أخبار عاجلة
قتلى ومصابون بقصف حوثي على مأرب -
تعاون بين الرياض وأبو ظبي بعمليات قمع الناشطين -
أوروبا ترد على "شروط بومبيو" لإيران -
أردوغان: يد أميركا ملطخة بدماء الفلسطينيين -
مصر.. فوائد الديون ترتفع بقوة -
هل تحمي ألمانيا شركاتها من العقوبات على إيران؟ -
أحمد أمين: لست إعلاميًا ولكنى «كوميديان» -
فتوى ورد غطاها: ما حكم من يصوم رمضان ولا يصلى؟ -

ميدو يحيي ميلاد نجم الزمالك

ميدو يحيي ميلاد نجم الزمالك
ميدو يحيي ميلاد نجم الزمالك

كتب: علي الزيني

حرص أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق لنادي وادي دجلة، على إحياء ذكرى ميلاد، محمد حلمي زامورا، أول لاعب كرة قدم يتولى رئاسة نادي الزمالك.

ونشر "العالمي" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الْيَوْمَ ذكرى ميلاد اعظم رئيس نادي في تاريخ نادي الزمالك.. رجل عظيم أفنى حياته لصناعة تاريخ الزمالك العظيم.. محمد حلمي زامورا".

ويوافق اليوم الثلاثاء، ذكرى ميلاد الراحل، محمد حسن حلمي الذي اشتهر باسم حلمي زامورا، حيث إنه ولد في الثالث عشر من فبراير لعام 1912، بقرية ميت كنانة بمحافظة القليوبية.

Capture

بدأ حلمى حياته مع الكرة عندما كان طالبا فى المدرسة المحمدية الابتدائية، والتحق بفريقها عام 1925، وكان يتمنى أن يصبح جناحا أيسر، وفى عام 1929 لعب بالفريق الأول للمدرسة الخديوية الثانوية مع محمد لطيف ومصطفى كامل طه.

وانضم محمد حسن حلمي فى عام 1929 لنادي المختلط (الزمالك) آنذاك، فلعب في الفريق الثاني، ثم لعب في عام 1934 جناحًا أيسر للفريق الأول بعد إصابة جناح (الزمالك) جميل الزبير، وطوال هذه الفترة كان يلعب لمنتخب المدارس الثانوية حيث كانت مباريات المدارس لا تقل قوة أو إثارة عن مباريات الأهلي والزمالك، وكان اهتمام حلمي بالكرة سببا رئيسيا فى بقائه بالمدارس الثانوية لمدة 8 سنوات.

واختير محمد حسن حلمي لاعبا بالفريق الوطني عام 1936، وشارك مع المنتخب في دورة برلين الأوليمبية عام 36 وبعدها بعامين تخرج في كلية الزراعة وحصل على البكالريوس في عام 1938.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ميدو يحيي ميلاد نجم الزمالك ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: فنانون ومشاهير زملكاوية كشفوا عن هويتهم أخيرًا .."خلايا نائمة"