«أزارو» الأكثر مشاركة مع الأهلي و«السعيد» مستر أسيست.. تحليل بالأرقام

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ببطولة الدوري العام للمرة الـ40 في تاريخه قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات تحت قيادة حسام البدري، بعد أن تعادل نادي المصري صاحب الوصافة مع نظيره الإنتاج الحربي، بهدف لكل فريق ليفوز الأحمر بالبطولة بعد تبخر فرص المنافسة. 

حسام البدري في ولايته الثالثة مستمر في تحقيق الإنجازات والأرقام القياسية بعد أن فاز ببطولة الدوري الموسم الماضي دون خسارة أي مباراة، إضافة إلى التتويج بكأس مصر والوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفي الموسم الحالي خاض البدري مع المارد الأحمر لـ32 مباراة ببطولتي الدوري ودوري أبطال إفريقيا، حيث فاز بـ28 وتعادل في ثلاث وخسر مباراة وحيدة، ونجح الفريق تحت قيادته في إحراز 80 هدفا، واستقبلت شباكه 16 هدفا.

ونشر الموقع الرسمي للنادي الأهلي مساء اليوم الخميس إحصائية لحارس الأهلي جاءت كالتالي:

ولم يكن حصد النادي الأهلي درع الدوري الممتاز، مبكرًا، هو النجاح الوحيد هذا الموسم، بل هناك مكاسب ونجاحات عديدة تحققت.

ويُحسب لحسام البدري، المدير الفني للفريق، منح جميع اللاعبين فرصة المشاركة في المباريات، وهو الإنجاز الذي لم يفعله أي فريق أو مدير فني آخر بالمسابقة.

وكان أكثر اللاعبين مشاركة هو وليد أزارو، الذي شارك في 27 مباراة بواقع 2297 دقيقة، والذي أيضًا نجح في تصدر جدول هدافي بطولة الدوري برصيد 17 هدفا، وتعرض المغربي لعاصفة نقد كبيرة بسبب كثرة إضاعة الأهداف، بينما أصر "البدري" على الدفع باللاعب والفوز بالرهان على اللاعب مؤكدًا أنه كان لديه رؤية للمهاجم المغربي.

بينما جاء عمرو السولية في المرتبة الثانية بمعدل 25 مباراة بدقائق 2177، وشارك جميع اللاعبين بالقائمة في المباريات، حتى المعارين في يناير الماضي، بينما لم يشارك لاعب واحد فقط، وهو علي لطفي، القادم في الانتقالات الشتوية من إنبي، كما جاء أقل اللاعبين مشاركة كل من: عماد متعب، وأكرم توفيق، بمعدل مباراة واحدة، وحسام غالي بمباراتين، ومروان محسن بثلاث مباريات، بسبب ظروف الإصابة.

وواصل أزارو التفوق على زملائه بالفريق، إضافة إلى تفوقه على جميع لاعبي الدوري، حيث قام اللاعب بتسديد 65 كرة بواقع 38 كرة على المرمى.

ويأتي عبد الله السعيد كأفضل لاعب لصناعة الأهداف «Mister Assist»، حيث قام بصناعة 11 هدفًا، بينما صنع أجايي، وأحمد فتحي، خمسة أهداف لكل منهما، وفي «الأكثر تسليمًا للتمريرات» احتل السولية المرتبة الأولى بـ1380 بنسبة دقة بلغت 87% من التمريرات الصحيحة، بينما تفوق عليه عاشور في نسبة الدقة حيث سجل معدل 92%.
 

انت الان تتصفح خبر بعنوان «أزارو» الأكثر مشاركة مع الأهلي و«السعيد» مستر أسيست.. تحليل بالأرقام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق