اليوم .. المقاصة يواجه جينيراسيون فى دورى ابطال افريقيا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبحث نادي مصر المقاصة ممثل مصر الثاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي، عن الخروج الآمن من ملعب السلام بالعاصمة السنغالية داكارا ، عندما يلاقي اليوم فريق جينيراسيون فوت في ذهاب الدور التمهيدي، في الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة .

وحرص عماد سليمان المدير الفني للمقاصة، على عقد عدة جلسات هامة مع لاعبي الفريق، قبل مواجهة الفريق السنغالي، حذر خلالها لاعبيه من الاستهتار وعدم التركيز، بالإضافة لإحكام التأمين الدفاعي أمام بطل السنغال، كما عرض شريط فيديو لمباراة ماضية للخصم، كشف خلالها مفاتيح القوة والضعف والطريقة التي سيخوض بها اللقاء.

وأكد سليمان على ثقته في إمكانيات لاعبيه جيداً، وقدراتهم على تحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل مهمة الفريق خلال مباراة العودة التي ستقام الأربعاء 21 فبراير الجاري، كما شدد على دراسته الجيدة لخصمه من خلال مشاهدته لإحدى مبارياته بالفيديو، لاسيما وأن قدرات لاعبي المقاصة الفنية والمهارية أفضل من المنافس، وهو ما يجعل الفريق قادراً على تحقيق نتيجة جيدة، مشيراً إلى أنه سيعتمد على تأمين الشق الدفاعي، والاعتماد على الهجمات السريعة دون اندفاع من أجل تسجيل هدف مبكر، حيث من الواضح أنه سيعتمد على ثلاثي في خط الدافع باستخدام "الليبرو" المركز الشهير للكرة المصرية طوال الفترة الماضية للخروج بنتيجة إيجابية من داكار.

فيما شهد المران الأول للفريق في السنغال أول أمس الخميس حماس وروح قتالية من لاعبي الفريق للتواجد في التشكيلة الاساسية للمباراة، وركز الجهاز الفني به على الخطة والتشكيل الذي سيخوض به هذا اللقاء المهم، قبل أن يشهد إصابة ثلاثي الفريق عاصم سعيد وباولن فوافي وايريك تراوري للإصابة بسبب الالتحامات والحماس الزائد في المران، مما سبب حالة من الذعر في نفوس الجميع، خاصة وانه تأكد غياب عاصم عن مواجهة جينيراسيون فوت بعد تجدد اصابته بشد ويخشى الجهاز الفني من تفاقم إصابته لذلك اخرجه من حساباته للمباراة.

بينما كشف الدكتور أمين رفعت طبيب الفريق ان اصابة فوافي وتراوري عبارة عن كدمة خفيفة، لن تعوقهما عن المشاركة في المباراة، بعد ان قام بعمل جلسات علاج لهم بالثلج ولم يستكملا المران.

وعلى جانب أخر فشلت محاولات محمد مجد، المشرف العام على الكرة بنادي المقاصة، في الاتفاق مع مسئولي الفريق السنغالي لنقل المباراة تلفزيونياً، وقام بتقديم عدة عروض لمسئولي الفريق منها أن يذيع التليفزيون السنغالي اللقاء وينقلها فضائيا للتليفزيون المصري لإذاعتها، على أن تتم المعاملة بالمثل خلال مباراة الإياب بالقاهرة، ويتم نقلها فضائيا للتليفزيون السنغالي، ولكن مسئولي النادي رفضوا إذاعتها أو نقلها للتليفزيون السنغالي من الأصل، وتوقع مصدر بالمقاصة أن قناة النادي ستذيع المباراة حصريا، ولذلك رفضت بثها عبر التليفزيون السنغالي لأنه ليس لديه الإمكانات لنقل المباراة فضائيا، وسيضطر مسئولو المقاصة إلى تسجيل المباراة بكاميرات خاصة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليوم .. المقاصة يواجه جينيراسيون فى دورى ابطال افريقيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق