الأهلي يهزم المصري ويتوج بالسوبر للمرة العاشرة في تاريخه

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الهدف جاء بعد خطأ كارثي من أحمد مسعود حارس المصري، الذي حاول مراوغة أزارو، ليخطفها المهاجم المغربي، ويضعها في الشباك في الدقيقة 102 من زمن اللقاء.

وتوج الأهلي بطلاً للسوبر للمرة العاشرة في تاريخه، في الظهور الثاني عشر، من أصل 15 بطولة هي عمر المسابقة منذ بدايتها في 2001، حيث خسر اللقب مرتين أمام حرس الحدود والزمالك، بينما تعددت ضحاياه في هذه البطولة بين الزمالك، إنبي، الحدود، الإسماعيلي، وأخيراً المصري.

المباراة في وقتها الأصلي انتهت بالتعادل السلبي، ولعب الفريقين شوطين إضافيين كل شوط مدته 15 دقيقة، لحسم بطل السوبر.

في الشوط الأول، بدأ الأهلي اللقاء بضغط كبير على المنافس، واعتمد في هجماته على انطلاقات جونيور أجاي من الجبهة اليسرى، ووليد سليمان من الجبهة اليمنى، لارباك دفاعات المصري، وتمرير العرضيات للمهاجم الوحيد في منطقة الجزاء، المغربي وليد أزارو.

المصري لم يجازف بالهجوم على مرمى الأهلي، خوفاً من استغلال المارد الأحمر للمرتدات للوصول لمرمى أحمد مسعود، من خلال تمريرات السعيد وسرعات أزارو.

خطورة المصري اعتمدت على الكرات الثابتة، التي تخصص فيها الوافد الجديد للفريق البورسعيدي إسلام عيسى، وجاء بعضها خطراً على مرمى الشناوي.

شهد الشوط الأول بعض الالتحامات بين اللاعبين، فنال محمد حمدي ظهير المصري بطاقة صفراء نتيجة التدخل العنيف على وليد سليمان في أحد الكرات، فيما نال أحمد فتحي الكارت الأصفر لوضع يده في وجه الخصم، خلال الصراع على الكرة.

مرت أخطر هجمات الأهلي من فوق رأس أجاي، ثم بجانب رأس أزارو، وانتهت فوق أقدام على معلول، لتكون هجمة يحاول فيها 3 لاعبين من الأهلي ولكنها تخرج لضربة مرمى.

وفي الشوط الثاني، استمر ضغط الأهلي، لكن مع نشاط كبير من الفريقين، وتحرر فرقة المصري نسبياً من القيود الدفاعية، مما أدى الى تسريع ريتم المباراة وتنوعت الهجمات من اللاعبين في الجانبين.

الأهلي حاول الوصول لمرمى المصري عن طريق الاخترق من عمق الملعب، بعدما وجد صعوبة في ترجمة الفرص من الطرفين إلى أهداف، خاصة مع تراجع مستوى أزارو في الشوط الثاني، على مستوى التحرك.

قبل النهاية بدقائق حاول البدري تنشيظ الجوانب الهجويمة فدفع بمؤمن زكريا، بدلاً من وليد سليمان الذي أنخفض مستواه في الربع ساعة الأخير من زمن المباراة، في المقابل نزل عمرو موسى من المصري بدلاً من أحمد شكري.

اختفى محرك هجمات المصري إسلام عيسى قليلاً في بداية الشوط الثاني، لكنه عاد الى تهديد دفاعات الأهلي في الدقائق العشر الأخيرة، قبل ان تحتكم المباراة الى الأشواط الإضافية.

في الشوط الإضافي الأول دفع البدري بإسلام محارب، على حساب جونيور أجاي، في محاولة قبل أخيرة لقتل المباراة قبل اللجوء لضربات المعاناة الترجيحية، لكن الهدية جاءت من حارس المصري الذي حاول مراوغة أزارو فعاقبه ألأخيرة بخطف الكرة وتسجيل الهدف الأهلاوي.

في الشوط الإضافي الثاني، بلغ المغربي أزارو قمة التوهج والتألق، وكاد يساهم في تسجيل هدف الأهلي الثاني حينما مرر كرة سحرية لمؤمن زكريا أضاعها الأخير بغرابة.

مؤمن الذي كان أمام فرصة تاريخية لوداع جمهور الأهلي بالطريقة التي تليق، تفنن في إضاعة الهدف الثاني، عندما أتيحت أمامه فرصة الانفراد بمرمى المصري، لكنه رأسيته أخطأت المرمى في لحظة ذهول من الجميع.

ومن كرة خلفية مزدوجة، لفظت العارضة محاولة عبد الله السعيد العبقرية لقتل المباراة قبل نهايتها بـ 7 دقائق، لكنها توجت مجهود اللاعب طوال المباراة.

قلوب الأهلاوية توقفت مع الكرة التي تباطئ في تشتيتها محمد الشناوي في تلت ملعب الأهلي، فكاد مهاجم المصريأن يخطفها وتكرر الأمر بعدها بدقيقة، لكن الرسالة التي أراد الشناوي إيصالها للجمهور والبدري وأحمد ناجي، أنه يملك الثقة التي تؤهلة للإنضمام للمنتخب.

وفي نهاية مشوقة ومثيرة، الغى الحكم هدفاً من صناعة أزارو وتسجيل مؤمن زكريا، في الدقيقة قبل الأخيرة، قرار صحيح من الحكم، لكنه لم يقلل من تألق أزارو خاصة في الشوطين الإضافيين.

تشكيل حسام البدري للمباراة كان كالتالي: محمد الشناوي - أحمد فتحي - سعد سمير - أيمن أشرف - علي معلول - حسام عاشور - عمرو السولية - عبدالله السعيد - جونيور أجايي - وليد سليمان - وليد أزارو، وجلس على مقاعد البدلاء كل من: شريف إكرامي - محمد هاني - إسلام محارب "نزل بديلاً لجونيور أجاي في الدقيقة 96" - كريم نيدفيد - أحمد حمودي - مؤمن زكريا "نزل بديلاً لوليد سليمان في الدقيقة 80" - مروان محسن.

فيما جاء تشكيل حسام حسن في اللقاء كالتالي: أحمد مسعود - كريم العراقي - محمد كوفي - محمد جودة - محمد حمدي - فريد شوقي - وليد حسن - محمد عبد اللطيف جريندو - إسلام عيسى - أحمد شكري - أحمد جمعة، ويجلس على مقاعد بدلاء المصري كل من: محمود السيد - إسلام صلاح - عمرو موسى - مصطفى مارسيلو - يوسف أوتارا – عبد الله الشامي - محمد أبو شعيشع.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأهلي يهزم المصري ويتوج بالسوبر للمرة العاشرة في تاريخه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق