بث مباشر .. مشاهدة حفل كاف لاختيار جوائز الأفضل في أفريقيا

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يقدم موقع "سوبر كورة" بث مباشر لحفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لتوزيع جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2017.  

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى التاسعة مساء اليوم، الخميس، صوب مدينة أكرا" الغانية، وبالتحديد في مركز المؤتمرات الدولي، لمتابعة فعاليات النسخة الـ 26 للحفل السنوي للأتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، لتوزيع جوائز "الأفضل" عن عام 2017.

في ضوء ذلك يستعرض "سوبر كورة" الساعات الأخيرة قبل تتويج صلاح بجائزة الكاف على النحو التالي .

ماتيب يتمنى فوز صلاح أو مانى بجائزة الكاف

صرح الكاميرونى جويل ماتيب مدافع ليفربول الانجليزي بأنه يأمل فى فوز أحد من الثنائى محمد صلاح وساديو مانى زملائه فى الريدز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا لعام 2017، والتى سيتم الكشف عن هوية الفائز بها على هامش حفل الاتحاد الافريقى "الكاف" لتوزيع جوائز "الأفضل" الذى ينطلق فى تمام الساعة التاسعة مساء، بمدينة "أكرا" الغانية.

وتحدث ماتيب، فى تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية قائلا، "شرف عظيم أن يتواجد اثنين من لاعبى ليفربول فى القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى افريقيا، وهذا يدل على الأضافة القوية التى يمنحها هذا الثنائى للفريق وما حققوه على مدار العام"، وأضاف مدافع ليفربول، "لا أعرف من سيفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا، لكنى أتمنى أن يحظى محمد صلاح أو ساديو مانى بشرف التتويج بها".

ويتنافس محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى مع الجابونى أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألمانى، والسنغالى ساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزى على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.

ويسعى النجم المصري لتحقيق الرباعية بحصد جائزة الأفضل فى القارة السمراء، بعدما توج بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، وجائزة أفضل لاعب عربى من الاتحاد العربى للصحافة الرياضية، وجائزة "الأسد الذهبى" التى تمنح لأفضل لاعب فى أفريقيا من جريدة "المنتخب" المغربية.

جدير بالذكر أن جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا ظهرت لأول مرة فى 1970 وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، تختار الفائز حتى 1994 قبل أن يتولى الاتحاد الأفريقى هذه المهمة.

8b5349827e.jpg

محمد صلاح ينافس على جائزة هدف الشهر فى ليفربول

ينافس النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى على جائزة صاحب أجمل أهداف الريدز فى شهر ديسمبر الماضى.

وذكر الموقع الرسمى لنادى ليفربول، أن محمد صلاح ينافس على حصد الجائزة بـ"هدفين" الأول فى شباك إيفرتون بالمباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1-1، وهدف نجم الفراعنة الثانى فى شباك ليستر سيتى بالمباراة التى انتهت بفوز ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد، ويفوز الهدف الذى يحظى بأكبر عدد من أصوات الجماهير المشاركة فى الاستفتاء بلقب أجمل أهداف النادى.

3d370ade3b.jpg

الفراعنة يدعمون صلاح قبل حفل الـ"كاف"

حرص عدد كبير من نجوم المنتخب الوطنى على دعم محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الانجليزى، قبل احتفالية الكاف الليلة والتى ستشهد اختيار أفضل لاعب أفريقى.

تلقى الفرعون المصرى اتصالات من جانب عصام الحضرى قائد المنتخب وحارس مرمى الفراعنة لدعمه والتأكيد على أنه الأجدر والأقرب لهذا اللقب، كما تلقى أيضا صلاح اتصالات من باقى زملائه فى المنتخب وعلى رأسهم محمود تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومحمود كهربا وأحمد فتحى وأحمد المحمدى لدعمه ورفع معنوياته قبل حفل الكاف.

يذكر أن محمد صلاح ينافس الثنائى السنغالى ساديو مانى والجابونى أوباميانج على لقب أفضل لاعب افريقى.

17c3b3311a.jpg

5 عجول هدية والد صلاح لنجله بعد الفوز بجائزة الأفضل أفريقيا

أكد ماهر شتية عمدة قرية نجريج مسقط رأس النجم المصري محمد صلاح أن أهالي القرية يستعدون لتنظيم احتفالية كبري عقب الاعلان عن جائزة أفضل لاعب افريقي مؤكدا أن الجميع داخل القرية علي يقين بقدرة النجم المصري علي حسم اللقب الأفريقي لسنوات متتالية وليس لهذا العام فقط.

وأكد شتية أن أسرة الفرعون المصري قررت ذبح 5 عجول وتوزيعها علي الفقراء بالقرية والقري المجاورة عقب فوز اللاعب بجائزة الافضل افريقيا وذلك كهدية من اسرة اللاعب لاهالي القرية.

468a9f7d9f.jpg

الكشف عن موعد وصول محمد صلاح إلى أكرا لحضور حفل الكاف

كشف الصحفى الغانى كوفى إسيكير عبر حسابه الشخصى على موفع التواصل الإجتماعى "تويتر" عن موعد وصول الطائرة الخاصة التى تقل النجم المصرى محمد صلاح، وزميله فى ليفربول ساديو مانى إلى العاصمة الغانية "أكرا".

وكتب كوفى، رئيس تحرير موقع "غانا بريميرليج لايف": "الطائرة الخاصة القادمة من ليفربول، والتى تقل محمد صلاح، وساديو مانى ستصل الساعة 2:45 بتوقيت جرينتش "الخامسة إلا الربع بتوقيت القاهرة"، وسيكون هناك بعض من جماهير ليفربول فى استقبال الثنائى الأفضل فى أفريقيا بالإضافة إلى مندوبين من الكاف".

وتحركت طائرة محمد صلاح ومانى من ليفربول صباح اليوم فى رحلة تستغرق من 9 إلى 10 ساعات بالطائرة. كما قرر نادى ليفربول تخصيص طاقم حراسة للسفر مع الثنائى محمد صلاح وساديو مانى للتأمين، بجانب طبيب تحسباً لظهور أية أعراض صحية طارئة على ثنائى ليفربول خلال تواجدهما فى غانا، وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عن إقامة مؤتمرا صحفيا مساء اليوم قبل انطلاق الحفل بساعات قليلة للترحيب بالضيوف.

ويتنافس محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، مع الجابونى أوباميانج، لاعب بوروسيا دورتموند الألمانى، والسنغالى ساديو مانى، لاعب ليفربول الإنجليزى على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا فى الحفل الذى سيُذاع على قناة "أون سبورت" حصريا فى تمام التاسعة مساء اليوم الخميس. وتتنافس مصر على 4 جوائز فى الحفل وهى أفضل مدرب لهيكتور كوبر، وأفضل نادى للأهلى، وأفضل منتخب، بالإضافة إلى محمد صلاح.

d4adcf9f49.jpg

جماهير ليفربول تختار محمد صلاح لنيل جائزة الأفضل فى أفريقيا

اختارت جماهير فريق ليفربول الإنجليزي، نجم الفريق الدولى المصرى محمد صلاح، للفوز بجائزة الأفضل في إفريقيا لعام 2017، وذلك على حساب السنغالي ساديو ماني، زميله بالريدز، والجابوني أوباميانج نجم دورتموند الألماني.

وفي استفتاء على موقع "ليفربول إيكو" قامت جماهير الريدز بترشيح صلاح للفوز بالجائزة بنسبة بلغت 80% بينما جاء السنغالي ساديو ماني في المركز الثاني بنسبة 10%، وفي المركز الثالث والأخير أوباميانج بنفس النسبة.

وسيتم الكشف عن هوية الفائز اليوم، الخميس، في حفل الاتحاد الإفريقي الذي سيقام في بمدينة أكرا الغانية، بتمام الساعة التاسعة مساء.

05679722ab.jpg

مصادر تؤكد تتويج صلاح وكوبر بلقب الأفضل فى أفريقيا

كشف مصدر مسئول بالاتحاد الافريقى "كاف"، إن النجم المصرىمحمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزى وهيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة سيتوجان الليلة بجائزة الأفضل افريقيا.

ويتنافس محمد صلاح مع الثنائى السنغالى ساديو مانى زميله فى الريدز، والجابونى بيير أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند الألمانى على جائزة أفضل لاعب، فيما يترشح كوبر لجائزة أفضل مدرب مع الثنائى المغربى حسين عموتة مدرب الوداد المغرب والألمانى جورنت روهر مدرب نيجيريا.

وتابع المصدر إن أرقام محمد صلاح وكوبر فى التصويت جاءت متفوقة على منافسيهم، لافتا إلى أنه من الصعب فوز منتخب مصر بلقب الأفضل على أن تؤول الجائزة لمنتخب الكاميرون حامل لقب أمم افريقيا 2017.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بث مباشر .. مشاهدة حفل كاف لاختيار جوائز الأفضل في أفريقيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

أخبار ذات صلة

0 تعليق