انسحاب موراي من بطولة استراليا للتنس للإصابة

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال القائمون على تنظيم بطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الخميس إن المصنف الأول عالميا سابقا البريطاني آندي موراي انسحب من أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بسبب إصابة في الفخذ.

ولم يشارك موراي في أي مباراة رسمية منذ خسارته في دور الثمانية في بطولة ويمبلدون في يوليو تموز الماضي أمام الأمريكي سام كويري.

ورغم مشاركته في مجموعة في مباراة استعراضية في أبوظبي في الأسبوع الماضي فإنه قرر الاستمرار في عملية إعادة التأهيل والتركيز عليها فقط في الوقت الحالي.

وفي بيان قال موراي الفائز بثلاثة ألقاب كبرى "للأسف لن أشارك في بطولة استراليا المفتوحة هذا العام لعدم استعادتي كامل لياقتي".

وأضاف موراي الذي خسر في نهائي البطولة خمس مرات "سأعود إلى بلادي قريبا لتقييم كافة خياراتي لكني سعيد بكل رسائل الدعم التي تلقيتها وكلي أمل في العودة للمباريات قريبا".

وتنطلق استراليا المفتوحة في ملاعب ملبورن بارك في 15 يناير كانون الثاني الجاري.

وقال كريج تيلي مدير بطولة استراليا المفتوحة "نحن ندرك تماما أن آندي موراي تعرض لظروف صعبة بسبب الإصابة وأنه فعل كل ما هو مستطاع من أجل الاستعداد لاستراليا المفتوحة".

وأضاف تيلي "شخصيا أنا أيضا أعرف أن آندي يعشق التنس وهو يفعل أي شيء من أجل اللعب. هذا قرار في غاية الصعوبة بالنسبة له ونحن نحترم ذلك تماما".

وبسبب غيابه عن البطولات تراجع موراي (30 عاما) إلى المركز 16 عالميا وحاول العودة للملاعب في أغسطس آب قبل انطلاق أمريكا المفتوحة لكنه أضطر للانسحاب من أخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الماضي بسبب الإصابة.

ومن جهة أخرى أكد تيلي مشاركة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصاب في المرفق والمصنف الأول عالميا حاليا الاسباني رفائيل نادال في البطولة. ويعاني نادال أيضا من إصابة في الركبة.

وأردف تيلي "تحدثت إلى نوفاك وهو يواصل الاستعداد.. وسيكون جاهزا للبطولة.. رفائيل في طريقه إلينا حاليا وسيكون مستعدا أيضا للمشاركة.

"الحال لا يختلف كثيرا عن العام الماضي عندما كنا نتحدث (بقلق) عن صحة نادال وروجر فيدرر وسيرينا وليامز ثم تأهلوا للنهائي".

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان انسحاب موراي من بطولة استراليا للتنس للإصابة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق