الرياضة / المصرى اليوم

الزمالك يسقط أمام الطلائع.. طولان بالمرتدات يتفوق على سلبية نيبوشا (تحليل)

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

فشل الزمالك في تحقيق الفوز على طلائع الجيش، وتعرض لهزيمة مفاجئة بهدف دون رد قبل لقاء القمة في اطار المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر من عمر المسابقة ليتوقف رصيد الزمالك عند 28 نقطة في المركز الرابع.

نيبوشا بدأ اللقاء برسم تكتيكي 4-2-3-1 بوجود الشناوي في حراسة المرمي أمامه قلبي دفاع الونش وعلى جبر وعلى اليمين حازم اماموعلى اليسارأبوالفتوح وفي وسط الملعب طارق حامد ودونجا وفي الامام صلاح عاشور في الوسط وعلى اليمين اوباما وعلى اليسار محمد الشامي وأتشيمبونج في الهجوم

تحليل مباراة الزمالك وطلائع الجيش

أما حلمي طولان بدأ المباراة برسم تكتيكي 4-3-2-1، بوجود محمد بسام في حراسة المرمي وعلى اليمين احمد فوزي وعلى اليسار عاصم صلاح وقلبي دفاع خالد السطوحي وعلى الفيلوفي الوسط مؤمن ابراهيم ووعبدالعزيز توفيق وفرانك انجونجا وأمامهم الثنائي اسلام جمال وعموري وأمامهم صلاح أمين.

تحليل مباراة الزمالك وطلائع الجيش

حلمي طولان اعتمد على الدفاع المتوسط منذ بداية اللقاء وحتي تسجيل هدف التقدم بعدها اعتمد على الدفاع المتأخر لتأمين الفوز.

تحليل مباراة الزمالك وطلائع الجيش

طولان كان يدافع ب 9 لاعبين أي الفريق بالكامل ما عدا صلاح أمين واعتمد على الهجمات المرتدة منذ بداية اللقاء

تحليل مباراة الزمالك وطلائع الجيش

طلائع الجيش استقبل الكرة في الثلث الأخير 16 مرة فقط منهم 2 فقط داخل المنطقة وسجل هدف !

تحليل مباراة الزمالك وطلائع الجيش

بينما الزمالك وصل للثلث الأخير أكثر من الجيش ب 5 أضعاف ولم يسجل أي هدف بل حاول على المرمي 3 مرات فقط وهو نفس عدد محاولات الجيش على المرمي !

تحليل مباراة الزمالك وطلائع الجيش

الزمالك عابه بشدة تركز بناء هجمات الفريق من ناحية اليسار فقط ناحية أحمد ابو الفتوح وهو ما مكن طولان من غلق المساحات أمام هجمات الزمالك

تحليل مباراة الزمالك وطلائع الجيش

وعلى الرغم من ذلك لعب الزمالك 22 كرة عرضية من الجانب الأيسر بينها عرضيتين صحيحتين فقط !

تحليل مباراة الزمالك وطلائع الجيش

وكعادة طارق حامد في النزول بشكل زائد في استلام الكرة من أمام المدافعين يقلل عدد لاعبي الزمالك في الوسط ويجعل هجمات الزمالك تأخذ وقت أطول وتعطي الخصم الفرصة في ترتيب أماكنه

تحليل مباراة الزمالك وطلائع الجيش

على جبر مدافع الزمالك أخطأ مرتين في المباراة، الخطأ الأول في الثلث الأخير واستطاع الشناوي انقاذ الكرة والخطأ الثاني تسبب في هدف الجيش الوحيد.

التغيير الاول لنيبوشا بنزول كاسونجو بدلا من صلاح عاشور، التغيير كان غير موفق اولا لأنه أشرك كاسونجو في مركز الجناح الأيمن وهو ليس المركز المخصص لكاسونجو..وثانيًا لأنه أدخل اوباما في مركز 10 ولم يقدم أي شئ يذكر في هذا المكان.

التغيير الثاني بخروج أوباما ونزول مدبولي كان جيدًا ولكن ما قدمه مدبولي كان سببًا في خسارة الزمالك حيق راوغ مراوغتين فقط وسدد على المرمي كرة وحيدة.

التغيير الأخير كان بخروج حازم امام ونزول احمد مجدي، مجدي لعب 12 دقيقة فقط ومرر تمريرة واحدة فقط في الثلث الأخير !

انت الان تتصفح خبر بعنوان الزمالك يسقط أمام الطلائع.. طولان بالمرتدات يتفوق على سلبية نيبوشا (تحليل) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا