«صلاح» يصنع التاريخ.. وليفربول إلى نهائي دوري الأبطال لملاقاة ريـال مدريد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

حقق فريق روما الإيطالي فوزًا كبيرًا على فريق ليفربول الإنجليزي لكنه لم يكن كافيًا للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الإيطالية، بنتيجة 4-2.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد كانت 5-2، ليتأهل «الريدز» إلى نهائي المسابقة بمجموع المباراتين 7-6، ويحقق صلاح إنجازًا تاريخيًا بعدما أصبح أول مصري يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، وبإمكانه أن يكون ثاني عربي يحرز اللقب بعد الجزائري رابح ماجر.

تقدم ليفربول عن طريق السنغالي ساديو ماني، بعد خطأ في التمرير من ناينجولان، لاعب وسط روما، لترتد الكرة إلى فرمينو الذي وضعها لماني وسددها السنغالي محرزًا الهدف الأول في الدقيقة 9، وفي الدقيقة 15 أخطأ جيمس ميلنر، لاعب ليفربول في تشتيت الكرة برأسه من أمام مرمى فريقه، لتسكن الشباك ويدرك روما التعادل.

وفي الدقيقة 25، وبعد ركنية لصالح ليفربول أخطأ دفاع روما في تشتيتها لتصل إلى الهولندي فينالدوم، لاعب ليفربول، ويسكنها الشباك بضربة رأس.

وينتهي الشوط الأول بين الفريقين بنتيجة 2-1 لصالح ليفربول، ويحتاج روما إلى معجزة حقيقية للصعود إلى النهائي في كييف.

وفي الشوط الثاني ضغط فريق روما بكل خطوطه من أجل إدراك هدف التعادل، فيما اكتفى فريق ليفربول بالاحتفاظ بالكرة أكبر وقت ممكن دون تشكيل خطورة على مرمى روما، حتى جاءت الدقيقة 52 واستطاع البوسني إدين دجيكو تسجيل هدف التعادل.

واستمر اللقاء وسط محاولات من فريق روما على مرمى ليفربول واعتماد «الريدز» على الهجمة المرتدة بقيادة الثلاثي صلاح وماني وفيرمينو، والتي لم تُنفذ بالشكل المطلوب لتشكيل خطورة حقيقية على مرمى روما.

ولجأ لاعبو روما للعنف في الربع الأخير من المباراة ضد الثلاثي ماني وفيرمنيو وصلاح لمنعهم من الذهاب إلى أماكن الخطورة أمام مرمى فريقهم.

وفي الدقيقة 86 فاجأ نانيجولان الجميع بتسديدة قوية من خارج منطقة جزاء فريق ليفربول، تسكن شباك الريدز ليتقدم روما للمرة الأولى خلال المباراة بالهدف الثالث.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح روما، بعد لمس الكرة يد كلافان مدافع فريق ليفربول، نفذها محرزًا الهدف الرابع لروما في الدقيقة 93 من زمن المباراة.

بتلك النتيجة يكون روما أول فريق يُلحق الهزيمة بفريق ليفربول في دوري الأبطال هذا الموسم، ويتأهل ليفربول بمجموع اللقائين 7-6 لمقابلة ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال يوم 28 بالعاصمة الأوكرانية كييف.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «صلاح» يصنع التاريخ.. وليفربول إلى نهائي دوري الأبطال لملاقاة ريـال مدريد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق