«العشري» يفاجئ الزمالك.. و«جلال» يتفوق في النهاية (تحليل)

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

حقق الزمالك فوزه الثالث على التوالي للمرة الأولي تحت قيادة إيهاب جلال، بعد تفوقه على وادي دجلة بهدف دون رد، في إطار مباريات الأسبوع الـ24 من عمر بطولة الدوري العام، ليرتفع رصيد الزمالك إلى 42 نقطة في المركز الثالث.

إيهاب جلال، المدير الفني للزمالك، بدأ المباراة بتكتيك 4-2-3-1، بوجود الشناوي في حراسة المرمي وحمدي النقاز على اليمين ومعروف يوسف على اليسار وقلبي دفاع عبدالعظيم وعلاء وأمامهم طارق حامد ومحمود عبدالعزيز وأمامهم الثلاثي عبدالله جمعة على اليمين وأيمن حفني في الوسط وعماد فتحي على اليسار وفي الأمام كاسونجو

بينما طارق العشري، المدير الفني لدجلة، بدأ المباراة بتكتيك 4-2-3-1 بوجود عبدالمنصف في حراسة المرمي أمامه أسامة العزب على اليمين والسيد سالم على اليسار ومحمد أنور وباتريك مالو قلبي دفاع وفي الوسط الثنائي محمد حسن وأحمد سعيد وأمامهم الثلاثي احمد صافي على اليمين وابراهيما نداى على اليسار واحمد عيد في الوسط وعمر السعيد في الهجوم

فاجأ «العشري» نظيره «جلال» بالهجوم في الشوط الأول، على عكس منافسي الزمالك مؤخرًا، واستغل مدرب دجلة المساحات بين الخطوط في خلخلة خط وسط ودفاع الزمالك، والمساحات خلف معروف يوسف والنقاز.

أضاع دجلة العديد من الفرص في الشوط الأول للتسجيل، وعلى الرغم من ذلك، كانت هذه الفرص من استغلال لتمريرات سريعة، حيث مرر لاعبو دجلة للاعبين اثنين فقط أكثر من 5 مرات خلال المباراة بالكامل.

دجلة اتبع الأسلوب المناسب في الضغط العالي على الزمالك أثناء تحضير الهجمات، وعلى غير العادة كان لاعبو الزمالك لا يشتتون الكرة في حالة الضغط وأصروا على الصعود بالكرة تدريجيًا.

اختلف الحال في الشوط الثاني وعدّل العشري من طريقته إلى 4-3-2-1 لزيادة التأمين الدفاعي ورد «جلال» بتغييرين دفعة واحدة بنزول مدبولي وعنتر بدلًا من أيمن حفني وعماد فتحي لتنشيط الناحية الهجومية.

العشري عندما وضع الزمالك تحت ضغط ظهرت العيوب مرة أخرى، ورجع طارق حامد للخلف لاستلام الكرة بدلًا من التواجد في مكان أفضل في وسط الملعب، مما سهل الضغط على دفاع الزمالك ولعب الكرات الطويلة الأمامية المقطوعة.

مع مرور الوقت جازف جلال بتغيير خطته إلى 4-1-4-1 بخروج محمود عبدالعزيز ونزول يوسف أوباما، ليتواجد حامد بمفرده في الوسط ويكون عبدالله جمعة على اليمين وعنتر على اليسار وأوباما ومدبولي في الوسط وأمامهم كاسونجو.

ومن كرة ثابتة استطاع كاسونجو فك النحس الملازم له بهدف في الدقيقة 92.

أبرز أرقام المباراة وفقًا لكوراستاتس :

أكثر اللاعبين محاولات صحيحة على المرمي طارق حامد 3 محاولات.

أكثر اللاعبين محاولات خاطئة على المرمي عمر السعيد وكاسونجو 3 محاولات.

أكثر اللاعبين دقة في التمرير محمود عبدالعزيز حيث مرر 60 تمريرة بينها 58 تمريرة صحيحة.

أقل اللاعبين دقة في التمرير عبدالله جمعة حيث مرر 54 تمريرة منها 20 تمريرة خاطئة بنسبة 35 %.

أكثر اللاعبين استخلاصًا للكرة محمود علاء 22 مرة ومعروف يوسف 21 مرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «العشري» يفاجئ الزمالك.. و«جلال» يتفوق في النهاية (تحليل) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلس الأهلي يوافق على التعاقد مع مدير فنى أجنبي خلفا للبدري
التالى صور.. توافد جماهير الزمالك على ملعب برج العرب لحضور نهائي كأس مصر