفوا عن هويتهم أخيرًا .."خلايا نائمة"