أخبار عاجلة

بالفيديو.. الأهلي يفوز على بتروجت في مباراة تحطيم الأرقام القياسية

بالفيديو.. الأهلي يفوز على بتروجت في مباراة تحطيم الأرقام القياسية
بالفيديو.. الأهلي يفوز على بتروجت في مباراة تحطيم الأرقام القياسية

فاز الأهلي على بتروجت 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد.

 

وتلاقى الفريقان على ملعب ستاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الأسبوع الـ33 من عمر بطولة الدوري الممتاز.

 

تقدم سعد سمير بالهدف الأول في الدقيقة الـ21، وأضاف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة الـ55، فيما سجّل المغربي، عمر النجدي، هدف بتروجت الوحيد في الدقيقة الـ78.

 

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 85 نقطة في المركز الأول، وحافظ على انتصاراته، وتحطيم الأرقام القياسية، وتجمد رصيد بتروجت عند 38 نقطة.

 

الشوط الأول

 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي، وأحمد فتحي، ومحمد نجيب، وسعد سمير، وصبري رحيل، وعمرو السولية، وهشام محمد، وأحمد حمدي، ووليد سليمان، وكريم نيدفيد، ووليد أزارو.

 

البداية كانت حماسية من الأهلي، وكاد أحمد حمدي أن يسجل هدفًا في أول دقيقة، بعدما أتيحت له الكرة داخل منطقة الجزاء، وأطلق تصويبة تصدى لها عمرو حسام حارس بتروجت، وعقب هذه الفرصة الضائعة استمر الضغط من الفريقين لاستخلاص الكرة، وظهر فريق بتروجت بعد مرور خمس دقائق بتصويبة المغربي عمر النجدي.

 

وليد أزارو في الدقيقة الثامنة، حصل على ضربة ركنية، ثم سقط على أرض الملعب بدون أي التحام بعد شكوى عضلية، ولم يستطع اللاعب أن يكمل المباراة ودفع الجهاز الفني بمروان محسن بديلا له في الدقيقة الـ14.

 

حاول السولية وهشام محمد، لاعبا الأهلي، فرض سيطرتهما على وسط الملعب من خلال الضغط على لاعبي بتروجت، والذي حاول لاعبوه أن يحتفظوا بالكرة أكبر قدر ممكن في منتصف ملعب الأهلي.

 

سعد سمير تقدم للأهلي في الدقيقة الـ21، بعد استغلال كرة عرضية من ضربة حرة في الجبهة اليسرى، حصل عليها ونفذها وليد سليمان.

 

حاول الأهلي تعزيز هدف التقدم من خلال الهجمات التي أتيحت لمروان محسن ووليد سليمان، بعدما أتيحت لهما فرصة للتسجيل في منطقة الجزاء، إلا أن الفرصتين لم يُستغلا بالشكل الأمثل.

 

في المقابل، ظهر فريق بتروجت من خلال التصدي لتصويبة جلال العقدة في الدقيقة الـ27،أيضًا لعب علاء علي كرة عرضية، أخرجها دفاع الأهلي.

 

ربع الساعة الأخير، لم يشهد أي تعديل في النتيجة، حيث استمر تقدم الأهلي بهدف سعد سمير، أيضًا استمرت محاولات الأهلي.. وكانت تصويبة كريم نيدفيد التي علت العارضة، وفي الدقيقة الـ43 نظم ثلاثي الأهلي «نيدفيد، وسليمان، وأحمد حمدي» هجمة خطيرة، إلا أن دفاع بتروجت أخرج الكرة، واحتسب الحكم محمد فاروق، دقيقتين وقتًا بدلًا من الضائع؛ لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف سعد سمير.

 

الشوط الثاني

 

استطاع مروان محسن «البديل» أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الـ55 مستغلا تمريرة من وليد سليمان، ضرب بها دفاع الفريق البترولي، لتصل إلى «مروان» الذي سجل الهدف الثاني للأهلي.

 

وشهد ربع الساعة الأول من زمن الشوط الثاني بعض التعديلات علي تشكيل الأهلي، حيث دفع حسام البدري المدير الفني بإسلام محارب بدلا من هشام محمد، في الدقيقة الـ50، كما واصل منْح محمد شريف الفرصة حيث شارك بديلا لوليد سليمان.

 

في المقابل، دفع الجهاز الفني لبتروجت بـ«اشيمبونج» بدلا من علاء علي لتنشيط القوى الهجمومية.

 

عقب تسجيل الأهلي للهدف الثاني، حاول الفريقان على فترات الوصول إلى المرمى، حيث أطلق «زولا»، لاعب بتروجت، تصويبة لم تشكل أي خطورة.. في المقابل حاول صبري رحيل، ومحمد شريف، إرسال كرات عرضية من الأطراف، ولكن لم تُستغل.

 

وفرض الهدوء نفسه على أحداث المباراة، وسط حالة من الاستسلام لفريق بتروجت، ولجأ الجهاز الفني للفريق البترولي إلى «الدكة» من جديد، ودفع بـ«علي عيد» بدلا من محمود عماد.

 

نشط فريق بتروجت، واستغل عمر النجدي تمريرة طويلة في الدقيقة الـ78 من خلف دفاع الأهلي، وسط حذر شديد من محمد نجيب خوفًا من احتساب ركلة جزاء، واستغل اللاعب المغربي الفرصة، ولعب الكرة على يمين إكرامي، وسجل الهدف الأول لبتروجت، ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة رغم محاولات وهجمات الأهلي الخطيرة، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

=

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالفيديو.. الأهلي يفوز على بتروجت في مباراة تحطيم الأرقام القياسية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل الكلاسيكو .. ماذا قدم ميسي ورونالدو في الليجا هذا الموسم؟
التالى مختار بعد الهزيمة أمام الزمالك: أتمنى يكون ضمير الحكم مستريح